اهلا بك في شركة نجوم الخليج للعوازل الاسطح وكشف تسربات المياه بالسعودية

اختر الخدمة التي تريد

ترميم المنازل

خدمات الصيانة

خدمات العزل

خدمات تسربات المياه

عزل اسطح

عزل حراري

عزل خزانات

عزل فوم

عزل مائي

حدد بالتفصيل ما تريد

يرجي ملأ الاستمارة

ارسال الطلب

اين انت

اختر المدينة

كشف تسربات الحمامات

اطلب الخدمة الان

خدمة علي مدار 24 ساعة
كشف تسربات الحمامات
emyadham

تظل مشكلة تسربات المياه من أشد وأقوى المشاكل العصيبة التي يعاني منها كثير من مواطني مدينة الرياض، بسبب طبيعة المناخ في مناطق معينة، من حيث هطول الأمطار الغزيرة باستمرار، و من أكثر الأماكن عرضة للإصابة بتلك الأزمة في المنزل هو الحمام، لذا تعدد طرق كشف تسربات الحمامات في شركات عدة أهمها شركة نجوم نت، التي تميزت بالريادة والجودة في هذا المجال، ومن خلال النقاط الآتية سوف نتطرق إلى أهم التفاصيل والمعلومات عن كيفية كشف تسربات الحمامات لعلاجها.

أفضل شركة كشف تسربات الحمامات

كشف تسربات الحمامات

كشف تسربات الحمامات

تمتاز شركة نجوم نت بانتقاء افضل الطرق واسهلها للفحص والكشف عن أماكن تسرب المياه داخل الحمامات، كونها أهم الأماكن في المنزل وأشهرها إصابة بهذه المعضلة، فتركز الشركة على ضم جميع الطرق والوسائل المستخدمة في تحديد مكان التسرب بسهولة دون آثار جانبية خطيرة.

 

أسم الخدمة كشف تسربات الحمامات
أسم الشركة نجوم نت
رقم الجوال
عنوان الشركة الرياض، المملكة العربية السعودية
خدمات الشركة فحص وكشف تسربات المياه، إصلاح، ترميم، عزل بمختلف أنواعه
جهاز كشف تسربات الحمامات أجهزة كشف التسربات تحت البلاط
فني سباكة يتوفر لدي الشركة أفضل فنيين اصلاح السباكة التالفة وصيانتها
سعر كشف تسربات الحمامات يبدأ من ٤٠٠ حتى ٥٠٠ ريال
عدد المهندسين ٥٠ مهندس
عدد العمال ٤٥ عامل

 

طرق كشف تسربات الحمامات

كشف تسربات الحمامات

كشف تسربات الحمامات

هناك عدة طرق يمكن من خلال كشف تسربات المياه داخل الحمامات، التي تسبب أضراراً بالغة الخطورة تؤدي إلى دفع تكاليف كثيرة وتفقد أهمية المكان وجودته، إليك أهم أشهر هذه الطرق:

  • اختبار مصادر المياه: فحص جميع الصنابير و المواسير الظاهرة والمخفية للتأكد من عدم وجود كسر بها يسبب التسرب.
  • فحص الأسقف والجدران: عند ملاحظة وجود بقع سوداء داكنة في سقف الحمام وجدرانه مع تشقق الدهان وسقوطه هذا دليل على ارتفاع نسبة الرطوبة نتيجة تسربات المياه.
  • مراقبة فواتير المياه: عند ارتفاع قيمة فواتير المياه فجأة، يجب فحص المحابس والقيام بغلقها ومراقبة عدادات المياه للتأكد من عدم وجود تسرب.
  • استخدام أجهزة الكشف: يمكن الاستعانة بأجهزة مخصصة لكشف وفحص تسربات المياه مثل الميكروفون الأرضي وأجهزة قياس الضغط والموجات الكهرومغناطيسية.

الطرق التقليدية لكشف تسربات الحمامات

تعرف على أشهر الطرق التقليدية المتبعة لفحص وكشف أماكن تسربات الحمامات:

  • الورق المشبع: يتم وضع مناديل أو ورق مشبع تحت الأماكن المشتبه بها وجود تسربات المياه، وفي حال تبلل المنديل يؤكد هذا على وجود التسريب.
  • الفحص البصري: يتمثل في مشاهدة الصنابير و المواسير وفحصها بالعين المجردة، فإذا تم خروج قطرات من المياه يشير هذا إلى التسربات.
  • استخدام الصبغة: يمكن وضع صبغة مخصصة لهذا الأمر على الجدران والسقف في الحمام، ففي حال كان يوجد تسرب، سوف تنشع الصبغة مع المياه وتلطخ على المكان.
  • جهاز الاستماع الهيدروفيني: صنع خصيصاً للكشف عن تسربات المياه داخل الجدران ونحت البلاط أو الأرض من خلال إصدار صوت مميز عند العثور على أماكن التسرب.
  • الفحص السمعي: يعتمد على قدرة الفرد في سماع صوت مياه الصنابير أو المواسير.
  • المعدات اليدوية: تتضمن المرايا العاكسة والأدوات المائلة لكشف أماكن التسرب الصعب الوصول إليها.
  • المسامير والمطارق: يتم الطرق على المناطق المشتبه بها من خلال المسامير والمطارق، فإذا تم خروج صدى صوت هذا يدل على وجود التسريب.

أجهزة كشف تسربات الحمامات 

كشف تسربات الحمامات

كشف تسربات الحمامات

هناك بعض الأجهزة المستخدمة في كشف تسربات الحمامات بسهولة دون تكسير أو إحداث مشاكل في البلاط وتشويه مظهره الخارجي، تعرف على هذه الأجهزة الآن:

1.    جهاز الميكروفون الأرضي

يعد من أشهر الأجهزة المساعدة في الوصول إلى مكان تسربات المياه بالحمام داخل المواسير تحت البلاط أو داخل الجدران والاسقف، ويتم استخدامه عن طريق تميريه فوق الأماكن فعند سماع أصوات الرنين يتم العثور على منطقة التسريب.

2.    غاز النيتروجين

يستخدم هذا الجهاز للكشف عن تسربات المياه داخل المواسير، من خلال الضغط الزائد بها لتحديد مناطق الكسر والتلف، ومن ثم يتم الاستعانة بأحد الفنيين المختصين.

3.    الكاميرات الحرارية

تستخدم عن طريق تسجيل حركة المياه والعثور على الأماكن المشبوهة بسرعة وسهولة.

4.    نظارات البحث

تحتوي على تقنيات حديثة للرؤية الحرارية، حيث تساعد على إيجاد أماكن التسربات بسهولة.

5.    الموجات الكهرومغناطيسية

يعتمد على إرسال موجات كهرومغناطيسية تساعد على الكشف عن تسربات المياه بسرعة كبيرة وموقعه بدقة متناهية.

ننهي حديثنا عن كشف تسربات الحمامات بطرق مختلفة وفعالة، ولأن هذه المشكلة هي الأصعب على الإطلاق، تم اكتشاف أجهزة تسهل عليك معرفة أماكن التسرب بسرعة دون الحاجة إلى تكسير البلاط وتشويه منظره الجمالي.

أقرأ أيضًا:

 

Rate this post

الاسئلة الشائعة

أفضل شركة كشف تسربات الحمامات(نجوم نت)

تمتاز شركة نجوم نت بانتقاء افضل الطرق واسهلها للفحص والكشف عن أماكن تسرب المياه داخل الحمامات، كونها أهم الأماكن في المنزل وأشهرها إصابة بهذه المعضلة، فتركز الشركة على ضم جميع الطرق والوسائل المستخدمة في تحديد مكان التسرب بسهولة دون آثار جانبية خطيرة. أسم الخدمة كشف تسربات الحمامات أسم الشركة نجوم نت رقم الجوال عنوان الشركة الرياض، المملكة العربية السعودية خدمات الشركة فحص وكشف تسربات المياه، إصلاح، ترميم، عزل بمختلف أنواعه جهاز كشف تسربات الحمامات أجهزة كشف التسربات تحت البلاط فني سباكة يتوفر لدي الشركة أفضل فنيين اصلاح السباكة التالفة وصيانتها سعر كشف تسربات الحمامات يبدأ من ٤٠٠ حتى ٥٠٠ ريال عدد المهندسين ٥٠ مهندس عدد العمال ٤٥ عامل

طرق كشف تسربات الحمامات

هناك عدة طرق يمكن من خلال كشف تسربات المياه داخل الحمامات، التي تسبب أضراراً بالغة الخطورة تؤدي إلى دفع تكاليف كثيرة وتفقد أهمية المكان وجودته، إليك أهم أشهر هذه الطرق: • اختبار مصادر المياه: فحص جميع الصنابير و المواسير الظاهرة والمخفية للتأكد من عدم وجود كسر بها يسبب التسرب. • فحص الأسقف والجدران: عند ملاحظة وجود بقع سوداء داكنة في سقف الحمام وجدرانه مع تشقق الدهان وسقوطه هذا دليل على ارتفاع نسبة الرطوبة نتيجة تسربات المياه. • مراقبة فواتير المياه: عند ارتفاع قيمة فواتير المياه فجأة، يجب فحص المحابس والقيام بغلقها ومراقبة عدادات المياه للتأكد من عدم وجود تسرب. • استخدام أجهزة الكشف: يمكن الاستعانة بأجهزة مخصصة لكشف وفحص تسربات المياه مثل الميكروفون الأرضي وأجهزة قياس الضغط والموجات الكهرومغناطيسية.

الطرق التقليدية لكشف تسربات الحمامات

تعرف على أشهر الطرق التقليدية المتبعة لفحص وكشف أماكن تسربات الحمامات: • الورق المشبع: يتم وضع مناديل أو ورق مشبع تحت الأماكن المشتبه بها وجود تسربات المياه، وفي حال تبلل المنديل يؤكد هذا على وجود التسريب. • الفحص البصري: يتمثل في مشاهدة الصنابير و المواسير وفحصها بالعين المجردة، فإذا تم خروج قطرات من المياه يشير هذا إلى التسربات. • استخدام الصبغة: يمكن وضع صبغة مخصصة لهذا الأمر على الجدران والسقف في الحمام، ففي حال كان يوجد تسرب، سوف تنشع الصبغة مع المياه وتلطخ على المكان. • جهاز الاستماع الهيدروفيني: صنع خصيصاً للكشف عن تسربات المياه داخل الجدران ونحت البلاط أو الأرض من خلال إصدار صوت مميز عند العثور على أماكن التسرب. • الفحص السمعي: يعتمد على قدرة الفرد في سماع صوت مياه الصنابير أو المواسير. • المعدات اليدوية: تتضمن المرايا العاكسة والأدوات المائلة لكشف أماكن التسرب الصعب الوصول إليها. • المسامير والمطارق: يتم الطرق على المناطق المشتبه بها من خلال المسامير والمطارق، فإذا تم خروج صدى صوت هذا يدل على وجود التسريب.

أجهزة كشف تسربات الحمامات

هناك بعض الأجهزة المستخدمة في كشف تسربات الحمامات بسهولة دون تكسير أو إحداث مشاكل في البلاط وتشويه مظهره الخارجي، تعرف على هذه الأجهزة الآن: 1. جهاز الميكروفون الأرضي يعد من أشهر الأجهزة المساعدة في الوصول إلى مكان تسربات المياه بالحمام داخل المواسير تحت البلاط أو داخل الجدران والاسقف، ويتم استخدامه عن طريق تميريه فوق الأماكن فعند سماع أصوات الرنين يتم العثور على منطقة التسريب.

غاز النيتروجين

يستخدم هذا الجهاز للكشف عن تسربات المياه داخل المواسير، من خلال الضغط الزائد بها لتحديد مناطق الكسر والتلف، ومن ثم يتم الاستعانة بأحد الفنيين المختصين. 3. الكاميرات الحرارية تستخدم عن طريق تسجيل حركة المياه والعثور على الأماكن المشبوهة بسرعة وسهولة. 4. نظارات البحث تحتوي على تقنيات حديثة للرؤية الحرارية، حيث تساعد على إيجاد أماكن التسربات بسهولة. 5. الموجات الكهرومغناطيسية يعتمد على إرسال موجات كهرومغناطيسية تساعد على الكشف عن تسربات المياه بسرعة كبيرة وموقعه بدقة متناهية.

التعليق إزالة التعليق

You cannot copy content of this page