اهلا بك في شركة نجوم الخليج للعوازل الاسطح وكشف تسربات المياه بالسعودية

اختر الخدمة التي تريد

ترميم المنازل

خدمات الصيانة

خدمات العزل

خدمات تسربات المياه

عزل اسطح

عزل حراري

عزل خزانات

عزل فوم

عزل مائي

حدد بالتفصيل ما تريد

يرجي ملأ الاستمارة

ارسال الطلب

اين انت

اختر المدينة

الكشف عن تسربات المياه داخل العقار

اطلب الخدمة الان

خدمة علي مدار 24 ساعة
الكشف عن تسربات المياه داخل العقار
emyadham

الكشف عن تسربات المياه داخل العقار فعندما تلاحظ بعض التغيرات الطارئة في منزلك من حيث دفع فواتير مياه مرتفعة على غير المعتاد، قد يكون هذا بسبب مشكلة تسربات المياه بنسبة كبيرة جداً، فتبدأ بالتفتيش عن أسرع الحلول وأكثرها فعالية، كونها من المشكلات التي تسبب هلاك للممتلكات والاسطح والجدران والارضيات، ولكي تصل إلى حل مناسب يجب التواصل مع افضل الشركات المختصة في هذا المجال، مثل شركة نجوم نت داخل العقار، التي تميزت بكثير من المزايا والخدمات الشاملة لمساعدة كل من يعاني من تلك الأزمة، لمزيد من المعلومات والحصائل أتبع السطور القادمة.

الكشف عن تسربات المياه داخل العقار

الكشف عن تسربات المياه داخل العقار

الكشف عن تسربات المياه داخل العقار

تحتاج عملية الكشف عن تسربات المياه إلى عمال وفنيين ذو خبرة كبيرة وقدرة عالية لتحمل المسئولية كاملة، وهذا ما يتوفر لدي شركة نجوم نت داخل العقار، التي اشتهرت بجودتها في تقديم الخدمة المطلوبة، بالإضافة إلى حرصها على علاج آثار مشكلة التسرب داخل المنزل.

كذلك استخدمت الشركة كافة الطرق والوسائل التي تؤدي إلى نتائج ملموسة ومجزية، بهدف كسب ثقة العملاء وارضاءهم، لذا إن لزم الأمر للتواصل مع أحد شركات كشف تسرب المياه، يمكنك الاستعانة بهذه الشركة الرائدة دون أي تردد.

 

أسم الخدمةكشف تسربات المياه داخل العقار/ نجوم نت
عنوان الشركةمدينة الرياض ، المملكة العربية السعودية
رقم الجوال
رقم واتس اب
التصنيفكشف تسربات المياه
خدمات الشركةالكشف، الإصلاح، الترميم، العزل.

كيف تكشف عن تسرب المياه داخل العقار؟

الكشف عن تسربات المياه داخل العقار

الكشف عن تسربات المياه داخل العقار

إليك بعض العلامات التي تشير إلى وجود مشكلة تسربات المياه في شتى أركان المنزل، سواء على الأسقف أو الجدران أو الأرضيات، تعرف عليها بالكامل من خلال النقاط الآتية:

1.    قراءة العداد

هو أول وأبرز علامات تسرب المياه علي الإطلاق، فيمكنك قراءة وحفظ قيمة العداد أول مرة ومن ثم تقوم بغلق جميع صنابير المياه وجميع المحابس، وتعيد قراءة العداد مرة أخرى بعد حوالي خمس ساعات، ففي حال لاحظت اختلاف عن أول قراءة فهذا دليل على وجود التسريب.

2.    الرطوبة العالية

تعد الرطوبة من أهم علامات تسربات المياه وأكثرها وضوحاً، حيث تظهر بقع سوداء داكنة برائحة عفنة ونفاذة على الأسطح والجدران والبلاط، كما تلاحظ تشقق وسقوط الطلاء من الحائط، وجميع ما سبق يشير إلى مشكلة تسربات المياه.

3.    الحشرات والقوارض

تظهر أنواع مختلفة من الحشرات والقوارض المخيفة نتيجة ارتفاع نسبة الرطوبة الناتجة عن تسربات المياه وتراكمها بمكان معين، وتسبب هذه الحشرات روائح كريهة وغير محتملة.

4.    نزول مياه الصنبور

في حال شاهدت نزول قطرات مياه من الصنابير بعد إغلاقها بإحكام، فيدل ذلك على تسربات المياه وتفاقم هذه المشكلة، لذا يجب الاستعانة بأحد السباكين المحترفين في إصلاح الصنابير والكشف عن مكان التسرب بالتحديد.

5.    تشققات الأسقف والجدران

قم بالفحص الدوري حول جميع أنحاء السقف والجدران، فإذا رأيت تشققات عميقة مع سقوط أجزاء من السطح، بالإضافة إلى تغيير لون دهانات الحائط وتشققها تأكد من وجود تسربات المياه.

ما هي علامات تعرض العقار لتسربات المياه؟

تعرف على أكثر العلامات والمؤشرات حدوثاً للعقار بعد تعرضه لتسربات المياه وهي:

  • تبلل أرضيات المطبخ والحمامات وخاصة المكان المجاور الغسالة الكهربائية.
  • انبعاث روائح مقززة بالقرب من الجدران والاسقف.
  • ظهور علامات الرطوبة في أماكن مختلفة كالحائط والسطح.
  • تراكم كميات كبيرة من المياه جانب الجدار.
  • سخونة البلاط نتيجة تعرض لتسربات المياه الداخلية.
  • تغيير لون دهان الحائط وخشونة ملمسه.

كيفية الكشف عن تسربات المياه بالخزانات

تعد خزانات المياه بمختلف أنواعها وأحجامها من أهم الأماكن التي يحدث فيها مشاكل تسربات المياه بنسبة كبيرة، وذلك لاحتوائها على كميات مهولة منها لفترات غير محدودة، وهنا سوف نتطرق إلى طريقة الكشف عن تلك المشكلة من جميع جوانبه كالآتي:

الخزان الأرضي

تحقق من سلامة الخزان الأرضي وعدم تعرضه لتسربات المياه، من خلال تعبئة نصف الكمية وغلق المحابس المسؤولة عن ضخ المياه بالداخل التي تسمي الدينمو، بعدها قم بقياس مخزون المياه وتدوينه، ومن ثم انتظر لمدة ساعة على الأقل، ثم قم بفتح الخزان وقياس المخزون مرة أخرى، في حال حدث تغيير في المخزون فهذا دليل على اصابة الخزان بتسرب في المياه.

رقبة الخزان والعوامة

يمكنك التأكد من سلامة جسم العوامة ورقلة الخزان بطريقة سهلة للغاية، فقط عليك مراقبة عدم ظهور ثقوب في العوامة سلامة المفصل والذراع من أي كسر، كما يوجد فحص رقبة الخزان والتأكد من عدم وجود تشققات أو صدأ، ففي حال لم توجد أي علامة من العلامات السابقة هذا يشير إلى عدم وجود التسربات.

الوصلة بين الخزان الأرضي والعداد

الكشف عن تسربات المياه داخل العقار

الكشف عن تسربات المياه داخل العقار

تتعرض هذه المنطقة أحياناً لتسربات المياه بنسبة ليست قليلة، لذا يجب أن تتحقق باستمرار من سلامتها، وتقوم برفع العوامة لغلق اتجاه دخول المياه أثناء تعبئة الخزان، فإذا توقف العداد عن القراءة يدل هذا على سلامة تلك المنطقة، وإن استمر في القراءة فهذا مؤشر إلى عدم سلامة الوصلة الموجودة بين الخزان وبين العداد.

الخزان العلوي

تستطيع الكشف عن تسربات المياه بالخزانات العلوية بأسهل الطرق، فقط عليك فحص جسم الخزان بالكامل وتحقق من عدم إصابته بأي تشققات، والتأكد من عمل العوامة بالشكل الصحيح وتأدية وظائفها.

الخطوط النازلة من الخزان العلوي تجاه الشبكة الداخلية

بالرغم من صعوبة هذا النوع من الفحوصات، ولكنه فعال وسريع لكشف تسربات المياه، قم بغلق محابس وصنابير المياه لمدة ١٥, دقيقة، بعدها قم بفتح المحبس الأول ببطء شديد، إذا سمعت صوت قطرات للمياه يدل ذلك على وجود مشكلة التسرب.

الشبكة الداخلية

عليك مراقبة مضخة رفع المياه من الخزان الأرضي إلى الخزان العلوي ومضخة الضغط الداخلي، فإذا استمر عمل المضخة دون استهلاك بشكل مبالغ وغير المعتاد كل يوم، فهذا دليل على وجود التسريب.

صناديق طرد المياه( السيفونات)

قم بالتأكد من عدم وجود مشاكل تسربات المياه في السيفون من خلال وضع أي مادة ملونة وتركها بالداخل لمدة لا تقل عن خمس دقائق دون استخدام المرحاض، إذا تغير لون هذه المادة دل ذلك على وجود التسرب.

ما هي الطرق التقليدية للكشف عن تسربات المياه؟

يوجد عدد معين من الطرق القديمة المعتمدة في كشف تسربات المياه، وكانت هذه الطرق مضمونة وفعالة مقارنة بالإمكانيات المتاحة آنذاك، ويمكنك انت أيضاً اتباعها والقيام بها كخطوات أولية أساسية، تعرف عليها من خلال النقاط الآتية:

  • فحص الأنابيب

كانت هذه الطريقة هي الأكثر شيوعاً للكشف عن تسربات المياه، فمن خلال فحص حالة الأنابيب والصمامات الموجودة في المطبخ أو الحمام، للتأكد من عدم وجود أجزاء تالفة أو مكسورة قد تسبب تسربات المياه، فقد تلاحظ سقوط قطرات من المياه أو وجود قطع مبللة تشير إلى مشكلة التسرب.

  • أدوات الاكتشاف والاستشعار

تتميز هذه الطريقة بسرعة وسهولة الاستخدام، فيمكنك الاعتماد على جهاز استشعار الرطوبة للوصول إلى أماكن تسريب المياه سواء في الأرضيات أو الجدران، وهو يقيس مستوى الرطوبة عندما يتجاوز المستوى حد معين.

  • ألواح الفحص بالألوان

تعمل هذه الطريقة على تقنية تغيير لون الألواح عند تعرضها للمياه، وذلك عند تثبيتها على الأماكن المشتبه بوجود تسربات مياه فيها، فإذا تغير لونها هذا يؤكد وجود التسرب في تلك المنطقة

أقرأ أيضًا:

 

Rate this post

الاسئلة الشائعة

الكشف عن تسربات المياه داخل العقار (نجوم نت)

تحتاج عملية الكشف عن تسربات المياه إلى عمال وفنيين ذو خبرة كبيرة وقدرة عالية لتحمل المسئولية كاملة، وهذا ما يتوفر لدي شركة نجوم نت داخل العقار، التي اشتهرت بجودتها في تقديم الخدمة المطلوبة، بالإضافة إلى حرصها على علاج آثار مشكلة التسرب داخل المنزل.كذلك استخدمت الشركة كافة الطرق والوسائل التي تؤدي إلى نتائج ملموسة ومجزية، بهدف كسب ثقة العملاء وارضاءهم، لذا إن لزم الأمر للتواصل مع أحد شركات كشف تسرب المياه، يمكنك الاستعانة بهذه الشركة الرائدة دون أي تردد.أسم الخدمة كشف تسربات المياه داخل العقار/ نجوم نت عنوان الشركة مدينة الرياض ، المملكة العربية السعودية رقم الجوال رقم واتس اب التصنيف كشف تسربات المياه خدمات الشركة الكشف، الإصلاح، الترميم، العزل.

كيف تكشف عن تسرب المياه؟

إليك بعض العلامات التي تشير إلى وجود مشكلة تسربات المياه في شتى أركان المنزل، سواء على الأسقف أو الجدران أو الأرضيات، تعرف عليها بالكامل من خلال النقاط الآتية: 1. قراءة العداد هو أول وأبرز علامات تسرب المياه علي الإطلاق، فيمكنك قراءة وحفظ قيمة العداد أول مرة ومن ثم تقوم بغلق جميع صنابير المياه وجميع المحابس، وتعيد قراءة العداد مرة أخرى بعد حوالي خمس ساعات، ففي حال لاحظت اختلاف عن أول قراءة فهذا دليل على وجود التسريب.2. الرطوبة العالية تعد الرطوبة من أهم علامات تسربات المياه وأكثرها وضوحاً، حيث تظهر بقع سوداء داكنة برائحة عفنة ونفاذة على الأسطح والجدران والبلاط، كما تلاحظ تشقق وسقوط الطلاء من الحائط، وجميع ما سبق يشير إلى مشكلة تسربات المياه.3. الحشرات والقوارض تظهر أنواع مختلفة من الحشرات والقوارض المخيفة نتيجة ارتفاع نسبة الرطوبة الناتجة عن تسربات المياه وتراكمها بمكان معين، وتسبب هذه الحشرات روائح كريهة وغير محتملة.4. نزول مياه الصنبور في حال شاهدت نزول قطرات مياه من الصنابير بعد إغلاقها بإحكام، فيدل ذلك على تسربات المياه وتفاقم هذه المشكلة، لذا يجب الاستعانة بأحد السباكين المحترفين في إصلاح الصنابير والكشف عن مكان التسرب بالتحديد.5. تشققات الأسقف والجدران قم بالفحص الدوري حول جميع أنحاء السقف والجدران، فإذا رأيت تشققات عميقة مع سقوط أجزاء من السطح، بالإضافة إلى تغيير لون دهانات الحائط وتشققها تأكد من وجود تسربات المياه.

ما هي علامات تعرض العقار لتسربات المياه؟

تعرف على أكثر العلامات والمؤشرات حدوثاً للعقار بعد تعرضه لتسربات المياه وهي: • تبلل أرضيات المطبخ والحمامات وخاصة المكان المجاور الغسالة الكهربائية. • انبعاث روائح مقززة بالقرب من الجدران والاسقف. • ظهور علامات الرطوبة في أماكن مختلفة كالحائط والسطح. • تراكم كميات كبيرة من المياه جانب الجدار. • سخونة البلاط نتيجة تعرض لتسربات المياه الداخلية. • تغيير لون دهان الحائط وخشونة ملمسه.

كيفية الكشف عن تسربات المياه بالخزانات

تعد خزانات المياه بمختلف أنواعها وأحجامها من أهم الأماكن التي يحدث فيها مشاكل تسربات المياه بنسبة كبيرة، وذلك لاحتوائها على كميات مهولة منها لفترات غير محدودة، وهنا سوف نتطرق إلى طريقة الكشف عن تلك المشكلة من جميع جوانبه كالآتي: الخزان الأرضي تحقق من سلامة الخزان الأرضي وعدم تعرضه لتسربات المياه، من خلال تعبئة نصف الكمية وغلق المحابس المسؤولة عن ضخ المياه بالداخل التي تسمي الدينمو، بعدها قم بقياس مخزون المياه وتدوينه، ومن ثم انتظر لمدة ساعة على الأقل، ثم قم بفتح الخزان وقياس المخزون مرة أخرى، في حال حدث تغيير في المخزون فهذا دليل على اصابة الخزان بتسرب في المياه.رقبة الخزان والعوامة يمكنك التأكد من سلامة جسم العوامة ورقلة الخزان بطريقة سهلة للغاية، فقط عليك مراقبة عدم ظهور ثقوب في العوامة سلامة المفصل والذراع من أي كسر، كما يوجد فحص رقبة الخزان والتأكد من عدم وجود تشققات أو صدأ، ففي حال لم توجد أي علامة من العلامات السابقة هذا يشير إلى عدم وجود التسربات.الوصلة بين الخزان الأرضي والعداد تتعرض هذه المنطقة أحياناً لتسربات المياه بنسبة ليست قليلة، لذا يجب أن تتحقق باستمرار من سلامتها، وتقوم برفع العوامة لغلق اتجاه دخول المياه أثناء تعبئة الخزان، فإذا توقف العداد عن القراءة يدل هذا على سلامة تلك المنطقة، وإن استمر في القراءة فهذا مؤشر إلى عدم سلامة الوصلة الموجودة بين الخزان وبين العداد.الخزان العلوي تستطيع الكشف عن تسربات المياه بالخزانات العلوية بأسهل الطرق، فقط عليك فحص جسم الخزان بالكامل وتحقق من عدم إصابته بأي تشققات، والتأكد من عمل العوامة بالشكل الصحيح وتأدية وظائفها.

الخطوط النازلة من الخزان العلوي تجاه الشبكة الداخلية

بالرغم من صعوبة هذا النوع من الفحوصات، ولكنه فعال وسريع لكشف تسربات المياه، قم بغلق محابس وصنابير المياه لمدة ١٥, دقيقة، بعدها قم بفتح المحبس الأول ببطء شديد، إذا سمعت صوت قطرات للمياه يدل ذلك على وجود مشكلة التسرب.الشبكة الداخلية عليك مراقبة مضخة رفع المياه من الخزان الأرضي إلى الخزان العلوي ومضخة الضغط الداخلي، فإذا استمر عمل المضخة دون استهلاك بشكل مبالغ وغير المعتاد كل يوم، فهذا دليل على وجود التسريب.صناديق طرد المياه( السيفونات) قم بالتأكد من عدم وجود مشاكل تسربات المياه في السيفون من خلال وضع أي مادة ملونة وتركها بالداخل لمدة لا تقل عن خمس دقائق دون استخدام المرحاض، إذا تغير لون هذه المادة دل ذلك على وجود التسرب.

التعليق إزالة التعليق

You cannot copy content of this page