اهلا بك في شركة نجوم الخليج للعوازل الاسطح وكشف تسربات المياه بالسعودية

اختر الخدمة التي تريد

ترميم المنازل

خدمات الصيانة

خدمات العزل

خدمات تسربات المياه

عزل اسطح

عزل حراري

عزل خزانات

عزل فوم

عزل مائي

حدد بالتفصيل ما تريد

يرجي ملأ الاستمارة

ارسال الطلب

اين انت

اختر المدينة

افضل 9 طرق عزل اسطح في فصل الشتاء

اطلب الخدمة الان

خدمة علي مدار 24 ساعة
افضل 9 طرق عزل اسطح في فصل الشتاء
emyadham

عزل الأسطح في فصل الشتاء من الأمور الضرورية لأنه يمنع تسرب مياه الأمطار إلى الأبنية من الداخل كما يحافظ العزل على درجات حرارة معتدلة داخل المباني وتوفير التدفئة للازمة، وتحتاج الأسطح إلى العزل(المائي- الحراري- الرطوبة) لحمايتها من التغيرات الجوية التي تحدث طوال السنة.

تستخدم شركة نجوم الخليج عوازل عالية الجودة مثل(البرافين- القرميد- رغوة البولي يوريثان- البيتومين- الممبرين- السليكا- السليلوز- الألواح المعدنية- الألياف الزجاجية) والكثير من مواد العزل الأخرى، ومن خلال موضوعنا اليوم سنعرض عليكم أفضل 9 طرق عزل أسطح في فصل الشتاء فأبقوا معنا.

أفضل 9 طرق عزل أسطح في فصل الشتاء

افضل 9 طرق عزل اسطح في فصل الشتاء

افضل 9 طرق عزل اسطح في فصل الشتاء

سنتعرف بالتفصيل على أفضل 9 طرق عزل أسطح في فصل الشتاء من خلال النقاط التالية:

  1. طريقة عزل الأسطح بالألواح المعدنية

  • تستخدم الألواح المعدنية كعزل مزدوج ضد الحرارة والمياه وهي مناسبة لجميع أنواع الأسطح ويوجد منها أنواع مختلفة مثل الألواح النحاسية والألومنيوم وتلك المصنوعة من الحديد والرصاص والزنك.
  • تحتاج الألواح المعدنية إلى دهان حماية لإطالة فترة بقائها وحمايتها من الصدأ والتآكل ويمكن طلائها بمادة الأكريليك أو الإيبوكسي وتعتبر من طرق عزل الأسطح متوسطة التكلفة.
  1. طريقة عزل الأسطح بمشمع البولي إيثلين

  • يأتي البولي إيثلين في شكل رولات من المشمع بألوان ومقاسات مختلفة ويتميز بخفة وزنة وسهولة تركيبة هذه الطريقة من العزل تناسب فقط الأسطح الخرسانية سواء كانت مستوية أو متعرجة.
  • يجب أن يتم دمج مشمع البولي إيثلين وسط الكتلة الخرسانية أثناء البناء للحصول على أفضل النتائج، لا يمكن الاعتماد على رولات البولي إيثلين كعزل مزدوج ويجب تطبيق عزل حراري من فوقه.
  1. طريقة عزل الأسطح برغوة البولي يوريثان

  • من أجود وأفضل طرق العزل المزدوجة وتتميز رغوة البولي يوريثان بكثافتها العالية ووزنها الخفيف وهي مضادة للحرارة والصوت والمياه ويمكن تطبيقها على الأسطح الخرسانية والمعدنية.
  • يجب استخدام ماكينة الرش عند تطبيق رغوة البولي يوريثان على الأسطح حتى تصل الرغوة إلى جميع الزوايا الضيقة على ألا يزيد سُمك طبقة العزل عن 5 سم ولا يقل عن 3 سم.
  1. طريقة عزل الأسطح بقوالب القرميد

  • القرميد هو الفخار الطبيعي الذي يتميز بعدم امتصاصه للماء ومقاومته للرطوبة العالية وهو مخصص لعزل الأسطح المائلة بنسبة لا تقل عن 20 سم لتسهيل عملية انزلاق المياه من فوقه علاوة على مظهره الجمالي وإمكانية طلائه بالعديد من الألوان.
  1. طريقة عزل الأسطح بالأكريل فليكس

  • عزل الأكريل فليكس عبارة عن خليط من مواد مطاطية ومواد أكريليكية عالية الجودة تتميز بقدرتها على عزل المياه وعدم نفذاها إلى أسفل المباني وتستخدم هذه المادة في عزل الأسطح الخرسانية والخشبية والمعدنية وتلك المصنوعة من الطوب.
  • يتم تطبيق الأكريل فليكس على الأسطح من خلال وجهين سُمك الوجه الأول 5 سم والثاني 3 سم ويجب أن نترك كل وجه يجف لمدة لا تقل عن 18 ساعة، يمكن طلاء الأكريل فليكس برولة الدهان أو الفرشاة وهو من العوازل التي لا تحتاج إلى دهان واقي.
  1. طريقة عزل الأسطح بعزل سيكو بروف CIC

  • تتميز هذه الطريقة بقدرتها على حجب أشعة الشمس وعزل الحرارة المرتفعة عن أسطح المباني مما يترتب علية أجواء معتدلة داخل المنزل بالصيف والشتاء، كما يتميز عزل سيكو بروف بسرعه التصاقه وثباته على الأسطح وعدم امتصاصه لبخار الماء، وتستخدم شركة نجوم الخليج عزل CIC مع مادة الشاش لمزيد من الحماية.
  1. طريقة عزل الأسطح بعزل كيما كوت فليكسي

  • كيما كوت فليكسي عبارة عن دهان سائل متوسط اللزوجة يتغلل في المسام الخرسانية ويسد الشقوق والفراغات العميقة وهو مناسب فقط للأسطح الخرسانية ويمكن استخدامه في عزل الخزانات الخرسانية من الخارج.
  • يتميز عزل كيما كوت فليكسي بسهولة تطبيقه وأسعاره المتوسطة وقدرته على عزل المياه والحرارة كما يقلل من انتشار الحشرات، يتم تطبيقه من خلال وجهين فقط ويتم تحديد سُمك كل وجه بحسب حالة السطح وليتم فرده بشكل مثالي يُفضل استخدام رولة الدهان.
  1. طريقة عزل الأسطح بالألياف الزجاجية

  • من طرق العزل الأكثر شيوعاً وتستخدم الألياف الزجاجية في عزل الحرارة والمياه وتتميز هذه المادة بفاعليتها في مقاومة درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة العالية كما تساعد في ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية.
  • هذه المادة تحتاج إلى فنيون متخصصون لتركيبها لأنها تحتاج إلى حذر عند التعامل معها وارتداء الملابس والقفازات الواقية حتى لا تؤثر على الرئة والجلد والعينين عدا ذلك فهي أمنة على البيئة وتقلل من نمو الفطريات والحشرات
  1. طريقة عزل الأسطح بألواح الإسفلت

  • الإسفلت من أكثر المواد المقاومة للمياه والرطوبة وأسعاره رخيصة ويأتي في شكل ألواح بمقاسات مختلفة يتم تركيب هذه الألواح على الأسطح الخرسانية فقط لأنها ثقيلة الوزن، أكثر ما يعيب طريقة عزل الأسطح بألواح الإسفلت صعوبة وصولها إلى الزوايا والأماكن الضيقة وعبء نقلها وتحميلها.
  • يتم تركيب الألواح وتثبيتها بالرغوة الإسمنتية ثم طلائها بطبقة من المحارة لحمايتها من التشقق والكسر، يراعي تركيب عازل حراري بعد طبقة الحماية على ألواح الإسفلت لأنها غير قادرة على عزل الحرارة.

فوائد عزل الأسطح

أهمية العزل الحراري والمائي للأسطح كبيرة جدا فهما يقومان بحماية الأسطح وإطالة عمرها الافتراضي وتوفير الكثير من التكاليف المالية التي يتم إنفاقها على الصيانة والإصلاحات المتكررة، وإليكم فيما يلي فوائد عزل الأسطح:

  • التخلص من الفطريات والرطوبة والعفن الموجود بالأسطح القديمة.
  • إطالة العمر الافتراضي للأسطح وتوفير تكاليف الصيانة المتكررة.
  • حماية الأسطح من مخاطر تسربات المياه التي تهدد سلامة الأبنية.
  • الحد من نمو الحشرات والقوارض ومنع انتشارها على الأسطح.
  • يساعد على تخفيض درجات الحرارة المرتفعة داخل المباني وترشيد استهلاك الطاقة.
  • المحافظة على مظهر المباني الجديدة دون تشققات وشروخ بسبب أشعة الشمس الضارة.
  • الحفاظ على المكيفات والمرواح ومبردات المياه بحالة جيدة بسبب تقليل استخدامها بشكل يومي.

أرخص طرق عزل الأسطح

إذا كنت ترغب في عزل سطح منزلك بأقل التكاليف فأليك أرخص طرق عزل الأسطح فيما يلي:

  1. الإسمنت الأبيض والجير

  • من أرخص طرق عزل الأسطح ويتميز الجير والإسمنت الأبيض بالصلابة ومقاومة تسرب المياه ودرجات الحرارة المرتفعة كما أنه غير قابل للاشتعال ولا يمتص بخار الماء.
  • يتم تطبيقه من خلال خلط كمية من الإسمنت مع الجير والمياه وتوزيعهم على السطح المراد عزله ثم رش كمية من الجير على العزل بعد تطبيقه لعكس أشعة الشمس.
  1. البيتومين السائل (الزفت)

  • يعد البيتومين السائل من أرخص وأجود طرق العزل ويتميز بقدرته على مقاومة الرطوبة ومنع تسرب المياه كما يقوم بسد الشقوق والفراغات الموجودة بالأسطح الخرسانية ويمكن تطبيق البيتومين على الأسطح المتساوية والمتعرجة والتي بها ميول.
  • يتم دهان البيتومين بعد تنظيف السطح من خلال وجهين فقط الوجة الأول يتم تطبيقه بشكل أفقي والوجه الثاني يُطبق من فوقه بشكل عمودي مع مراعاه أن نترك كل وجه لمدة 12 ساعة حتى يجف.
  1. لفائف الخيش المقطرن

  • أحد أنواع العزل رخيصة التكلفة ويتم تطبيق الخيش المقطرن من خلال غمر لفائف الخيش في البيتومين السائل ثم تركيبها على الأسطح والأرضيات ورشها بقليل من الرمال، ويجب أن يكون سُمك هذا العزل من 4 إلى 6 سم ويستخدم بكثرة تحت البلاط.

أسعار عزل الأسطح في السعودية

سنتعرف على أسعار عزل الأسطح في السعودية بحسب مساحة السطح من خلال الجدول التالي:

نوع العزل+ مساحة السطحتكلفة العزل
سعر العزل الحراري لسطح تبلغ مساحته 300 متر مربعتبدأ من 850 إلى 5000 ريال
سعر العزل المائي لسطح تبلغ مساحته 150 متر مربعتبدأ من 480 إلى 3000 ريال
سعر عزل الرطوبة لسطح تبلغ مساحته 100 متر مربعتبدأ من 400 إلى 2300 ريال
سعر العزل الصوتي لسطح تبلغ مساحته 250 متر مربعتبدأ من 1000 إلى 5600 ريال

 

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية موضوع اليوم أفضل 9 طرق عزل أسطح في الشتاء نتمنى أن تستفيدوا مما قدمناه لكم في هذا المقال وننتظر آرائكم ومشاركتكم من خلال موقعنا، وفي الختام لكم منا كل سلام.

 

Rate this post

الاسئلة الشائعة

أفضل 9 طرق عزل أسطح في فصل الشتاء

سنتعرف بالتفصيل على أفضل 9 طرق عزل أسطح في فصل الشتاء من خلال النقاط التالية: 1. طريقة عزل الأسطح بالألواح المعدنية • تستخدم الألواح المعدنية كعزل مزدوج ضد الحرارة والمياه وهي مناسبة لجميع أنواع الأسطح ويوجد منها أنواع مختلفة مثل الألواح النحاسية والألومنيوم وتلك المصنوعة من الحديد والرصاص والزنك. • تحتاج الألواح المعدنية إلى دهان حماية لإطالة فترة بقائها وحمايتها من الصدأ والتآكل ويمكن طلائها بمادة الأكريليك أو الإيبوكسي وتعتبر من طرق عزل الأسطح متوسطة التكلفة. 2. طريقة عزل الأسطح بمشمع البولي إيثلين • يأتي البولي إيثلين في شكل رولات من المشمع بألوان ومقاسات مختلفة ويتميز بخفة وزنة وسهولة تركيبة هذه الطريقة من العزل تناسب فقط الأسطح الخرسانية سواء كانت مستوية أو متعرجة. • يجب أن يتم دمج مشمع البولي إيثلين وسط الكتلة الخرسانية أثناء البناء للحصول على أفضل النتائج، لا يمكن الاعتماد على رولات البولي إيثلين كعزل مزدوج ويجب تطبيق عزل حراري من فوقه. 3. طريقة عزل الأسطح برغوة البولي يوريثان • من أجود وأفضل طرق العزل المزدوجة وتتميز رغوة البولي يوريثان بكثافتها العالية ووزنها الخفيف وهي مضادة للحرارة والصوت والمياه ويمكن تطبيقها على الأسطح الخرسانية والمعدنية. • يجب استخدام ماكينة الرش عند تطبيق رغوة البولي يوريثان على الأسطح حتى تصل الرغوة إلى جميع الزوايا الضيقة على ألا يزيد سُمك طبقة العزل عن 5 سم ولا يقل عن 3 سم. 4. طريقة عزل الأسطح بقوالب القرميد • القرميد هو الفخار الطبيعي الذي يتميز بعدم امتصاصه للماء ومقاومته للرطوبة العالية وهو مخصص لعزل الأسطح المائلة بنسبة لا تقل عن 20 سم لتسهيل عملية انزلاق المياه من فوقه علاوة على مظهره الجمالي وإمكانية طلائه بالعديد من الألوان. 5. طريقة عزل الأسطح بالأكريل فليكس • عزل الأكريل فليكس عبارة عن خليط من مواد مطاطية ومواد أكريليكية عالية الجودة تتميز بقدرتها على عزل المياه وعدم نفذاها إلى أسفل المباني وتستخدم هذه المادة في عزل الأسطح الخرسانية والخشبية والمعدنية وتلك المصنوعة من الطوب. • يتم تطبيق الأكريل فليكس على الأسطح من خلال وجهين سُمك الوجه الأول 5 سم والثاني 3 سم ويجب أن نترك كل وجه يجف لمدة لا تقل عن 18 ساعة، يمكن طلاء الأكريل فليكس برولة الدهان أو الفرشاة وهو من العوازل التي لا تحتاج إلى دهان واقي. 6. طريقة عزل الأسطح بعزل سيكو بروف CIC • تتميز هذه الطريقة بقدرتها على حجب أشعة الشمس وعزل الحرارة المرتفعة عن أسطح المباني مما يترتب علية أجواء معتدلة داخل المنزل بالصيف والشتاء، كما يتميز عزل سيكو بروف بسرعه التصاقه وثباته على الأسطح وعدم امتصاصه لبخار الماء، وتستخدم شركة نجوم الخليج عزل CIC مع مادة الشاش لمزيد من الحماية. 7. طريقة عزل الأسطح بعزل كيما كوت فليكسي • كيما كوت فليكسي عبارة عن دهان سائل متوسط اللزوجة يتغلل في المسام الخرسانية ويسد الشقوق والفراغات العميقة وهو مناسب فقط للأسطح الخرسانية ويمكن استخدامه في عزل الخزانات الخرسانية من الخارج. • يتميز عزل كيما كوت فليكسي بسهولة تطبيقه وأسعاره المتوسطة وقدرته على عزل المياه والحرارة كما يقلل من انتشار الحشرات، يتم تطبيقه من خلال وجهين فقط ويتم تحديد سُمك كل وجه بحسب حالة السطح وليتم فرده بشكل مثالي يُفضل استخدام رولة الدهان. 8. طريقة عزل الأسطح بالألياف الزجاجية • من طرق العزل الأكثر شيوعاً وتستخدم الألياف الزجاجية في عزل الحرارة والمياه وتتميز هذه المادة بفاعليتها في مقاومة درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة العالية كما تساعد في ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية. • هذه المادة تحتاج إلى فنيون متخصصون لتركيبها لأنها تحتاج إلى حذر عند التعامل معها وارتداء الملابس والقفازات الواقية حتى لا تؤثر على الرئة والجلد والعينين عدا ذلك فهي أمنة على البيئة وتقلل من نمو الفطريات والحشرات

9. طريقة عزل الأسطح بألواح الإسفلت

• الإسفلت من أكثر المواد المقاومة للمياه والرطوبة وأسعاره رخيصة ويأتي في شكل ألواح بمقاسات مختلفة يتم تركيب هذه الألواح على الأسطح الخرسانية فقط لأنها ثقيلة الوزن، أكثر ما يعيب طريقة عزل الأسطح بألواح الإسفلت صعوبة وصولها إلى الزوايا والأماكن الضيقة وعبء نقلها وتحميلها. • يتم تركيب الألواح وتثبيتها بالرغوة الإسمنتية ثم طلائها بطبقة من المحارة لحمايتها من التشقق والكسر، يراعي تركيب عازل حراري بعد طبقة الحماية على ألواح الإسفلت لأنها غير قادرة على عزل الحرارة.

فوائد عزل الأسطح

أهمية العزل الحراري والمائي للأسطح كبيرة جدا فهما يقومان بحماية الأسطح وإطالة عمرها الافتراضي وتوفير الكثير من التكاليف المالية التي يتم إنفاقها على الصيانة والإصلاحات المتكررة، وإليكم فيما يلي فوائد عزل الأسطح: • التخلص من الفطريات والرطوبة والعفن الموجود بالأسطح القديمة. • إطالة العمر الافتراضي للأسطح وتوفير تكاليف الصيانة المتكررة. • حماية الأسطح من مخاطر تسربات المياه التي تهدد سلامة الأبنية. • الحد من نمو الحشرات والقوارض ومنع انتشارها على الأسطح. • يساعد على تخفيض درجات الحرارة المرتفعة داخل المباني وترشيد استهلاك الطاقة. • المحافظة على مظهر المباني الجديدة دون تشققات وشروخ بسبب أشعة الشمس الضارة. • الحفاظ على المكيفات والمرواح ومبردات المياه بحالة جيدة بسبب تقليل استخدامها بشكل يومي.

أرخص طرق عزل الأسطح

إذا كنت ترغب في عزل سطح منزلك بأقل التكاليف فأليك أرخص طرق عزل الأسطح فيما يلي: 1. الإسمنت الأبيض والجير • من أرخص طرق عزل الأسطح ويتميز الجير والإسمنت الأبيض بالصلابة ومقاومة تسرب المياه ودرجات الحرارة المرتفعة كما أنه غير قابل للاشتعال ولا يمتص بخار الماء. • يتم تطبيقه من خلال خلط كمية من الإسمنت مع الجير والمياه وتوزيعهم على السطح المراد عزله ثم رش كمية من الجير على العزل بعد تطبيقه لعكس أشعة الشمس. 2. البيتومين السائل (الزفت) • يعد البيتومين السائل من أرخص وأجود طرق العزل ويتميز بقدرته على مقاومة الرطوبة ومنع تسرب المياه كما يقوم بسد الشقوق والفراغات الموجودة بالأسطح الخرسانية ويمكن تطبيق البيتومين على الأسطح المتساوية والمتعرجة والتي بها ميول. • يتم دهان البيتومين بعد تنظيف السطح من خلال وجهين فقط الوجة الأول يتم تطبيقه بشكل أفقي والوجه الثاني يُطبق من فوقه بشكل عمودي مع مراعاه أن نترك كل وجه لمدة 12 ساعة حتى يجف.

أسعار عزل الأسطح في السعودية

سنتعرف على أسعار عزل الأسطح في السعودية بحسب مساحة السطح من خلال الجدول التالي: نوع العزل+ مساحة السطح تكلفة العزل سعر العزل الحراري لسطح تبلغ مساحته 300 متر مربع تبدأ من 850 إلى 5000 ريال سعر العزل المائي لسطح تبلغ مساحته 150 متر مربع تبدأ من 480 إلى 3000 ريال سعر عزل الرطوبة لسطح تبلغ مساحته 100 متر مربع تبدأ من 400 إلى 2300 ريال سعر العزل الصوتي لسطح تبلغ مساحته 250 متر مربع تبدأ من 1000 إلى 5600 ريال

التعليق إزالة التعليق

You cannot copy content of this page