اهلا بك في شركة نجوم الخليج للعوازل الاسطح وكشف تسربات المياه بالسعودية

اختر الخدمة التي تريد

ترميم المنازل

خدمات الصيانة

خدمات العزل

خدمات تسربات المياه

عزل اسطح

عزل حراري

عزل خزانات

عزل فوم

عزل مائي

حدد بالتفصيل ما تريد

يرجي ملأ الاستمارة

ارسال الطلب

اين انت

اختر المدينة

عازل مائي للأسطح الجزيرة

اطلب الخدمة الان

خدمة علي مدار 24 ساعة
عازل مائي للأسطح الجزيرة
emyadham

في مواجهة التغيرات المناخية وحماية المباني والبنية التحتية من تأثيرات الطقس القاسية أصبح البحث عن حلول تكنولوجية فعالة لعزل الأسطح من المياه والرطوبة أمر حيوي، واختيار عوازل ودهانات الجزيرة من أكثر الحلول العملية والمستدامة للمحافظة على الأسطح من خطر تسرب الماء والتعشيش الناتج عن الرطوبة، خاصة وأن التكنولوجيا المستخدمة في صناعة عوازل ودهانات الجزيرة تستهدف الحماية الكاملة للأسطح من الأشعة الضارة والفطريات والحرارة والماء، وقد أصدرت شركة الجزيرة للدهانات عوازل متعددة الاستخدام لتوفير الوقت والجهد والمال، وسوف نستعرض معكم في هذا المقال أفضل عازل مائي للأسطح الجزيرة.

ما هو العزل المائي للأسطح

عازل مائي للأسطح الجزيرة

عازل مائي للأسطح الجزيرة

العزل المائي للأسطح هو تطبيق مواد مانعة للتسرب على الأسقف والجدران الخارجية لمنع تسرب المياه إلى داخل المبنى، ويهدف العزل المائي إلى حماية المباني والمنشآت من الأضرار التي تُسببها المياه والرطوبة، وتقليل التلف الناتج عن تآكل الهياكل المعدنية بسبب الصدأ والنمو الزائد للفطريات والحشرات والعفن.

تختلف مواد العزل المائي وطرق تطبيقها باختلاف احتياجات المباني وظروف المناخ المحلية وطبيعة البيئة في المنطقة، وتشمل المواد المانعة للتسرب كل من الأغشية المرنة والأغشية المصنوعة من البلاستيك والمواد البيتومينية والإسمنت والمطاط المعدني والأغشية البوليمرية والبولي يوريا.

كما يوجد دهانات مقاومة للماء أيضاً وخاصة الطلاءات التابعة لشركة الجزيرة والتي تتميز بالمتانة والاستدامة، ويعتبر العزل المائي للأسطح من أهم العوامل التي يجب مراعاتها خلال عملية بناء المنشآت أو صيانتها حيث يساهم في تحسين كفاءة الطاقة وتقليل تكاليف الصيانة على المدى الطويل.

عازل مائي للأسطح الجزيرة

عازل مائي للأسطح الجزيرة

عازل مائي للأسطح الجزيرة

كثيراً ما نبحث عن أفضل منتج عازل للمياه مناسب للأسطح والجدران الخارجية للمباني والمنشآت وتوفر لكم عوازل الجزيرة مجموعة متنوعة من مواد العزل المائي ذات الجودة والفعالية العالية، كما أن لديها قدرة على منع الرطوبة وانتشار العفن وسوف نستعرض معكم فيما يلي أشهر وأفضل العوازل المائية للأسطح الجزيرة:

  1. عازل رووف بروتكشن

  • رووف بروتكشن عازل مائي أبيض اللون نصف لامع يحتوي على خواص فعالة في مقاومة التمدد وإخفاء التشققات، يستخدم على الأسطح المبلطة بالمزايكو والأسطح الخرسانية والإسمنتية.
  • طريقة استخدام عازل رووف بروتكشن على الأسطح هي التوزيع بالفرشاة أو الرولة ويمكن رشه بالمسدس الهوائي، برميل العزل من رووف بروتكشن يفرد أكثر من 24 متر مربع.
  • من أهم مميزات عازل رووف بروتكشن أن مقاومته عالية للتسرب والظروف المناخية القاسية هذا العازل مقاوم للرطوبة لأنه يسمح بمرور بخار المياه وله قوة التصاق عالية.
  • يجف عازل رووف بروتكشن بشكل جيد عند درجة حرارة 25 مئوية ويحتاج إلى 6 ساعات للتصلب، ويجف العازل بشكل تام خلال 7 أيام ويبلغ متوسط سعره 450 ريال.
  1. عازل كول رووف

  • كول رووف عازل مائي مرن مناسب لجميع أنواع الأسطح وله قدرة على عزل الحرارة وأشعة الشمس بالتكنولوجيا الحديثة التي تعمل على انعكاس الأشعة الضارة.
  • يتميز كول رووف بمقاومة عالية للتسرب ومنع امتصاص بخار الماء مقاوم للتشققات والشروخ الشعرية سهل الفرد والتطبيق يوفر تغطية عالية للأسطح والجدران.
  • متوفر بعدة ألوان منها الأبيض والشفاف والرمادي سعة برميل العزل من كول رووف هي 25 لتر وتغطي مساحة 18 متر مربع، يجف هذا العازل من 7 إلى 10 أيام.
  • يتم تطبيق عازل كول رووف على الأسطح عن طريق فرشاة أو رولة الدهان ويجب أن تتكون عملية العزل من طبقتين فقط، يبلغ متوسط سعر هذا المنتج من الجزيرة حوالي 260 ريال.
  1. عازل ماستر رول

  • عازل مستر رول أحد أنواع العوازل المائية التابعة للجزيرة وهو مخصص لسد الشقوق وإغلاق المفاصل في الأسطح والجدران الخرسانية وهو مُصنع من مركب القار الذاتي الالتصاق.
  • يتم تطبيق عازل ماستر رول على الأسطح باستخدام البكرة وهي طريقة حديثة لفرد العزل للتأكد من غلق جميع المسام والفتحات الصغيرة، يجف هذا العازل خلال 72 ساعة فقط وسعره في الأسواق 165 ريال.
  1. عازل ماستر بوند

  • عازل ماستر بوند من الجزيرة يستخدم لربط مواد البناء والعزل وزيادة صلابتها وهو عبارة عن مادة شديدة الالتصاق مناسبة للأسطح الخرسانية والمعدنية والبلاستيكية ويمكن استخدامه في لصق الخشب والزجاج.
  • فعال في مقاومة المياه والحرارة ومن أهم مميزاته إصلاح أنابيب المياه والمزاريب وربط ألواح العزل بشكل محكم، كما يستخدم في عزل الأسلاك ومنع الصدأ والتآكل وسعره في الأسواق 180ريال.
  1. عازل ماستر سيل

  • عازل ماستر سيل من شركة الجزيرة فعال في منع تسرب المياه والأبخرة الضارة وهو عبارة عن عازل إسمنتي مرن مزود بمادة الأكريليك مناسب للأسطح الخرسانية والمعدنية.
  • يتميز بمقاومة عالية للضغط والفروق الحرارية والإجهادات الميكانيكية، كما يتميز بمرونة عالية تسمح له بالانكماش والتمدد حسب الظروف البيئية والجوية المحيطة به.
  • سهل الاستخدام وقابل للطلاء والصب والرش كما أنه سهل التنظيف ومقاوم للتشقق، يجف خلال 5 أيام فقط ومتوفر في الأسواق بسعر 277 ريال لبرميل سعة 20 لتر.

أفضل عازل مائي للأسطح

تختلف أنواع العزل المائي للأسطح حسب قوة الهيكل البنائي ونوع السطح والظروف المناخية المحيطة بالمنطقة ولذلك يجب اختيار العازل المناسب بواسطة فني متخصص وسوف نوضح لكم فيما يلي أفضل عازل مائي للأسطح:

  1. العوازل الإسمنتية

  • تتكون هذه العوازل من الإسمنت والرمل والماء بالإضافة لبعض المواد الكيميائية والمواد المالئة وتعتبر العوازل الإسمنتية هي الأفضل والأقوى والأكثر استدامة في العزل وتناسب جميع أنواع الأسطح ويعيبها فقط قلة المرونة مما يعرضها للتشقق مع مرور الوقت.
  1. العوازل البيتومينية

  • هي عبارة عن لفائف وشرائح من الكرتون والبلاستيك والخيش المقطرن تم غمسها في البيتومين ويتم لصقها أيضاً بواسطة البيتومين المُضاف إليه مادة القار، يتميز هذا النوع من العوازل بالمرونة العالية ويعاب علية أنه غير ملائم لبعض أنواع الأسطح ويتأثر بشدة من أشعة الشمس.
  1. العوازل المطاطية

  • العوازل المطاطية هي عبارة عن أغشية مرنة مصنوعة من اللدائن الحرارية والمطاط وتمتاز بالمرونة وسهولة الفرد وأسعارها متوسطة مقارنة بالعوازل الأخرى التي تم ذكرها ويعيبها أنها لا تلائم معظم أنواع الأسطح عدا السطح الخرساني.

عيوب العوازل المائية للأسطح من الجزيرة

عازل مائي للأسطح الجزيرة

عازل مائي للأسطح الجزيرة

على الرغم من المميزات الهائلة لمواد العزل المائي التابعة لشركة الجزيرة إلا أن هناك بعض العيوب الموجودة في بعض المواد العازلة للأسطح وسوف نعرض لكم أهم عيوب العوازل المائية للأسطح من الجزيرة فيما يلي:

  1. التآكل والتلف

  • قد تتعرض العوازل المائية للتلف مع مرور الزمن نتيجة التعرض المستمر لعوامل الطقس مثل أشعة الشمس والأمطار والثلوج مما قد يؤدي إلى تآكل المواد وضعف كفاءتها.
  1. عدم الالتصاق الجيد

  • قد تحدث مشكلة في عدم الالتصاق الجيد بين العازل والسطح مما يؤدي إلى تسرب الماء والرطوبة إلى داخل المبنى.
  1. التركيب غير الصحيح

  • في حالة عدم تركيب العازل المائي بطريقة صحيحة ومتقنة فإن ذلك قد يؤدي إلى ظهور فجوات أو تسربات تسمح بدخول الماء إلى داخل المبنى.
  1. تأثيرات التغيرات المناخية

  • يمكن أن تؤثر التغيرات المناخية المفاجئة مثل العواصف الشديدة والفيضانات على أداء العوازل المائية وتسبب تلفها أو تشوهها.
  1. التكلفة المالية

  • قد تكون تكلفة تركيب العوازل المائية مرتفعة بعض الشيء خاصة إذا تم استخدام مواد عزل عالية الجودة وتم تنفيذ التركيب بواسطة متخصصين محترفين.

أقرأ أيضًا:

 

Rate this post

الاسئلة الشائعة

ما هو العزل المائي للأسطح

العزل المائي للأسطح هو تطبيق مواد مانعة للتسرب على الأسقف والجدران الخارجية لمنع تسرب المياه إلى داخل المبنى، ويهدف العزل المائي إلى حماية المباني والمنشآت من الأضرار التي تُسببها المياه والرطوبة، وتقليل التلف الناتج عن تآكل الهياكل المعدنية بسبب الصدأ والنمو الزائد للفطريات والحشرات والعفن. تختلف مواد العزل المائي وطرق تطبيقها باختلاف احتياجات المباني وظروف المناخ المحلية وطبيعة البيئة في المنطقة، وتشمل المواد المانعة للتسرب كل من الأغشية المرنة والأغشية المصنوعة من البلاستيك والمواد البيتومينية والإسمنت والمطاط المعدني والأغشية البوليمرية والبولي يوريا. كما يوجد دهانات مقاومة للماء أيضاً وخاصة الطلاءات التابعة لشركة الجزيرة والتي تتميز بالمتانة والاستدامة، ويعتبر العزل المائي للأسطح من أهم العوامل التي يجب مراعاتها خلال عملية بناء المنشآت أو صيانتها حيث يساهم في تحسين كفاءة الطاقة وتقليل تكاليف الصيانة على المدى الطويل.

عازل مائي للأسطح الجزيرة

كثيراً ما نبحث عن أفضل منتج عازل للمياه مناسب للأسطح والجدران الخارجية للمباني والمنشآت وتوفر لكم عوازل الجزيرة مجموعة متنوعة من مواد العزل المائي ذات الجودة والفعالية العالية، كما أن لديها قدرة على منع الرطوبة وانتشار العفن وسوف نستعرض معكم فيما يلي أشهر وأفضل العوازل المائية للأسطح الجزيرة: 1. عازل رووف بروتكشن • رووف بروتكشن عازل مائي أبيض اللون نصف لامع يحتوي على خواص فعالة في مقاومة التمدد وإخفاء التشققات، يستخدم على الأسطح المبلطة بالمزايكو والأسطح الخرسانية والإسمنتية. • طريقة استخدام عازل رووف بروتكشن على الأسطح هي التوزيع بالفرشاة أو الرولة ويمكن رشه بالمسدس الهوائي، برميل العزل من رووف بروتكشن يفرد أكثر من 24 متر مربع. • من أهم مميزات عازل رووف بروتكشن أن مقاومته عالية للتسرب والظروف المناخية القاسية هذا العازل مقاوم للرطوبة لأنه يسمح بمرور بخار المياه وله قوة التصاق عالية. • يجف عازل رووف بروتكشن بشكل جيد عند درجة حرارة 25 مئوية ويحتاج إلى 6 ساعات للتصلب، ويجف العازل بشكل تام خلال 7 أيام ويبلغ متوسط سعره 450 ريال. 2. عازل كول رووف • كول رووف عازل مائي مرن مناسب لجميع أنواع الأسطح وله قدرة على عزل الحرارة وأشعة الشمس بالتكنولوجيا الحديثة التي تعمل على انعكاس الأشعة الضارة. • يتميز كول رووف بمقاومة عالية للتسرب ومنع امتصاص بخار الماء مقاوم للتشققات والشروخ الشعرية سهل الفرد والتطبيق يوفر تغطية عالية للأسطح والجدران. • متوفر بعدة ألوان منها الأبيض والشفاف والرمادي سعة برميل العزل من كول رووف هي 25 لتر وتغطي مساحة 18 متر مربع، يجف هذا العازل من 7 إلى 10 أيام. • يتم تطبيق عازل كول رووف على الأسطح عن طريق فرشاة أو رولة الدهان ويجب أن تتكون عملية العزل من طبقتين فقط، يبلغ متوسط سعر هذا المنتج من الجزيرة حوالي 260 ريال. 3. عازل ماستر رول • عازل مستر رول أحد أنواع العوازل المائية التابعة للجزيرة وهو مخصص لسد الشقوق وإغلاق المفاصل في الأسطح والجدران الخرسانية وهو مُصنع من مركب القار الذاتي الالتصاق. • يتم تطبيق عازل ماستر رول على الأسطح باستخدام البكرة وهي طريقة حديثة لفرد العزل للتأكد من غلق جميع المسام والفتحات الصغيرة، يجف هذا العازل خلال 72 ساعة فقط وسعره في الأسواق 165 ريال.

أفضل عازل مائي للأسطح

تختلف أنواع العزل المائي للأسطح حسب قوة الهيكل البنائي ونوع السطح والظروف المناخية المحيطة بالمنطقة ولذلك يجب اختيار العازل المناسب بواسطة فني متخصص وسوف نوضح لكم فيما يلي أفضل عازل مائي للأسطح: 1. العوازل الإسمنتية • تتكون هذه العوازل من الإسمنت والرمل والماء بالإضافة لبعض المواد الكيميائية والمواد المالئة وتعتبر العوازل الإسمنتية هي الأفضل والأقوى والأكثر استدامة في العزل وتناسب جميع أنواع الأسطح ويعيبها فقط قلة المرونة مما يعرضها للتشقق مع مرور الوقت. 2. العوازل البيتومينية • هي عبارة عن لفائف وشرائح من الكرتون والبلاستيك والخيش المقطرن تم غمسها في البيتومين ويتم لصقها أيضاً بواسطة البيتومين المُضاف إليه مادة القار، يتميز هذا النوع من العوازل بالمرونة العالية ويعاب علية أنه غير ملائم لبعض أنواع الأسطح ويتأثر بشدة من أشعة الشمس. 3. العوازل المطاطية • العوازل المطاطية هي عبارة عن أغشية مرنة مصنوعة من اللدائن الحرارية والمطاط وتمتاز بالمرونة وسهولة الفرد وأسعارها متوسطة مقارنة بالعوازل الأخرى التي تم ذكرها ويعيبها أنها لا تلائم معظم أنواع الأسطح عدا السطح الخرساني.

عيوب العوازل المائية للأسطح من الجزيرة

على الرغم من المميزات الهائلة لمواد العزل المائي التابعة لشركة الجزيرة إلا أن هناك بعض العيوب الموجودة في بعض المواد العازلة للأسطح وسوف نعرض لكم أهم عيوب العوازل المائية للأسطح من الجزيرة فيما يلي: 1. التآكل والتلف • قد تتعرض العوازل المائية للتلف مع مرور الزمن نتيجة التعرض المستمر لعوامل الطقس مثل أشعة الشمس والأمطار والثلوج مما قد يؤدي إلى تآكل المواد وضعف كفاءتها.

عدم الالتصاق الجيد

• قد تحدث مشكلة في عدم الالتصاق الجيد بين العازل والسطح مما يؤدي إلى تسرب الماء والرطوبة إلى داخل المبنى. 3. التركيب غير الصحيح • في حالة عدم تركيب العازل المائي بطريقة صحيحة ومتقنة فإن ذلك قد يؤدي إلى ظهور فجوات أو تسربات تسمح بدخول الماء إلى داخل المبنى. 4. تأثيرات التغيرات المناخية • يمكن أن تؤثر التغيرات المناخية المفاجئة مثل العواصف الشديدة والفيضانات على أداء العوازل المائية وتسبب تلفها أو تشوهها. 5. التكلفة المالية • قد تكون تكلفة تركيب العوازل المائية مرتفعة بعض الشيء خاصة إذا تم استخدام مواد عزل عالية الجودة وتم تنفيذ التركيب بواسطة متخصصين محترفين.

التعليق إزالة التعليق

You cannot copy content of this page