اهلا بك في شركة نجوم الخليج للعوازل الاسطح وكشف تسربات المياه بالسعودية

اختر الخدمة التي تريد

ترميم المنازل

خدمات الصيانة

خدمات العزل

خدمات تسربات المياه

عزل اسطح

عزل حراري

عزل خزانات

عزل فوم

عزل مائي

حدد بالتفصيل ما تريد

يرجي ملأ الاستمارة

ارسال الطلب

اين انت

اختر المدينة

دهان خزانات المياه

اطلب الخدمة الان

خدمة علي مدار 24 ساعة
دهان خزانات المياه
emyadham

دهان خزانات المياه من الأمور الهامة التي يجب فعلها بعد عملية عزل الخزانات لأنها تُشكل حماية مضاعفة للخزان من الداخل والخارج وتحافظ عليه من التلف والصيانة المتكررة وتطيل عمره الافتراضي، ويوجد الكثير من الدهانات الخاصة والتي سنتعرف على أفضلها من خلال هذا الموضوع سنوضح أيضاً طريقة طلاء الخزان وأهمية هذا الطلاء وأسعاره في الأسواق فتابعوا معنا السطور الآتية.

دهان خزانات المياه

دهان خزانات المياه يختلف عن عزل الخزانات ولكن الهدف من الدهان والعزل واحد وهو حماية الخزان والحفاظ على المياه بداخله نظيفة وخالية من الفطريات والشوائب والأوساخ.

يوجد دهانات داخلية وخارجيه للخزانات ولكل منهم مهمة معينة، وترجع أهمية الدهان الخارجي في حماية الخزان من الصدأ والتآكل بسبب الحرارة المرتفعة وأشعة الشمس.

أما الدهان الداخلي للخزان فيقوم بالمحافظة على المياه من التلوث ونمو الطحالب والفطريات بداخلها ويجعلها تحتفظ بمذاقها لأن الدهانات الداخلية لا تتفاعل مع المياه ولا تغير رائحتها.

يكثر الطلب على دهان الخزانات العلوية لأنها الخزانات الخاصة بمياه الشرب والطهي والاستحمام، أما الخزانات الأرضية فتستخدم في سقي الزرع والأشجار وغسيل السيارات.

يجب أن يكون دهان الخزان مقاوم للرطوبة والماء للمحافظة على الخزان من الأمطار والرطوبة الشديدة في فصل الشتاء والتي قد تسبب تسربات مائية خطيرة تؤثر على أساسات البناء.

أفضل دهان لخزانات المياه

عند اختيار طلاء لحماية خزانك من الصدأ والرطوبة عليك أن تختار أفضل دهان لخزانات المياه يتمتع بمرونة وثبات عالي ويلتصق سريعا على الأسطح ولا يتفاعل مع المياه أو مواد العزل حتى لا يؤثر على ما بداخلها، وإليكم أفضل طلاء لخزانات الماء فيما يلي:

دهان سيكو كوت بروف

  • يتغلل دهان سيكو كوت بروف داخل مسام الأسطح ويسد جميع الفتحات والشقوق والفراغات مما يعمل على حماية الخزان من المتغيرات الجوية.
  • يتميز دهان سيكو كوت بروف بتغطية جيدة لأسطح الخزانات من الداخل والخارج ولا يحتوي على أي مواد سامة أو روائح نفاذة تؤثر على جودة المياه.
  • يعالج هذا الطلاء الأسطح المصابة بالرطوبة ويقضي على العفن الأخضر والأسود وله خصائص ميكانيكية عالية تجعله لا يتمدد أو ينكمش نتيجة العوامل الجوية.
  • يتم تطبيق دهان سيكو كوت بروف بعد تنظيف وصنفرة الخزانات وتسوية أسطحها بالكامل للحصول على نتائج جيدة، أما أن أسعاره فهي مرتفعة ومتوافر فقط باللون الأبيض.

دهان الإيبوكسي

  • دهانات الإيبوكسي هي الدهانات رقم واحد للخزانات سواء العلوية أو الأرضية وهي الأكثر استخداما لأنها مناسبة للخزان من الداخل والخارج.
  • لا يتفاعل الإيبوكسي مع المياه وهو من أكثر الدهانات الأمنة على الصحة والبيئة وهو مميز في مقاومة الصدمات والضغط الميكانيكي والأوزان الثقيلة.
  • أفضل طريقة لتطبيق الإيبوكسي بفرشاة الدهان لتغطية جميع المسام ويمكن رشه بالمسدس الكهربائي مع مراعاه ترك الخزان فترة حتى يجف قبل الملء.
  • على الرغم من صلابة الإيبوكسي إلا أنه يتمتع بملمس ناعم ومتوافر منه لونين أزرق وأبيض وتعتبر أسعاره مرتفعة لما يتمتع بها من مزايا وخصائص.

دهان إيبوكت الجزيرة

  • دهان جاز إيبوكت الجزيرة فعال في مقاومة الرطوبة والحشرات والفطريات ويستخدم في عزل الخزانات المعدنية الخاصة بالشركات والمصانع.
  • دهان إيبوكت مخصص لعزل خزانات الوقود والزيوت لأنه يمنع التفاعلات الكيميائية الضارة التي تحدث بين جسم الخزان والمواد المحفوظة بداخلة.
  • يتميز دهان إيبوكت الجزيرة بسرعة الالتصاق والثبات على الأسطح المعدنية والخرسانية، ويتم تطبيقه من خلال الرش الهوائي بمسدس الكهربائي.
  • يتوافر دهان إيبوكت الجزيرة بستة ألوان مختلفة ويوجد منه أحجام مختلفة في الأسواق أما عن أسعاره فهي متوسطة وكل لتر من الطلاء يغطي تقريباً 5 متر مربع من الأسطح.

طريقة دهان خزانات المياه

طريقة دهان خزانات المياه بسيطة وسهلة ولكن يجب أن تكون الأسطح خالية من الشقوق والرطوبة وتم عزلها مُسبقاً ليقوم الدهان بدوره في حماية طبقة العزل، وإليكم فيما يلي خطوات طلاء خزانات المياه:

  • أولاً يراعى اختيار الوقت المناسب لدهان الخزان ويعتبر أفضل وقت هو بداية فصل الصيف ليكون الطقس خالياً الرياح والهواء والأتربة والأمطار.
  • ثانياً يجب الاستعانة بشركة أو فني متخصص في عملية طلاء الخزان للحصول على نتائج جيدة تستمر لأطول فترة ممكنة.
  • ثالثاً نقوم تنظيف الخزانات وإزالة الشوائب والزوائد العالقة بها مع أهمية معالجة الشروخ وسد الشقوق ومل الفراغات بالرغوة الإسمنتية.
  • رابعاً نبدأ بطلاء الدهان على وجهين على أن تكون الطبقة الأولى بشكل أفقي والثانية بشكل رأسي ونترك كل وجه يجف 24 ساعة أو أكثر.
  • يتم تنظيف الخزان بالماء والكلور والصابون بعد عملية الدهان ويترك حتى يجف تماماً قبل ملئه بالماء واستخدامه بشكل طبيعي.

أسعار دهان خزانات المياه

أسعار دهان خزانات المياه تختلف بحسب جودة ونوع الدهان بالإضافة لحجمه، ونعرض لكم فيما يلي متوسط أسعار دهانات الخزانات من خلال هذا الجدول:

اسم الدهانالسعر
جالون 9 لتر سينتال لامع دوبل باكين350 ريال
جالون 7 لتر دهان إيبوكسي عازل550  ريال
جالون 9 لتر طلاء فينوماستيك هايجين785 ريال
جالون 12 لتر سيكو كوت بروف740 ريال
جالون 7 لتر دهان جاز إيبوكت الجزيرة295 ريال

قدمنا لكم اليوم ما تيسر لنا من معلومات حول هذا الموضوع دهان خزانات المياه نتمنى أن نكون أجبنا على جميع الأسئلة المتعلقة بموضوع اليوم وننتظر آرائكم من خلال التعليقات أسفل المقال للرد عليها في أقرب وقت.

أقرأ أيضًا:

 

Rate this post

الاسئلة الشائعة

دهان خزانات المياه

دهان خزانات المياه يختلف عن عزل الخزانات ولكن الهدف من الدهان والعزل واحد وهو حماية الخزان والحفاظ على المياه بداخله نظيفة وخالية من الفطريات والشوائب والأوساخ. يوجد دهانات داخلية وخارجيه للخزانات ولكل منهم مهمة معينة، وترجع أهمية الدهان الخارجي في حماية الخزان من الصدأ والتآكل بسبب الحرارة المرتفعة وأشعة الشمس. أما الدهان الداخلي للخزان فيقوم بالمحافظة على المياه من التلوث ونمو الطحالب والفطريات بداخلها ويجعلها تحتفظ بمذاقها لأن الدهانات الداخلية لا تتفاعل مع المياه ولا تغير رائحتها. يكثر الطلب على دهان الخزانات العلوية لأنها الخزانات الخاصة بمياه الشرب والطهي والاستحمام، أما الخزانات الأرضية فتستخدم في سقي الزرع والأشجار وغسيل السيارات. يجب أن يكون دهان الخزان مقاوم للرطوبة والماء للمحافظة على الخزان من الأمطار والرطوبة الشديدة في فصل الشتاء والتي قد تسبب تسربات مائية خطيرة تؤثر على أساسات البناء.

أفضل دهان لخزانات المياه

عند اختيار طلاء لحماية خزانك من الصدأ والرطوبة عليك أن تختار أفضل دهان لخزانات المياه يتمتع بمرونة وثبات عالي ويلتصق سريعا على الأسطح ولا يتفاعل مع المياه أو مواد العزل حتى لا يؤثر على ما بداخلها، وإليكم أفضل طلاء لخزانات الماء فيما يلي:

1. دهان سيكو كوت بروف

• يتغلل دهان سيكو كوت بروف داخل مسام الأسطح ويسد جميع الفتحات والشقوق والفراغات مما يعمل على حماية الخزان من المتغيرات الجوية. • يتميز دهان سيكو كوت بروف بتغطية جيدة لأسطح الخزانات من الداخل والخارج ولا يحتوي على أي مواد سامة أو روائح نفاذة تؤثر على جودة المياه. • يعالج هذا الطلاء الأسطح المصابة بالرطوبة ويقضي على العفن الأخضر والأسود وله خصائص ميكانيكية عالية تجعله لا يتمدد أو ينكمش نتيجة العوامل الجوية. • يتم تطبيق دهان سيكو كوت بروف بعد تنظيف وصنفرة الخزانات وتسوية أسطحها بالكامل للحصول على نتائج جيدة، أما أن أسعاره فهي مرتفعة ومتوافر فقط باللون الأبيض. 2. دهان الإيبوكسي • دهانات الإيبوكسي هي الدهانات رقم واحد للخزانات سواء العلوية أو الأرضية وهي الأكثر استخداما لأنها مناسبة للخزان من الداخل والخارج. • لا يتفاعل الإيبوكسي مع المياه وهو من أكثر الدهانات الأمنة على الصحة والبيئة وهو مميز في مقاومة الصدمات والضغط الميكانيكي والأوزان الثقيلة. • أفضل طريقة لتطبيق الإيبوكسي بفرشاة الدهان لتغطية جميع المسام ويمكن رشه بالمسدس الكهربائي مع مراعاه ترك الخزان فترة حتى يجف قبل الملء. • على الرغم من صلابة الإيبوكسي إلا أنه يتمتع بملمس ناعم ومتوافر منه لونين أزرق وأبيض وتعتبر أسعاره مرتفعة لما يتمتع بها من مزايا وخصائص.

3. دهان إيبوكت الجزيرة

• دهان جاز إيبوكت الجزيرة فعال في مقاومة الرطوبة والحشرات والفطريات ويستخدم في عزل الخزانات المعدنية الخاصة بالشركات والمصانع. • دهان إيبوكت مخصص لعزل خزانات الوقود والزيوت لأنه يمنع التفاعلات الكيميائية الضارة التي تحدث بين جسم الخزان والمواد المحفوظة بداخلة. • يتميز دهان إيبوكت الجزيرة بسرعة الالتصاق والثبات على الأسطح المعدنية والخرسانية، ويتم تطبيقه من خلال الرش الهوائي بمسدس الكهربائي. • يتوافر دهان إيبوكت الجزيرة بستة ألوان مختلفة ويوجد منه أحجام مختلفة في الأسواق أما عن أسعاره فهي متوسطة وكل لتر من الطلاء يغطي تقريباً 4.5 متر مربع من الأسطح.

طريقة دهان خزانات المياه

طريقة دهان خزانات المياه بسيطة وسهلة ولكن يجب أن تكون الأسطح خالية من الشقوق والرطوبة وتم عزلها مُسبقاً ليقوم الدهان بدوره في حماية طبقة العزل، وإليكم فيما يلي خطوات طلاء خزانات المياه: • أولاً يراعى اختيار الوقت المناسب لدهان الخزان ويعتبر أفضل وقت هو بداية فصل الصيف ليكون الطقس خالياً الرياح والهواء والأتربة والأمطار. • ثانياً يجب الاستعانة بشركة أو فني متخصص في عملية طلاء الخزان للحصول على نتائج جيدة تستمر لأطول فترة ممكنة. • ثالثاً نقوم تنظيف الخزانات وإزالة الشوائب والزوائد العالقة بها مع أهمية معالجة الشروخ وسد الشقوق ومل الفراغات بالرغوة الإسمنتية. • رابعاً نبدأ بطلاء الدهان على وجهين على أن تكون الطبقة الأولى بشكل أفقي والثانية بشكل رأسي ونترك كل وجه يجف 24 ساعة أو أكثر. • يتم تنظيف الخزان بالماء والكلور والصابون بعد عملية الدهان ويترك حتى

التعليق إزالة التعليق

You cannot copy content of this page