اهلا بك في شركة نجوم الخليج للعوازل الاسطح وكشف تسربات المياه بالسعودية

اختر الخدمة التي تريد

ترميم المنازل

خدمات الصيانة

خدمات العزل

خدمات تسربات المياه

عزل اسطح

عزل حراري

عزل خزانات

عزل فوم

عزل مائي

حدد بالتفصيل ما تريد

يرجي ملأ الاستمارة

ارسال الطلب

اين انت

اختر المدينة

أدوات سباكة الحمام

اطلب الخدمة الان

خدمة علي مدار 24 ساعة
أدوات سباكة الحمام
emyadham

أدوات السباكة من أهم الأعمال التي لابد من الحرص على توافرها من جهة الشركات المختصة، والتي توفرها شركة نجوم الخليج بكافة الأنواع، حيث أنها تلعب دور هام ورئيسي في عملية نجاح أعمال وأنظمة السباكة، وذلك في حالة الاتجاه إلي تركيب وصيانة أنظمة السباكة من البداية ، وذلك في حالة تركيب أنظمة الأنابيب بشكل كامل، أو الاتجاه إلي إصلاح أعمال التسريبات البسيطة بالأحواض، ولذلك فمن الأكثر أهمية أن يتجه العملاء إلي تكثيف الجهود والاهتمامات بأعمال السباكة، والمعرفة الدقيقة بطريقة العمل لكل منها، وأيضًا بالإضافة إلي المعرفة العينية بخصائص كل من هذه الأدوات وطريقة العمل والأجزاء التي تختص في العمل بها.

ما هي أدوات سباكة الحمام

أدوات سباكة الحمام

أدوات سباكة الحمام

أدوات السباكة عبارة عن مجموعة من المواد الأساسية التي لا يمكن القيام بإحدى المجالات أو الأعمال الخاصة بسباكة الحمامات بدونها، حيث أنها من المواد التي تتوافر مع كافة من يعمل في مجال السباكة، وهي التي تساهم في عملية نجاح سباكة الحمام، وهذه الأدوات من بينها ما يلي:-

  • دلو.
  • القفازات.
  • المصباح اليدوي.
  • قطع الأنابيب.
  • شريط الختم.
  • أطقم منشار هول.
  • نظام التركيب بالضغط.
  • النظارات الواقية.
  • وسادات ودروع الحماية من الحرارة.
  • آلات نفث مائي.
  • مفاتيح الصنابير.
  • أدوات تنظيف الصرف الصحي.
  • كاميرا فحص الصرف الصحي.

ولذلك فإن أنظمة السباكة والأدوات المتعلقة بها من أهم الأعمال التي من الممكن توافرها لدى الكثير من الشركات التي تتكفل بعملية إصلاح وتركيب السباكة.

أهم الأدوات شائعة الاستخدام في سباكة الحمام

توجد مجموعة من أهم الأدوات التي لا يمكن الاستغناء عنها أثناء تركيب أنظمة السباكة للحمام، وهذه الأدوات هي الحل الرئيسي في نجاح أنظمة السباكة والحصول على حمامات جيدة دون مشكلات تسريب أو غيرها، كما أن السباكة تمثل غيرها من المهن الآخري في توافرها لأهم الأدوات التي تسهل من القيام بأهم الأعمال الخاصة بسباكة الحمام، ولابد من الفهم الدقيق ومعرفة كافة الوظائف التي تتعلق بكل منها، وهذه الأدوات تتمثل في الآتي:-

1.   القطع التابعة لأدوات السباكة

تلتزم بمهمة رئيسية في القيام بكافة هذه الأعمال المتعلقة بسباكة الحمامات، كما أنها تساهم في سهولة إجراء كافة أعمال وأنواع القصات من خلال أفضل مجموعة متنوعة من الأسطح أو المواد، ومن بين هذه القطع ما يلي:-

·        قاطع الأنابيب

بمثل قاطع الأنابيب أحد أهم الأدوات الرئيسية للسباكة، وهي من أهم الأعمال المستخدمة في عملية قطع الأنابيب المستديرة بشكل جزئي أو كلي تابع لأنظمة الصرف.

·        المنشار

هو عبارة عن قطعة من أدوات السباكة مكونة من شفرات بحافة مسننة، وتثبت بمقبض بلاستيكي أو مطاطي اللازم لإمكانية القيام بقبضة أفضل، ويستخدم المنشار في قطع المواد مختلفة الاستخدام، حيث أنه من الممكن وجود الشفرة على العروض المختلفة التقديمية.

2.   أدوات اللقط أو التعديل

تستخدم كافة أدوات سباكة الحمام في الاحتفاظ بكافة العناصر المختلفة مع ضبطها وانضمامها إلي عملية السباكة من خلال تثبيت، وإصلاح وتعديل بعض الأعمال المتعلقة بها، وتتكون منها عدة عناصر أيضًا من بينها ما يلي:-

·        شريط تيفلون

يعد شريط تيفلون من أهم أدوات السباكة، وهو عبارة عن نوع من الشرائط اللاصقة، والتي تستخدم في إغلاق أو ربط المفاصل بين الأنابيب بدقة وإحكام، كما تمتثل المهمة الرئيسية لها في الحد من التسريبات التي تظهر على محابس الإغلاق والأنابيب، ويستخدم شريط تيفلون في الصنابير والخيوط وغيرها من الأدوات المتوافرة بالحمام.

·        كماشة بمنقار الببغاء

هذا الاسم المتميز يتم اشتقاقه من شكل الرأس، مع تعدد استخداماتها في أداء مختلف المهام، وهو عبارة عن أسلوب مثالي في عقد وتعديل العناصر الغير منتهية بمختلف سمك كلاً منها.

·        مفتاح ستيسلون

يمتاز مفتاح ستيسلون بوجود هيكل ذات مقاومة فعالة كبرى، وذلك ما يجعلها من الحلول المثالية في شد وفك، أو تعديل الأجزاء شديدة المقاومة أو الكبيرة، ويتكون المفتاح من صفان أسنان تساهم في تجنب عمليات المسح، وهي من أهم الأعمال التي تعزز من الاحتفاظ بهذه المواد بشكل أفضل.

·        مفتاح الربط

يعد مفتاح الربط من أهم أدوات السباكة وأكثرها شيوعاً، حيث أنه يستخدم في القيام بمختلف الإجراءات بأعمال السباكة، مثل في فك وتعديل الصواميل والبراغي، ويمتاز بتوفير آلية وطريقة فعالة في التكيف مع مختلف الأنشطة.

·        مفتاح السلسلة

هو عبارة عن نوع متميز من مفاتيح الربط، والتي تحتوى على محور يتم تعليق خطاف السلسة وساق فولاذي، ويمكن إستخدامه في تركيب الأنابيب والعناصر الآخري التي لا تحتوى على أدوات خاصة بها.

3.   أدوات تحرير أو كشف الضغط

تمثل أدوات السباكة أهمية كبرى، وذلك من خلال الوظيفة الكبرى التي تقوم بها هذه الأدوات، وذلك من خلال الأدوات المستخدمة في كشف أو تحرير العوائق بمختلف المناطق، والتي من بينها العوائق الموجودة الحمامات والأنابيب معاً، ويوجد لدينا عدة عناصر تابعة لها أيضًا، وتتمثل في النقاط الآتية:-

·        حفر المرحاض

حفر المرحاض أو الحمامات من أهم الأعمال التي من الممكن الاعتماد عليها في أعمال إزالة العوائق والانسدادات التي يتعرض لها الحمامات من الأنواع المختلفة من المراحيض.

·        حفر البالوعات

تتمكن حفر البالوعات من طرق وآليات مصنعة من المواد المختلفة، وهي من أهم الطرق التي يمكن استخدامها في عملية الكشف أو كسر الأحواض أو الأنابيب ذات السمك الصغير.

·        مكبس ذو شفة

هو عبارة عن مكبس هام ومتميز ويستخدم في حالة الانسدادات، والتي تحتوى بداخلها على كوب شفط من المطاط بمختلف المستويات، وهو من الأعمال المثالية التي تستخدم في فك انسدادات الحمامات من الانسدادات الضخمة.

أدوات آخري تستخدم في السباكة

تكثر وتنتشر الأدوات المستخدمة في القيام بأعمال سباكة الحمام، حيث أن هذه الأدوات من الأكثر استخداماً في أعمال سباكة الحمام، وهذه الأدوات عبارة عن أهم عوامل الإصلاح والصيانة لدى السباكة، وهذه الأدوات تتمثل في الآتي:-

·       جوانات وغسالات

الغسالات هي عبارة عن قطع مصنعة من مختلف المواد وأدوات السباكة، والتي تستخدم في جميع الأعمال المتعلقة بمنع التسربات من الخيوط أو الحنفيات.

·       ملقاط

يسمى ملقاط أو مثقاب، وهو من الأدوات المستخدمة في توفير الاستفادة الواضحة بأعمال السباكة، وهو من الأدوات المستخدمة في تثبيت الملحقات المختلفة وحفر الثقوب المتواجدة على الحمامات.

·       مقاعد صمام الحنفيات

تحتوى مقاعد صمام الحنفيات على الكثير من المزايا، والتي تتحدد المهمة الرئيسية لها في عملية تركيب واستخراج صمامات الصنابير بمختلف المناطق.

·       كماشة ضغط

تعتبر كماشة الضغط بمثابة إحدى أنواع أدوات السباكة، وهي عبارة عن نوع الملاقط التي قد يتم تثبيتها في حالة قطع أو لف أو تمزيق إحدى أدوات السباكة.

وهذه عبارة عن أهم الأدوات البسيطة المستخدمة في أعمال السباكة، والتي يتم الاحتفاظ بها بحالة جيدة لتوفير المساعدة اللازمة على عملية توفير أعمال السباكة للحمامات، والتي يتم تجفيفها وتنظيفها فور الانتهاء من استخدامها، وأيضًا من الأدوات التي يمكن تخزينها بأماكن نظيفة وجافة.

أسعار أدوات سباكة الحمام

تختلف أسعار أدوات السباكة من أداة لآخري، حيث أنها تختلف وفقاً للجودة والدقة التي تتمتع بها هذه الأدوات، وكذلك مع أهمية استخدامها وفوائدها لدى صيانة مواسير الصرف الصحي وإصلاحها، كما أن عملية تأسيس أنظمة السباكة للكثير من قطع الغيار من الوصلات والمحابس، والتي يتم التعرف عليها من خلال الجدول الآتي:-

اسم الخدمةالسعر
مواسير صرف صحي PVCبمقاس ٣ بوصة٤٥ ريال سعودي.
مواسير صرف بمقاس بوصة واحدة٢٠ ريال سعودي
مواسير صرف بمقاس ٦ بوصة٩٠ ريال سعودي
مواسير تغذية البروبلين بمقاس ٣ بوصة٣٥ ريال سعودي
مواسير تغذية نيبرو بمقاس ٦ مللي١٠٠ ريال سعودي
مواسير تغذية نيبرو بمقاس ٤ مللي٥٥ ريال سعودي
مواسير تغذية باننجر إيجيك بمقاس ١,٥ بوصة١٨ ريال سعودي
جلبة لحام بسن داخلي بمقاس ٢٥ مللي٥:٣٠ ريال سعودي
جلبة لحام بمقياس ٢٥ مللي٨ ريال سعودي
جلبة سن خارجي بمقاس ٢٥ مللي١٠:٣٠ريال سعودي
لاكور لحام بمقاس ٢٥ مللي٧:٣٠ ريال سعودي
لاكور تجميع سن داخلي مقاس ٢٥ مللي١١ ريال سعودي
لاكور تجميع سن خارجي مقاس ٢٥ مللي١٤ ريال سعودي
محبس بلية مزود باثنان لاكور بمقياس ٣٢ مللي٤٥ ريال سعودي
محبس دفن متكامل بمقاس ٢٥ مللي٣٣ ريال سعودي
طبة لحام بمقاس ١,٥ بوصة٣:٧٥ ريال سعودي
طبة اختبار بمقاس  نصف بوصة١٠ ريال سعودي
كرنك سيفون بمقاس ٢٥ مللي٨ ريال سعودي
كرنك لحام بمقاس ١ بوصة٦ ريال سعودي

 

الأدوات الصحية للسباكة

يحمل جميع السباكون المحترفون كافة الأدوات الصحية التي قد تستخدم في أعمال السباكة بالحمامات، ويعمل أصحاب المنازل على الحرص القوى على كافة ما يحملونه من أدوات صحية، وذلك لأن أعمال السباكة لابد من توافر قطع الغيار وغيرها من الأعمال الخاصة بالسباكة، والتي تتعلق بإمكانية توفير مجموعة كبيرة من  قطع الغيار الحديثة، بالإضافة إلي توفير التقنيات الخاصة، وهناك مجموعة من الأدوات الصحية لا يمكن العمل في مجال السباكة بدونها، وهذه الأدوات من بينها ما يلي:-

·       خزانة المثقاب أو المرحاض

تسمى خزانة المثقاب بمثقب خزانة المياه، والتي تستخدم كأداة جيدة لإزالة كافة الانسدادات بالأحواض، كما أنها تحتوى على قضيب معدني طويل يقوم السباك بثنيه من أجل الوصول إلي الفتحة التي توجد أسفل المرحاض، مع تغطية الغلاف المطاطي لهذه للانحناءات، وذلك من أجل حماية البروسلين الموجود بالحمام من الخدوش.

·       مكبس الحوض

هو من أشهر أدوات السباكة المنزلية شيوعاً وانتشاراً، وشكله يتشابه مع شكل الكوب المطاطي، وهو مزود بمقبض خشبي، ويستخدم من أجل القضاء على الانسدادات بالأحواض.

·       البريمة بالوعة

يطلق عليها مثقب الاسطوانة، وهي تمثل السلاح النهائي لإزالة وتفكيك انسدادات المصارف والأحواض ولا يمكن الاعتماد عليها في المراحيض، وتتكون البريمة بالوعة من كابل مرن مصنع من الفولاذ مقاوم للصدأ، مع وجود طرف لولبي في نهايتها.

·       المكبس الكروى

هو عبارة عن مكبس مزود بشكل خاص، وينتشر إستخدامه من أجل القضاء على الانسدادات بدورات المياه، ويبدأ في عمله كالمكبس العادي، ولكنه مزود برفرف مطاطي يمتد إلي الأسفل من قبة المكبس، ويساهم في غلق الفتحة الموجودة بقاء وعاء الحمام.

·       كماشة بنوع القناة

يطلق عليها كماشة الوصلة المنزلقة، وهي من الأجزاء المشابهة للكماشة العادية في قابليتها للتعديل، وبالإضافة إلي ذلك فهي تحتوى على أقسام ضبط ممتدة، بجانب الفكوك من الزاوية، وذلك ما يسمح لها بمسك الأنابيب وأجزاء السباكة الآخري.

·       شريط سباك

شريط سباك من أهم الأدوات الأساسية التي تساهم في منع التسربات بوصلات السباكة الملولبة، وهي عبارة عن شريط ملون ويتم لفه حول خطوط الأنابيب والتجهيزات قبل لف باقي الأجزاء.

مصطلحات لأدوات السباكة

تعود أهمية عملية السباكة اليدوية في عملية الاستخدام الأمثل لأدوات السباكة، ومعرفة أدوات سباكة الحمام تحافظ على المنزل جيداً، ولابد من معرفتها جيداً من أجل المحافظة على سير المنزل بشكل صحيح وآمن، ومن ضمن مصطلحات أدوات السباكة ما يلي:-

·       زاوية توقف

تعتبر عبارة عن صمام إغلاق يوجد بين إمدادات المياه، مع تركيبات السباكة، ويستخدم من أجل توقف تدفقات المياه في أثناء معالجة العنصر المتصل.

·       لوحة الوصول

هي عبارة عن فتحة بالحائط أو بالأسقف وتتواجد قريباً من التركيبات، كما أن لوحة الوصول توفر إمكانيات للوصول إلي الأنظمة الكهربائية وأعمال السباكة.

·       بالكوك

هو الأداة المناسبة التي تعمل في خزانات الحمامات، وذلك الذي يعمل بالجاذبية، حيث أنه في حالة شطف الحمامات تبدأ العوامة الدائرية في السقوط، ومن ثم فتح البالكوك، ويترتب على ذلك توزيع المياه بشكل طبيعي للحد من التسريبات.

وهكذا ينتهي موضوع أدوات سباكة الحمام (نجوم نت) والذي يعد من أهم الأمور الواضحة التي من الممكن الاستعانة بها حالة التعرض لأمور تتبع هذه الأمور من الأدوات الهامة في عملية إصلاح وصيانة الحمامات، ولمعرفة المزيد حول موضوعنا يمكنكم التواصل مع شركة نجوم الخليج، والتي تساهم في توفير كافة الأعمال التي تساهم في العمل بشكل جيد لأنظمة سباكة الحمامات.

أقرأ أيضًا:

 

Rate this post

الاسئلة الشائعة

ما هي أدوات السباكة؟

أدوات السباكة عبارة عن مجموعة من المواد الأساسية التي لا يمكن القيام بإحدى المجالات أو الأعمال الخاصة بسباكة الحمامات بدونها، حيث أنها من المواد التي تتوافر مع كافة من يعمل في مجال السباكة، وهي التي تساهم في عملية نجاح سباكة الحمام، وهذه الأدوات من بينها ما يلي:- • دلو. • القفازات. • المصباح اليدوي. • قطع الأنابيب. • شريط الختم. • أطقم منشار هول. • نظام التركيب بالضغط. • النظارات الواقية. • وسادات ودروع الحماية من الحرارة. • آلات نفث مائي. • مفاتيح الصنابير. • أدوات تنظيف الصرف الصحي. • كاميرا فحص الصرف الصحي. ولذلك فإن أنظمة السباكة والأدوات المتعلقة بها من أهم الأعمال التي من الممكن توافرها لدى الكثير من الشركات التي تتكفل بعملية إصلاح وتركيب السباكة.

أهم الأدوات شائعة الاستخدام في سباكة الحمام

توجد مجموعة من أهم الأدوات التي لا يمكن الاستغناء عنها أثناء تركيب أنظمة السباكة للحمام، وهذه الأدوات هي الحل الرئيسي في نجاح أنظمة السباكة والحصول على حمامات جيدة دون مشكلات تسريب أو غيرها، كما أن السباكة تمثل غيرها من المهن الآخري في توافرها لأهم الأدوات التي تسهل من القيام بأهم الأعمال الخاصة بسباكة الحمام، ولابد من الفهم الدقيق ومعرفة كافة الوظائف التي تتعلق بكل منها، وهذه الأدوات تتمثل في الآتي:- 1. القطع التابعة لأدوات السباكة تلتزم بمهمة رئيسية في القيام بكافة هذه الأعمال المتعلقة بسباكة الحمامات، كما أنها تساهم في سهولة إجراء كافة أعمال وأنواع القصات من خلال أفضل مجموعة متنوعة من الأسطح أو المواد، ومن بين هذه القطع ما يلي:- • قاطع الأنابيب بمثل قاطع الأنابيب أحد أهم الأدوات الرئيسية للسباكة، وهي من أهم الأعمال المستخدمة في عملية قطع الأنابيب المستديرة بشكل جزئي أو كلي تابع لأنظمة الصرف. • المنشار هو عبارة عن قطعة من أدوات السباكة مكونة من شفرات بحافة مسننة، وتثبت بمقبض بلاستيكي أو مطاطي اللازم لإمكانية القيام بقبضة أفضل، ويستخدم المنشار في قطع المواد مختلفة الاستخدام، حيث أنه من الممكن وجود الشفرة على العروض المختلفة التقديمية. 2. أدوات اللقط أو التعديل تستخدم كافة أدوات سباكة الحمام في الاحتفاظ بكافة العناصر المختلفة مع ضبطها وانضمامها إلي عملية السباكة من خلال تثبيت، وإصلاح وتعديل بعض الأعمال المتعلقة بها، وتتكون منها عدة عناصر أيضًا من بينها ما يلي:- • شريط تيفلون يعد شريط تيفلون من أهم أدوات السباكة، وهو عبارة عن نوع من الشرائط اللاصقة، والتي تستخدم في إغلاق أو ربط المفاصل بين الأنابيب بدقة وإحكام، كما تمتثل المهمة الرئيسية لها في الحد من التسريبات التي تظهر على محابس الإغلاق والأنابيب، ويستخدم شريط تيفلون في الصنابير والخيوط وغيرها من الأدوات المتوافرة بالحمام. • كماشة بمنقار الببغاء هذا الاسم المتميز يتم اشتقاقه من شكل الرأس، مع تعدد استخداماتها في أداء مختلف المهام، وهو عبارة عن أسلوب مثالي في عقد وتعديل العناصر الغير منتهية بمختلف سمك كلاً منها. • مفتاح ستيسلون يمتاز مفتاح ستيسلون بوجود هيكل ذات مقاومة فعالة كبرى، وذلك ما يجعلها من الحلول المثالية في شد وفك، أو تعديل الأجزاء شديدة المقاومة أو الكبيرة، ويتكون المفتاح من صفان أسنان تساهم في تجنب عمليات المسح، وهي من أهم الأعمال التي تعزز من الاحتفاظ بهذه المواد بشكل أفضل. • مفتاح الربط يعد مفتاح الربط من أهم أدوات السباكة وأكثرها شيوعاً، حيث أنه يستخدم في القيام بمختلف الإجراءات بأعمال السباكة، مثل في فك وتعديل الصواميل والبراغي، ويمتاز بتوفير آلية وطريقة فعالة في التكيف مع مختلف الأنشطة. • مفتاح السلسلة هو عبارة عن نوع متميز من مفاتيح الربط، والتي تحتوى على محور يتم تعليق خطاف السلسة وساق فولاذي، ويمكن إستخدامه في تركيب الأنابيب والعناصر الآخري التي لا تحتوى على أدوات خاصة بها. 3. أدوات تحرير أو كشف الضغط تمثل أدوات السباكة أهمية كبرى، وذلك من خلال الوظيفة الكبرى التي تقوم بها هذه الأدوات، وذلك من خلال الأدوات المستخدمة في كشف أو تحرير العوائق بمختلف المناطق، والتي من بينها العوائق الموجودة الحمامات والأنابيب معاً، ويوجد لدينا عدة عناصر تابعة لها أيضًا، وتتمثل في النقاط الآتية:- • حفر المرحاض حفر المرحاض أو الحمامات من أهم الأعمال التي من الممكن الاعتماد عليها في أعمال إزالة العوائق والانسدادات التي يتعرض لها الحمامات من الأنواع المختلفة من المراحيض. • حفر البالوعات تتمكن حفر البالوعات من طرق وآليات مصنعة من المواد المختلفة، وهي من أهم الطرق التي يمكن استخدامها في عملية الكشف أو كسر الأحواض أو الأنابيب ذات السمك الصغير. • مكبس ذو شفة هو عبارة عن مكبس هام ومتميز ويستخدم في حالة الانسدادات، والتي تحتوى بداخلها على كوب شفط من المطاط بمختلف المستويات، وهو من الأعمال المثالية التي تستخدم في فك انسدادات الحمامات من الانسدادات الضخمة.

أدوات آخري تستخدم في السباكة

تكثر وتنتشر الأدوات المستخدمة في القيام بأعمال سباكة الحمام، حيث أن هذه الأدوات من الأكثر استخداماً في أعمال سباكة الحمام، وهذه الأدوات عبارة عن أهم عوامل الإصلاح والصيانة لدى السباكة، وهذه الأدوات تتمثل في الآتي:- • جوانات وغسالات الغسالات هي عبارة عن قطع مصنعة من مختلف المواد وأدوات السباكة، والتي تستخدم في جميع الأعمال المتعلقة بمنع التسربات من الخيوط أو الحنفيات. • ملقاط يسمى ملقاط أو مثقاب، وهو من الأدوات المستخدمة في توفير الاستفادة الواضحة بأعمال السباكة، وهو من الأدوات المستخدمة في تثبيت الملحقات المختلفة وحفر الثقوب المتواجدة على الحمامات. • مقاعد صمام الحنفيات تحتوى مقاعد صمام الحنفيات على الكثير من المزايا، والتي تتحدد المهمة الرئيسية لها في عملية تركيب واستخراج صمامات الصنابير بمختلف المناطق. • كماشة ضغط تعتبر كماشة الضغط بمثابة إحدى أنواع أدوات السباكة، وهي عبارة عن نوع الملاقط التي قد يتم تثبيتها في حالة قطع أو لف أو تمزيق إحدى أدوات السباكة. وهذه عبارة عن أهم الأدوات البسيطة المستخدمة في أعمال السباكة، والتي يتم الاحتفاظ بها بحالة جيدة لتوفير المساعدة اللازمة على عملية توفير أعمال السباكة للحمامات، والتي يتم تجفيفها وتنظيفها فور الانتهاء من استخدامها، وأيضًا من الأدوات التي يمكن تخزينها بأماكن نظيفة وجافة.

أسعار أدوات سباكة الحمام

تختلف أسعار أدوات السباكة من أداة لآخري، حيث أنها تختلف وفقاً للجودة والدقة التي تتمتع بها هذه الأدوات، وكذلك مع أهمية استخدامها وفوائدها لدى صيانة مواسير الصرف الصحي وإصلاحها، كما أن عملية تأسيس أنظمة السباكة للكثير من قطع الغيار من الوصلات والمحابس، والتي يتم التعرف عليها من خلال الجدول الآتي:- اسم الخدمة السعر مواسير صرف صحي PVCبمقاس ٣ بوصة ٤٥ ريال سعودي. مواسير صرف بمقاس بوصة واحدة ٢٠ ريال سعودي مواسير صرف بمقاس ٦ بوصة ٩٠ ريال سعودي مواسير تغذية البروبلين بمقاس ٣ بوصة ٣٥ ريال سعودي مواسير تغذية نيبرو بمقاس ٦ مللي ١٠٠ ريال سعودي مواسير تغذية نيبرو بمقاس ٤ مللي ٥٥ ريال سعودي مواسير تغذية باننجر إيجيك بمقاس ١,٥ بوصة ١٨ ريال سعودي جلبة لحام بسن داخلي بمقاس ٢٥ مللي ٥:٣٠ ريال سعودي جلبة لحام بمقياس ٢٥ مللي ٨ ريال سعودي جلبة سن خارجي بمقاس ٢٥ مللي ١٠:٣٠ريال سعودي لاكور لحام بمقاس ٢٥ مللي ٧:٣٠ ريال سعودي لاكور تجميع سن داخلي مقاس ٢٥ مللي ١١ ريال سعودي لاكور تجميع سن خارجي مقاس ٢٥ مللي ١٤ ريال سعودي محبس بلية مزود باثنان لاكور بمقياس ٣٢ مللي ٤٥ ريال سعودي محبس دفن متكامل بمقاس ٢٥ مللي ٣٣ ريال سعودي طبة لحام بمقاس ١,٥ بوصة ٣:٧٥ ريال سعودي طبة اختبار بمقاس نصف بوصة ١٠ ريال سعودي كرنك سيفون بمقاس ٢٥ مللي ٨ ريال سعودي كرنك لحام بمقاس ١ بوصة ٦ ريال سعودي

الأدوات الصحية للسباكة

يحمل جميع السباكون المحترفون كافة الأدوات الصحية التي قد تستخدم في أعمال السباكة بالحمامات، ويعمل أصحاب المنازل على الحرص القوى على كافة ما يحملونه من أدوات صحية، وذلك لأن أعمال السباكة لابد من توافر قطع الغيار وغيرها من الأعمال الخاصة بالسباكة، والتي تتعلق بإمكانية توفير مجموعة كبيرة من قطع الغيار الحديثة، بالإضافة إلي توفير التقنيات الخاصة، وهناك مجموعة من الأدوات الصحية لا يمكن العمل في مجال السباكة بدونها، وهذه الأدوات من بينها ما يلي:- • خزانة المثقاب أو المرحاض تسمى خزانة المثقاب بمثقب خزانة المياه، والتي تستخدم كأداة جيدة لإزالة كافة الانسدادات بالأحواض، كما أنها تحتوى على قضيب معدني طويل يقوم السباك بثنيه من أجل الوصول إلي الفتحة التي توجد أسفل المرحاض، مع تغطية الغلاف المطاطي لهذه للانحناءات، وذلك من أجل حماية البروسلين الموجود بالحمام من الخدوش. • مكبس الحوض هو من أشهر أدوات السباكة المنزلية شيوعاً وانتشاراً، وشكله يتشابه مع شكل الكوب المطاطي، وهو مزود بمقبض خشبي، ويستخدم من أجل القضاء على الانسدادات بالأحواض. • البريمة بالوعة يطلق عليها مثقب الاسطوانة، وهي تمثل السلاح النهائي لإزالة وتفكيك انسدادات المصارف والأحواض ولا يمكن الاعتماد عليها في المراحيض، وتتكون البريمة بالوعة من كابل مرن مصنع من الفولاذ مقاوم للصدأ، مع وجود طرف لولبي في نهايتها. • المكبس الكروى هو عبارة عن مكبس مزود بشكل خاص، وينتشر إستخدامه من أجل القضاء على الانسدادات بدورات المياه، ويبدأ في عمله كالمكبس العادي، ولكنه مزود برفرف مطاطي يمتد إلي الأسفل من قبة المكبس، ويساهم في غلق الفتحة الموجودة بقاء وعاء الحمام. • كماشة بنوع القناة يطلق عليها كماشة الوصلة المنزلقة، وهي من الأجزاء المشابهة للكماشة العادية في قابليتها للتعديل، وبالإضافة إلي ذلك فهي تحتوى على أقسام ضبط ممتدة، بجانب الفكوك من الزاوية، وذلك ما يسمح لها بمسك الأنابيب وأجزاء السباكة الآخري. • شريط سباك شريط سباك من أهم الأدوات الأساسية التي تساهم في منع التسربات بوصلات السباكة الملولبة، وهي عبارة عن شريط ملون ويتم لفه حول خطوط الأنابيب والتجهيزات قبل لف باقي الأجزاء.

التعليق إزالة التعليق

You cannot copy content of this page