اهلا بك في شركة نجوم الخليج للعوازل الاسطح وكشف تسربات المياه بالسعودية

اختر الخدمة التي تريد

ترميم المنازل

خدمات الصيانة

خدمات العزل

خدمات تسربات المياه

عزل اسطح

عزل حراري

عزل خزانات

عزل فوم

عزل مائي

حدد بالتفصيل ما تريد

يرجي ملأ الاستمارة

ارسال الطلب

اين انت

اختر المدينة

أفضل عازل حراري للأسطح

اطلب الخدمة الان

خدمة علي مدار 24 ساعة
أفضل عازل حراري للأسطح
emyadham

يوجد عدد من المواد التي يمكن اعتبار كل مادة فيهم هي أفضل عازل حراري للأسطح حيث أن هذه المواد تعمل على توفير عزل كامل عن الحرارة كما توفر عدم احتفاظ بلاط أو أرضية السطح بالحرارة وتوصيلها إلى داخل المنازل مما يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة داخل المنزل، وفيما يلي يتم التعرف على أفضل هذه الأنواع.

أفضل عازل حراري للأسطح

يوجد العديد من المواد التي يمكن اعتبارها أفضل عازل حراري للأسطح بسبب المميزات التي يقدمها كل نوع فيهم، ومن ضمن أهم هذه المواد هي مواد ألواح الصوف الصخري، ويتم استخدام هذه المادة عبر تصنيعها من مادة طبيعية معدنية تشبه ألواح الفايبر جلاس أو الصوف الزجاجي في شكل خارجي، وتستخدم هذه المادة لعزل الحرارة والصوت حيث أن لها دور فعال فيه الاحتفاظ بخصوصية سكان المنزل.

من عيوب هذه المادة عدم تمكنها من عدم امتصاص الماء وبالتالي فإنه يزيد من كثافتها وثقل وزنها مع الوقت، كما أنه لا يمكن استخدامها في الدول غير المستقرة حراريا، بسبب تغير هذه المادة في القدرة على الاستفادة من الخصائص العازلة لها في ظل الظروف المناخية المتنوعة.

 ألواح البوليسترين

أفضل عازل حراري للأسطح

يتم استخدام مادة البوليسترين والتي تعتبر أفضل عازل حراري للأسطح بالإضافة إلى كونها مادة عازلة من الدرجة الأولى للصوت والماء والحرارة، ويعتمد الكثير من السكان في الدول النظامية والدول الأوروبية على استخدامها كونها عازل حراري جيد لكافة أنواع الأسطح، حيث يتم توفيرها على شكل ألواح مصنوعة من مواد كيميائية عضوية، يتم توفيرها على هيئة بلوكات ثم القيام بتقطيعها وتركيبها على الأسطر.

تتميز ألواح البوليسترين بكونها من المواد المتميزة بالسطح اللطيف والملمس الناعم وتساعد على عزل الصوت والماء في وقت واحد، ويعتبر هذا النوع من أنواع العزل الحراري هو أغلى الأنواع بسبب كمية المميزات الموجودة فيه والتي تساعد الاستفادة منها بشكل أفضل من خلال خفة وزنه وتمكنه من توفير عازل قوي وبكفاءة عالية.

استخدام الصوف الزجاجي

يتميز الصوف الزجاجي بكونه أفضل عازل حراري للأسطح بسبب تمكنه من تغيير معامل التوصيل على حسب كثافة المادة، حيث تزداد كثافات الصوف الزجاجي كلما قل معامل توصيل درجة الحرارة، وبالتالي يتم الاعتماد عليه اعتماد أساسي للتخلص من درجات الحرارة في المباني المرتفعة في عدد كبير من الدول، كما أن الصوف الزجاجي يمكن استخدامه في عزل خزانات المياه أو الغاز أو المواسير الموجودة في البلاد التي يتنوع فيها الجو ما بين الدافئ والحار جدا.

ويمكن استخدام الصوف الزجاجي كعازل حراري جيد غير موصل للحرارة مما يعني عدم تسببه في انتقال الحرائق وتوسع مداها، ويجب أخذ الحيطة والحذر عند التعامل مع هذه المادة ولبس ملابس خاصة بما يساعد على الحماية من أضرارها بسبب الزجاج الصغير الذي قد يتناثر ويؤذي الرئتين أو يؤذي العين دون قصد.

إلى هنا نكون قد تعرفنا على افضل عازل حراري للأسطح كما تم التعرف على مميزات هذه العوازل وأهم المواد التي يتم استخدامها لتوفير عازل جيد للحرارة.

قد يهمك مشاهدة ايضًا:

Rate this post

الاسئلة الشائعة

أفضل عازل حراري للأسطح

يوجد العديد من المواد التي يمكن اعتبارها أفضل عازل حراري للأسطح بسبب المميزات التي يقدمها كل نوع فيهم، ومن ضمن أهم هذه المواد هي مواد ألواح الصوف الصخري، ويتم استخدام هذه المادة عبر تصنيعها من مادة طبيعية معدنية تشبه ألواح الفايبر جلاس أو الصوف الزجاجي في شكل خارجي، وتستخدم هذه المادة لعزل الحرارة والصوت حيث أن لها دور فعال فيه الاحتفاظ بخصوصية سكان المنزل. من عيوب هذه المادة عدم تمكنها من عدم امتصاص الماء وبالتالي فإنه يزيد من كثافتها وثقل وزنها مع الوقت، كما أنه لا يمكن استخدامها في الدول غير المستقرة حراريا، بسبب تغير هذه المادة في القدرة على الاستفادة من الخصائص العازلة لها في ظل الظروف المناخية المتنوعة.

ألواح البوليسترين

يتم استخدام مادة البوليسترين والتي تعتبر أفضل عازل حراري للأسطح بالإضافة إلى كونها مادة عازلة من الدرجة الأولى للصوت والماء والحرارة، ويعتمد الكثير من السكان في الدول النظامية والدول الأوروبية على استخدامها كونها عازل حراري جيد لكافة أنواع الأسطح، حيث يتم توفيرها على شكل ألواح مصنوعة من مواد كيميائية عضوية، يتم توفيرها على هيئة بلوكات ثم القيام بتقطيعها وتركيبها على الأسطر. تتميز ألواح البوليسترين بكونها من المواد المتميزة بالسطح اللطيف والملمس الناعم وتساعد على عزل الصوت والماء في وقت واحد، ويعتبر هذا النوع من أنواع العزل الحراري هو أغلى الأنواع بسبب كمية المميزات الموجودة فيه والتي تساعد الاستفادة منها بشكل أفضل من خلال خفة وزنه وتمكنه من توفير عازل قوي وبكفاءة عالية.

استخدام الصوف الزجاجي

يتميز الصوف الزجاجي بكونه أفضل عازل حراري للأسطح بسبب تمكنه من تغيير معامل التوصيل على حسب كثافة المادة، حيث تزداد كثافات الصوف الزجاجي كلما قل معامل توصيل درجة الحرارة، وبالتالي يتم الاعتماد عليه اعتماد أساسي للتخلص من درجات الحرارة في المباني المرتفعة في عدد كبير من الدول، كما أن الصوف الزجاجي يمكن استخدامه في عزل خزانات المياه أو الغاز أو المواسير الموجودة في البلاد التي يتنوع فيها الجو ما بين الدافئ والحار جدا. ويمكن استخدام الصوف الزجاجي كعازل حراري جيد غير موصل للحرارة مما يعني عدم تسببه في انتقال الحرائق وتوسع مداها، ويجب أخذ الحيطة والحذر عند التعامل مع هذه المادة ولبس ملابس خاصة بما يساعد على الحماية من أضرارها بسبب الزجاج الصغير الذي قد يتناثر ويؤذي الرئتين أو يؤذي العين دون قصد.

التعليق إزالة التعليق

You cannot copy content of this page