اهلا بك في شركة نجوم الخليج للعوازل الاسطح وكشف تسربات المياه بالسعودية

اختر الخدمة التي تريد

ترميم المنازل

خدمات الصيانة

خدمات العزل

خدمات تسربات المياه

عزل اسطح

عزل حراري

عزل خزانات

عزل فوم

عزل مائي

حدد بالتفصيل ما تريد

يرجي ملأ الاستمارة

ارسال الطلب

اين انت

اختر المدينة

خطوات صبة الميول

اطلب الخدمة الان

خدمة علي مدار 24 ساعة
خطوات صبة الميول
emyadham

تعتبر خدمات صبة الميول واحدة من أكثر الخدمات التي تقدمها شركتنا للعملاء بكل مهارة حيث تمتلك شركتنا مقاول صب الخرسانة والذي يعتبر أفضل المقاولين في المنطقة، حيث يتميز بتقديم خدمة استثنائية للعملاء، ويعتمد على مجموعة متميزة من الأدوات والمعدات لحل جميع مشاكل الخرسانة البنائية، حيث تقوم الشركة بتوفير أفضل الخدمات التي تهدف إلى حل جميع مشاكل الخرسانة البنائية بأسرع وقت وبأقل تكلفة ممكنة.

خطوات صبة الميول للسطح

خطوات صبة الميول

خطوات صبة الميول

عند تنفيذ صبة ميول للسطح، هناك بعض النقاط التي يجب مراعاتها، وهي كالتالي:

  • يبدأ الأمر بتحديد مواقع صرف المطر في السقف وفقًا للمخططات وبالتنسيق مع التفاصيل الدقيقة لنظام الصرف.
  • ثم نحدد المنسوب الذي سيتم تصريف المياه عليه عند نقطة التصريف، وعادةً ما يتم ارتفاعه بمقدار 3 سم فوق النقطة الملاصقة للأنبوب.
  • بعد ذلك، نقوم بتقسيم السقف إلى أجزاء مستطيلة أو مربعة، ومن الأهمية بمكان أن ننتبه إلى أن كلما انخفضت مساحة الأجزاء المقسمة.
  • انخفضت الكمية المطلوبة من الخرسانة، لأن الميول لن تكون كبيرة، ولكن هذا يعتمد على تصميم المبنى وإمكانية توفر نقاط صرف موزعة حوله.
  • نقوم بشد خيط من جهة صفاية المطر، ويجب ألا يقل ارتفاع الخيط من جهة الصفاية عن 3 سم.
  • إذا كانت المساحات كبيرة، فإننا نقسم السطح إلى أجزاء طولية وعرضية تصل إلى الصفايات، ويجب تقسيمها إلى أجزاء أصغر كما ذكرنا سابقًا.
  • عند سحب الخيط باتجاه اجتماع الأسلاك الرئيسية مع السطح، نحسب ارتفاع السلك ونضيف إليه 3 سم كارتفاع جانب الصفاية، حتى يتم تحقيق منسوب الميل المطلوب للسطح.
  • أثناء تقسيم المساحة الكلية إلى مساحات صغيرة، يجب مراعاة نسبة الميل 1 سم لكل متر، ويجب وجود عدد كافٍ من الصفايات.
  • نقوم بصب الأسلاك بالارتفاعات المحددة على طول الخيط المشدود بعرض 10 سم، بنفس شكل وميلان وامتداد الخيط.
  • أثناء صب الميل، نقوم بتعبئة الجزء المقسم مع التركيز على الحفاظ على الميل المحدد بواسطة الأسلاك.
  • يتم ذلك عن طريق استخدام أداة التوزيع المستخدمة بواسطة الفني لتوزيع الخلطة وتسوية الخرسانة وفقًا للميل المطلوب على السطح.

صبة ميول السطح

تُنفذ صبة الميول للسطح، المعروفة أيضًا باسم الصبة الرغوية، أو رغوة الفوم، أو الفوم كونكريت، في عدة بلدان وبأشكال متنوعة، وتتضمن استخدام مواد مختلفة، مثل السكريد الناعم أو الخرسانة العادية (الباطون)، أو بواسطة صبة رغوية (الفوم كونكريت).

من الأفضل استخدام صبة نظافة رغوية عند تنفيذ ميول السطح، وذلك بسبب خفة وزنها نسبيًا وعدم تكوينها حملاً ثقيلاً على السطح، ويكون ذلك خاصة مهمًا إذا كانت الأوتار على السطح متباعدة وتبعد المطر بالسقف.

يُفضل تنفيذها مباشرة على السطح الخرساني لتشكيل ميول السطح باتجاه الأوتار، ومن ثم تطبيق العزل المائي والحراري فوقها، يُعتبر هذا الإجراء ضروريًا لأنه في المستقبل، إذا حدث تسرب لمياه الأمطار من السطح، فإنها لن تنحصر فقط بين بلاط السقف وخرسانة الميول الرغوية.

ومع ذلك، إذا تم تركيب صبة الميول قبل العزل، فإن أي تسرب للمياه من فواصل البلاط على السطح سيتجه مباشرة إلى العازل المائي، سواء كان من اللفائف أو العزل الرغوي المائي والحراري، ومن ثم سيتجه مباشرة إلى الأوتار بفضل وجود صبة الميول تحت العازل.

مكونات صبة الميول

يتألف خليط الميول المائي من الأسمنت والماء، بالإضافة إلى مواد كيميائية في حالة استخدام الصبة الرغوية، في حالة استخدام الصبة الرغوية، يكون الخليط الكيميائي الناتج هو فوم كونكريت أو رغوة الفوم، وتتم عملية الخلط باستخدام ماكينة خلط مخصصة، حيث يمتد منها خراطيم تنقل محتويات الخليط إلى مكان الصب، يقوم مقاول الصب بالاشتغال مع العمال في توزيع الخليط في المكان المحدد.

بعد ذلك، يتم تسوية الصبة بشكل مناسب باستخدام القدة وفقًا للمواصفات المطلوبة، إذا لزم الأمر وتحديدًا لتحقيق سطح أملس للصبة الرغوية، يمكن استخدام صبة مروحة مخصصة للأسطح، يتم ذلك بعد تحديد ميزانية مناسبة وتخطيط دقيق للعملية.

وبذلك يتمكن كافة العملاء من التواصل مع الشركة من أجل تلبية جميع الخدمات المتعلقة بعمل صبة الميول والتعرف بشكل أكثر على خطوات مقاولين الشركة في عمل صبة الميول ومن ثم تحديد الخدمة المناسبة للعميل والاستفادة بمميزات وعروض الشركة التي توفرها للعملاء.

أقرأ أيضًا:

 

Rate this post

الاسئلة الشائعة

خطوات صبة الميول

تعتبر خدمات صبة الميول واحدة من أكثر الخدمات التي تقدمها شركتنا للعملاء بكل مهارة حيث تمتلك شركتنا مقاول صب الخرسانة والذي يعتبر أفضل المقاولين في المنطقة، حيث يتميز بتقديم خدمة استثنائية للعملاء، ويعتمد على مجموعة متميزة من الأدوات والمعدات لحل جميع مشاكل الخرسانة البنائية، حيث تقوم الشركة بتوفير أفضل الخدمات التي تهدف إلى حل جميع مشاكل الخرسانة البنائية بأسرع وقت وبأقل تكلفة ممكنة.

صبة ميول السطح

تُنفذ صبة الميول للسطح، المعروفة أيضًا باسم الصبة الرغوية، أو رغوة الفوم، أو الفوم كونكريت، في عدة بلدان وبأشكال متنوعة، وتتضمن استخدام مواد مختلفة، مثل السكريد الناعم أو الخرسانة العادية (الباطون)، أو بواسطة صبة رغوية (الفوم كونكريت). من الأفضل استخدام صبة نظافة رغوية عند تنفيذ ميول السطح، وذلك بسبب خفة وزنها نسبيًا وعدم تكوينها حملاً ثقيلاً على السطح، ويكون ذلك خاصة مهمًا إذا كانت الأوتار على السطح متباعدة وتبعد المطر بالسقف. يُفضل تنفيذها مباشرة على السطح الخرساني لتشكيل ميول السطح باتجاه الأوتار، ومن ثم تطبيق العزل المائي والحراري فوقها، يُعتبر هذا الإجراء ضروريًا لأنه في المستقبل، إذا حدث تسرب لمياه الأمطار من السطح، فإنها لن تنحصر فقط بين بلاط السقف وخرسانة الميول الرغوية. ومع ذلك، إذا تم تركيب صبة الميول قبل العزل، فإن أي تسرب للمياه من فواصل البلاط على السطح سيتجه مباشرة إلى العازل المائي، سواء كان من اللفائف أو العزل الرغوي المائي والحراري، ومن ثم سيتجه مباشرة إلى الأوتار بفضل وجود صبة الميول تحت العازل

طريقة عمل ميول للسطح

عند تنفيذ صبة ميول للسطح، هناك بعض النقاط التي يجب مراعاتها، وهي كالتالي: • يبدأ الأمر بتحديد مواقع صرف المطر في السقف وفقًا للمخططات وبالتنسيق مع التفاصيل الدقيقة لنظام الصرف. • ثم نحدد المنسوب الذي سيتم تصريف المياه عليه عند نقطة التصريف، وعادةً ما يتم ارتفاعه بمقدار 3 سم فوق النقطة الملاصقة للأنبوب. • بعد ذلك، نقوم بتقسيم السقف إلى أجزاء مستطيلة أو مربعة، ومن الأهمية بمكان أن ننتبه إلى أن كلما انخفضت مساحة الأجزاء المقسمة. • انخفضت الكمية المطلوبة من الخرسانة، لأن الميول لن تكون كبيرة، ولكن هذا يعتمد على تصميم المبنى وإمكانية توفر نقاط صرف موزعة حوله. • نقوم بشد خيط من جهة صفاية المطر، ويجب ألا يقل ارتفاع الخيط من جهة الصفاية عن 3 سم. • إذا كانت المساحات كبيرة، فإننا نقسم السطح إلى أجزاء طولية وعرضية تصل إلى الصفايات، ويجب تقسيمها إلى أجزاء أصغر كما ذكرنا سابقًا. • عند سحب الخيط باتجاه اجتماع الأسلاك الرئيسية مع السطح، نحسب ارتفاع السلك ونضيف إليه 3 سم كارتفاع جانب الصفاية، حتى يتم تحقيق منسوب الميل المطلوب للسطح. • أثناء تقسيم المساحة الكلية إلى مساحات صغيرة، يجب مراعاة نسبة الميل 1 سم لكل متر، ويجب وجود عدد كافٍ من الصفايات. • نقوم بصب الأسلاك بالارتفاعات المحددة على طول الخيط المشدود بعرض 10 سم، بنفس شكل وميلان وامتداد الخيط. • أثناء صب الميل، نقوم بتعبئة الجزء المقسم مع التركيز على الحفاظ على الميل المحدد بواسطة الأسلاك. • يتم ذلك عن طريق استخدام أداة التوزيع المستخدمة بواسطة الفني لتوزيع الخلطة وتسوية الخرسانة وفقًا للميل المطلوب على السطح.

مكونات صبة الميول

يتألف خليط الميول المائي من الأسمنت والماء، بالإضافة إلى مواد كيميائية في حالة استخدام الصبة الرغوية، في حالة استخدام الصبة الرغوية، يكون الخليط الكيميائي الناتج هو فوم كونكريت أو رغوة الفوم، وتتم عملية الخلط باستخدام ماكينة خلط مخصصة، حيث يمتد منها خراطيم تنقل محتويات الخليط إلى مكان الصب، يقوم مقاول الصب بالاشتغال مع العمال في توزيع الخليط في المكان المحدد. بعد ذلك، يتم تسوية الصبة بشكل مناسب باستخدام القدة وفقًا للمواصفات المطلوبة، إذا لزم الأمر وتحديدًا لتحقيق سطح أملس للصبة الرغوية، يمكن استخدام صبة مروحة مخصصة للأسطح، يتم ذلك بعد تحديد ميزانية مناسبة وتخطيط دقيق للعملية. وبذلك يتمكن كافة العملاء من التواصل مع الشركة من أجل تلبية جميع الخدمات المتعلقة بعمل صبة الميول والتعرف بشكل أكثر على خطوات مقاولين الشركة في عمل صبة الميول ومن ثم تحديد الخدمة المناسبة للعميل والاستفادة بمميزات وعروض الشركة التي توفرها للعملاء.

التعليق إزالة التعليق

You cannot copy content of this page