اهلا بك في شركة نجوم الخليج للعوازل الاسطح وكشف تسربات المياه بالسعودية

اختر الخدمة التي تريد

ترميم المنازل

خدمات الصيانة

خدمات العزل

خدمات تسربات المياه

عزل اسطح

عزل حراري

عزل خزانات

عزل فوم

عزل مائي

حدد بالتفصيل ما تريد

يرجي ملأ الاستمارة

ارسال الطلب

اين انت

اختر المدينة

شركة معالجة تشققات الجدران بمكة 0581269415

اطلب الخدمة الان

خدمة علي مدار 24 ساعة
شركة معالجة تشققات الجدران بمكة 0581269415
emyadham

نجوم الخليج أفضل شركة معالجة تشققات الجدران بمكة تساهم في حماية وتعزيز سلامة المباني وتوفير بيئة مريحة وآمنة للعملاء، نحن متخصصون في إصلاح وترميم الجدران والأسقف المتشققة، وتعتبر تشققات الجدران مشكلة شائعة في المباني القديمة والحديثة بسبب التأثيرات البيئية والطبيعية التي تحدث للأبنية مثل تمدد التربة وانكماشها والتغيرات المناخية، وتقدم شركة نجوم الخليج حلول فعالة لإصلاح جميع أنواع التشققات ومنع تفاقمها.

ومن أهم الحلول التي تقدمها شركة نجوم الخليج استخدام مواد إسمنتية وإيبوكسية عالية الجودة كما يتم تطبيق طرق المعالجة بأحدث التقنيات المتقدمة لسد الفجوات وإصلاح الشقوق العميقة، كما نقدم استشارات فنية للعملاء عن إمكانية إصلاح الشقوق الطبيعية بالحوائط والأسقف بطرق بسيطة في المنزل، وللتعرف أكثر على أسباب وأنواع وطرق معالجة تشققات الجدران تابعوا معنا هذا الموضوع.

معالجة تشققات الجدران

شركة معالجة تشققات الجدران بمكة

شركة معالجة تشققات الجدران بمكة

معالجة تشققات الجدران تختلف بحسب نوع الشقوق فهناك شقوق رأسية وأخرى أفقية وبعض الشقوق تكون مائلة وقد يظهر بعضها على الجدران الداخلية أو الخارجية للمباني والبعض الأخر يبدو واضحاً بالأسقف.

ويتم علاج تشققات الجدران والأسقف أما بالطريقة القديمة التقليدية وهي الأفضل حيث يتم حفر الأجزاء التالفة من الأساسات ثم صب الخرسانة والانتظار حتى يتم تثبيتها وبعدها نبدأ برفع المبنى عن الكتل الخرسانية.

أما الطريقة الحديثة فيتم فيها استخدام بعض المواد الكيميائية من الدهانات التي تعمل على ملء الشقوق والفراغات وتتغلغل هذه الدهانات في الجدران وأهم ما يميز هذه الطريقة أنها لا تستغرق أكثر من يوم واحد.

لكن لا داعي للقلق لأن الكثير من التشققات تكون سطحية ولا تسبب أضرار على أساسات المباني هي فقط تؤثر على مظهر العام للمكان ولكن يجب الاستعانة بفني متخصص لفحص التشققات وتحديد نوعها.

شركة نجوم الخليج تقوم بمعالجة جميع أنواع شقوق الجدران والأسقف بالطرق القديمة والحديثة بحسب خطورة الشروخ ومدى تأثيرها على أمان وسلامة البناء من حيث عُمق الشرخ ومقاسة بالسنتيمتر.

شركة معالجة تشققات الجدران بمكة

اسم الشركةشركة معالجة تشققات الجدران/ نجوم الخليج
عنوان الشركةمكة المكرمة/ المملكة العربية السعودية
رقم شركة معالجة تشققات الجدران بمكة
مواعيد العمل في شركة معالجة تشققات الجدران بمكةتبدأ 7:30 صباحاً وتنتهي 8:00 مساءً
خدمة معالجة التشققات بمكةتشققات الجدران- تشققات الأسطح
خدمات أخرى من شركة معالجة تشققات الجدران بمكةترميم مباني- ترميم خزانات- ترميم حمامات
أنواع تشققات الجدرانتشققات الإنشاء- تشققات التمدد
طرق معالجة تشققات الجدران بمكةمعجونة البودرة- معجونة الجبس بورد
مواد معالجة تشققات الجدران بشركة معالجة تشققات الجدران بمكةالإسمنت- الإيبوكسي- الفوم السائل
مكاتب عمل في مكةالشامية- العمرة- التنعيم- حارة الباب- جرول
فروعنا خارج مكةحفر الباطن- خميس مشيط- السيح- بيشة
عدد العُمال في شركة معالجة تشققات الجدران بمكة700 عامل
عدد الفنيين في شركة معالجة تشققات الجدران بمكة300 فني
عدد المقاولين في شركة معالجة تشققات الجدران بمكة60 مقاول
الضمان من شركة معالجة تشققات الجدران بمكة5  سنوات
أسعار معالجة تشققات الجدران بمكةتبدأ من 240 ريال
أسعار معالجة تشققات الأسطح بمكةتبدأ من 320 ريال
أسعار معالجة تشققات الخرسانة بمكةتبدأ من 180 ريال
أسعار معالجة تشققات الأرضيات بمكةتبدأ من 120 ريال

أسباب تشققات الجدران

ما هي أسباب تشققات الجدران؟ هناك أسباب عديدة لتشققات الجدران بعضها بفضل العوامل الطبيعية والبعض الأخر بسبب العوامل البشرية ونذكر لكم فيما يلي أسباب تشققات الجدران:

  1. عوامل بشرية

  • وجود أحمال ثقيلة فوق أسطح المباني مثل الخزانات والمسابح الخرسانية من أهم أسباب تشققات الجدران لأنه تُشكل عبء على الطوب وأعمدة البناء.
  • بناء المباني في أماكن قريبة من خطوط السكك الحديدية وطرق مرور شاحنات النقل الثقيل يسبب اهتزازات عميقة لقاعدة المباني مما يؤدي إلى ظهور الشروخ والتشققات.
  • أخطاء أثناء تنفيذ المباني من أكثر أسباب تشققات الجدران حيث اختيار مواد بناء قليلة الجودة ووضع تصميمات خاطئة تُضعف من أساس البناء وعدم ثبات القواعد بالشكل الكافي.
  • التسربات المائية التي تحدث نتيجة ترشيح المياه من السطح أو وجود كسر في مواسير المياه أو خطأ في شبكة الصرف من أخطر العوامل البشرية التي تسبب تشققات الجدران والأسقف.
  1. عوامل طبيعية

  • تعرض المباني بشكل مباشر للأشعة الفوق بنفسجية والتي تؤثر على الجدران الداخلية والخارجية للأبنية وتصيبها بالتشقُق علاوة على تشقق طبقة المحارة الخاصة بالأسطح.
  • الرطوبة المرتفعة التي تحدث نتيجة امتصاص بخار المياه الموجود بالجو من أسباب ظهور التشققات على الجدران والأسقف وهذا النوع من التشققات يتطور بشكل سريع.
  • الزلازل تؤثر بشكل كبير على المباني وتُحدث بها شقوق وتصدعات عميقة تصل إلى الأعمدة الخرسانية وتؤدي إلى انهيارها علاوة على الاحتباس الحراري الذي يحدث بسبب هذه الظواهر.

كيف تعالج تشققات الجدران

كيف تعالج تشققات الجدران؟ يمكننا تجنُب ظهور التشققات على جدران وأسطح المباني عند الالتزام بقواعد البناء أثناء عمليتي التصميم والتنفيذ بالإضافة لأهمية عزل الجدران والأسقف بعازل مائي وحراري جيد لحمايتهما من أضرار الحرارة المرتفعة والرطوبة التي تحدث بسبب تسربات المياه، وسوف نوضح لكم في النقاط الآتية طرق معالجة تشققات الجدران كالآتي:

  1. طريقة معالجة تشققات الجدران الداخلية

  • باستخدام فرشاة خشنة يتم تنظيف شقوق الجدران جيداً من الداخل والخارج وهي الخطوة الأولى في معالجة شروخ الجدار.
  • الخطوة الثانية تتم من خلال تثبيت مسامير بدون رأس بطول الشق من الداخل والخارج لمحاذاة الأماكن التي يتم حقنها بالمعجون.
  • بعد الانتهاء من وضع معجون ملء الشقوق والتأكد من جفافه تماماً نبدأ بصنفرة طبقة المعجون لتتساوى مع الجدار.
  • الخطوة الأخيرة تتم بطلاء مكان الشقوق بدهان عالي الجودة وملائم لألوان الطلاء الموجودة حتى لا تظهر التشققات من جديد.
  1. طريقة معالجة تشققات الجدران الخارجية

  • أولاً يجب إخلاء المبنى من القاطنين به ثم تنظيف أماكن الشقوق من الداخل لتسهيل عملية صب الخرسانة بداخلها.
  • ثانياً نبدأ بصب الخرسانة الإسمنتية وننتظر حتى تجف تماما لمدة يومان أو ثلاثة وبعدها يتم رفع المبنى عن الكتلة الخرسانية.
  • في النهاية يتم صنفرة الخرسانة لتكون مُحاذيه للجدران ثم طلاء الواجهات الخارجية بدهانات جديدة مقاومة للعوامل الجوية.

ما هي أنواع تشققات الجدران

ما هي أنواع تشققات الجدران؟ سنذكر لكم فيما يلي جميع أنواع تشققات الجدران الخطيرة والبسيطة والمتوسطة لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة والحفاظ على منازلكم من الانهيار:

  1. تشققات إنشائية

  • وهي التشققات الأخطر على الجدران والبناء بالكامل ولذلك يجب معالجتها سريعاً عن طريق الاستعانة بشركة متخصصة كما يمكن إصلاحها في المنزل إذا كانت غير عميقة عن طريق المعجونة الإسمنتية الكيميائية أو معجونة الإيبوكسي، وتوجد التشققات الإنشائية في عدة أشكال هي (شقوق رأسية- شقوق مائلة- شقوق أفقية).
  1. تشققات التمدد

  • الشروخ التمدُدية من أكثر شروخ الجدران شيوعاً ولا تُسبب خطوة على أساسات المباني وتحدث نتيجة تمدد وانكماش مواد البناء بفضل الحرارة والرطوبة وقد تحدث عند استخدام الشنيور الدقاق، وتتم معالجتها برغوة الفوم خلال دقائق.
  1. شروخ الانكماش

  • شروخ الانكماش ليست خطيرة وهي النوع الشائع في المنازل وتظهر هذه الشقوق عادة بين الجدار والنافذة أو بين الجدران وأبواب الغرف ويرجع ذلك بسبب اختلاف معاملات التمدد الحراري بين الجدران ونوع المادة المصنوع منها الباب أو الشباك أو النافذة.
  1. تشققات الدهانات

  • تشققات الدهانات لا تُشكل خطورة على البناءات سواء القديمة أو الحديثة وتكمن سلبيتها فقط في تشوية المظهر العام للمكان فيبدو قديماً ومتهالكاً وتظهر هذه التشققات على الأسقف وأسفل زوايا الجدران وأعلى النوافذ والشبابيك.

أفضل معجون تشققات الجدران

لمعالجة تشققات الجدران العميقة والسطحية يجب الاستعانة بأفضل معجون تشققات الجدران الداخلية والخارجية، ولكن يجب أن يتم الاستعانة بفني نقاشة لتطبيق معجون معالجة الشروخ العميقة لمعرفة حجم الشق وقياسه بشكل صحيح، وإليكم فيما يلي أنواع المعجون المناسب لإصلاح تشققات الجدران:

  1. معجونة الجبس بورد

  • هذه المعجونة مناسبة فقط للأسقف والجدران الجبس بورد وتتميز بسرعة جفافها وإخفاء الشقوق تماماً ولا يُفضل استخدامها على الجدران الإسمنتية والخرسانية لأنها غير فعالة.
  1. معجون الأكريليك

  • هذا المعجون مناسب جداً للشقوق التي حدثت بسبب الرطوبة يتميز بقوة ربط عالية ويلتصق سريعاً بالجدران ومدة صلاحيته طويلة كما يُعطي ملمس ناعم ولامع للحائط.
  1. معجون الإيبوكسي اللاصق

  • هذا النوع أيضاً جيد ومثالي في معالجة تشققات الجدران وخاصة المُعرضة للرطوبة والمياه يعمل الإيبوكسي على سد جميع الشقوق والفراغات ومنع حدوثها مرة أخرى.
  1. المعجون الإسمنتي

  • المعجون الإسمنتي لا غنى عنه في معالجة الشقوق التي تُصيب الجدران والأسقف الخرسانية وتلك التي تم تزويدها بالمحارة ويتميز هذا المعجون بالصلابة ومقاومة الرطوبة والمياه.
  1. معجونة البودرة

  • معجونة البودرة الجافة يتم خلطها بالماء ولكن يجب قبل تطبيقها دهان الجدران بالسيلر لضمان سد جميع المسام والفراغات الصغيرة، نضع بعض معجون البودرة بشكل رأسي على الشقوق ثم نضع طبقة أخرى ولكن بشكل أفقي لضمان إغلاق الشروخ جيداً.
  1. مادة الفوم السائلة

  • الفوم الرغوي أو السائل كلاهما مناسب لمعالجة تشققات الجدران العميقة ويتم تطبيقه بمسدس الرش وملء الشق جيداً ثم نتركه لمدة 120 دقيقة حتى يجف ويمكن التخلص من الزوائد بالشفرة قبل عملية الصنفرة.
  1. أسلاك الألومنيوم

  • طريقة سد الشقوق بأسلاك الألومنيوم مناسبة فقط للتشققات التي تظهر حول الأبواب والنوافذ ويتم الأسلاك داخل الشقوق ثم ملء الشق بمعجون الفلين وصنفرة الجدار.
  1. المعجون المغبر

  • من أقدم طرق معالجة تشققات الجدران وهذه الطريقة منتشرة بين النقاشين بشكل كبيرة، ويتكون المعجون المغبر من خليط الإسمنت والجبس والرمل والماء ويتم وضعه داخل الشقوق مع قطعة من الحبال التي تستخدم في شد السقالات وبعد الجفاف تتم أعمال الصنفرة والدهان.

مميزات شركة معالجة تشققات الجدران بمكة

  • نصلكم دائما في الموعد المتفق عليه من أجل المعاينة والفحص عن طريق فريق هندسي متكامل قبل البدء في العمل.
  • نحافظ على حقوق العملاء من خلال الضمانات طويلة الأجل والفحص الدوري المجاني لعلاج المشكلات قبل تفاقمها.
  • لدينا أكثر من 20 مكتب ومحل عمل بمدينة مكة المكرمة لتسهيل عملية التواصل مع العملاء في أي مكان.
  • نستخدم أفضل الدهانات والمواد المعالجة للتشققات جميعها مستوردة ذات جودة عالية وعمر افتراضي طويل.
  • لم ننسى المعدات والأجهزة الحديثة لأنها تُمثل نصف العمل الناجح من أجل إتقان العمل وسرعة إنجازه.
  • توفر لكم شركة نجوم الخليج فريق عمل كامل من مهندسين وفنيين وعُمال خبرة طويلة في الإعمال الإنشائية والترميم.
  • أسعارنا لا يوجد مثلها في مكان أخر ويمكنكم المقارنة بأنفسكم علاوة على العروض والتخفيضات التي تصل نحو 40%.
  • إذا كنتم ترغبون بطلب الخدمة من شركة نجوم الخليج فقد اتصلوا بخدمة العملاء من أجل الحجز والاستعلام.

أرقام شركة معالجة تشققات الجدران بمكة

  • يمكنكم التواصل معنا عبر موقعنا الإلكتروني والتعرف على عناوين وأرقام جميع الفروع الخاصة بنا في مكة وباقي محافظات المملكة.
  • يمكنك البحث عن أقرب فرع للشركة من منطقتك السكنية وشرفنا بالحضور والتحدث مع المهندس المسئول عن معالجة وترميم الشقوق.
  • يمكنكم الحجز أون لاين من خلال الواتساب أو Gmail أو ملء استمارة الحجز عبر الموقع الإلكتروني.

خدمات شركة معالجة تشققات الجدران بمكة

  • معالجة تشققات الجدران الداخلية والخارجية للأبنية والمنشآت.
  • معالجة تشققات الأسقف الداخلية والأسطح الخارجية للمباني.
  • ترميم المنشآت السكنية والتجارية والصناعية بأفضل المواد الإسمنتية.
  • صيانة الجدران والأسطح والأرضيات وأعمال السباكة والكهرباء.
  • معالجة تشققات الأرضيات وإصلاح مشاكل انفصال البلاط.
  • ترميم الأعمدة الخرسانية ومعالجة مشاكل حديد التسليح.

أفضل شركة معالجة تشققات الجدران بمكة

نجوم الخليج أفضل شركة معالجة تشققات الجدران بمكة تعمل على معالجة جميع أنواع الشقوق العميقة والسطحية بأفضل الطرق الحديثة، كما نقوم بفحص الأبنية لمعرفة أسباب الشقوق ومعالجتها من مصدرها قبل البدء بملء التشققات بأحد الدهانات أو المعاجن التي نوفرها والتي تختلف بحسب طبيعة المكان ومواد البناء وحجم التشققات.

أسعار شركة معالجة تشققات الجدران بمكة

أسعار شركة معالجة تشققات الجدران بمكة يتم تحديدها بحسب نوع الشقوق وطرق علاجها ونوعية المعجون المناسب لتعبئتها، ونوضح لكم متوسط الأسعار من خلال الجدول التالي:

نوع تشققات الجدرانمتوسط أسعار المعالجةنوع معجون معالجة التشققاتسعر العبوة
تشققات التمددتبدأ من 150 ريالمعجون إيبوكسي116 ريال
تشققات الانكماشتبدأ من 90 ريالمعجون إسمنتي75 ريال
تشققات الإنشاءاتتبدأ من 500 ريالمعجون الأكريليك190 ريال
تشققات الدهانتبدأ من 260 ريالمعجون الفوم209 ريال

هل تشققات الجدران تختفي؟

نعم تختفي عند معالجتها بالطرق الصحيحة والتي يتم تطبيقها بعد معرفة نوع التشققات وحجمها ومدى تأثيرها على البناء.

هل تشققات الجدران طبيعية؟

هناك بعض التشققات الطبيعية والتي تحدث نتيجة التمدد والانكماش لمواد البناء، أما التشققات الغير طبيعية دائما ما تبدو مائلة وتظهر على العناصر الخرسانية للمباني وتبدو عريضة شبه تعرجات الدرج.

ما هي أخطر أنواع التشققات؟

التشققات الخطيرة هي التي تظهر على العناصر الخرسانية من أعمدة البناء والكمرات والقواعد والمُسبب الرئيسي لها عدم كفاية حديد التسليح أو تعرضه للتآكل وقد يكون هناك هبوط في قواعد البناء وتظهر هذه الشقوق بشكل مائل وعريض وعُمقها قد يصل إلى 5 سم.

والأن نكون قد انتهينا من موضوعنا اليوم شركة معالجة تشققات الجدران بمكة وقد عرضنا لكم أسباب الشقوق ومدى خطورتها وطرق علاجها نتمنى أن نكون أجبنا على جميع أسئلتكم وننتظر آرائكم واقتراحاتكم في التعليقات والرسائل عبر الموقع.

Rate this post

الاسئلة الشائعة

معالجة تشققات الجدران

معالجة تشققات الجدران تختلف بحسب نوع الشقوق فهناك شقوق رأسية وأخرى أفقية وبعض الشقوق تكون مائلة وقد يظهر بعضها على الجدران الداخلية أو الخارجية للمباني والبعض الأخر يبدو واضحاً بالأسقف. ويتم علاج تشققات الجدران والأسقف أما بالطريقة القديمة التقليدية وهي الأفضل حيث يتم حفر الأجزاء التالفة من الأساسات ثم صب الخرسانة والانتظار حتى يتم تثبيتها وبعدها نبدأ برفع المبنى عن الكتل الخرسانية. أما الطريقة الحديثة فيتم فيها استخدام بعض المواد الكيميائية من الدهانات التي تعمل على ملء الشقوق والفراغات وتتغلغل هذه الدهانات في الجدران وأهم ما يميز هذه الطريقة أنها لا تستغرق أكثر من يوم واحد. لكن لا داعي للقلق لأن الكثير من التشققات تكون سطحية ولا تسبب أضرار على أساسات المباني هي فقط تؤثر على مظهر العام للمكان ولكن يجب الاستعانة بفني متخصص لفحص التشققات وتحديد نوعها. شركة نجوم الخليج تقوم بمعالجة جميع أنواع شقوق الجدران والأسقف بالطرق القديمة والحديثة بحسب خطورة الشروخ ومدى تأثيرها على أمان وسلامة البناء من حيث عُمق الشرخ ومقاسة بالسنتيمتر.

شركة معالجة تشققات الجدران بمكة

اسم الشركة شركة معالجة تشققات الجدران/ نجوم الخليج عنوان الشركة مكة المكرمة/ المملكة العربية السعودية رقم الهاتف مواعيد العمل تبدأ 7:30 صباحاً وتنتهي 8:00 مساءً خدمة معالجة التشققات تشققات الجدران- تشققات الأسطح خدمات أخرى ترميم مباني- ترميم خزانات- ترميم حمامات أنواع تشققات الجدران تشققات الإنشاء- تشققات التمدد طرق معالجة تشققات الجدران معجونة البودرة- معجونة الجبس بورد مواد معالجة تشققات الجدران الإسمنت- الإيبوكسي- الفوم السائل مكاتب عمل في مكة الشامية- العمرة- التنعيم- حارة الباب- جرول فروعنا خارج مكة حفر الباطن- خميس مشيط- السيح- بيشة عدد العُمال 700 عامل عدد الفنيين 300 فني عدد المقاولين 60 مقاول الضمان 5 سنوات أسعار معالجة تشققات الجدران تبدأ من 240 ريال أسعار معالجة تشققات الأسطح تبدأ من 320 ريال أسعار معالجة تشققات الخرسانة تبدأ من 180 ريال أسعار معالجة تشققات الأرضيات تبدأ من 120 ريال

أسباب تشققات الجدران

ما هي أسباب تشققات الجدران؟ هناك أسباب عديدة لتشققات الجدران بعضها بفضل العوامل الطبيعية والبعض الأخر بسبب العوامل البشرية ونذكر لكم فيما يلي أسباب تشققات الجدران: 1. عوامل بشرية • وجود أحمال ثقيلة فوق أسطح المباني مثل الخزانات والمسابح الخرسانية من أهم أسباب تشققات الجدران لأنه تُشكل عبء على الطوب وأعمدة البناء. • بناء المباني في أماكن قريبة من خطوط السكك الحديدية وطرق مرور شاحنات النقل الثقيل يسبب اهتزازات عميقة لقاعدة المباني مما يؤدي إلى ظهور الشروخ والتشققات. • أخطاء أثناء تنفيذ المباني من أكثر أسباب تشققات الجدران حيث اختيار مواد بناء قليلة الجودة ووضع تصميمات خاطئة تُضعف من أساس البناء وعدم ثبات القواعد بالشكل الكافي. • التسربات المائية التي تحدث نتيجة ترشيح المياه من السطح أو وجود كسر في مواسير المياه أو خطأ في شبكة الصرف من أخطر العوامل البشرية التي تسبب تشققات الجدران والأسقف. 2. عوامل طبيعية • تعرض المباني بشكل مباشر للأشعة الفوق بنفسجية والتي تؤثر على الجدران الداخلية والخارجية للأبنية وتصيبها بالتشقُق علاوة على تشقق طبقة المحارة الخاصة بالأسطح. • الرطوبة المرتفعة التي تحدث نتيجة امتصاص بخار المياه الموجود بالجو من أسباب ظهور التشققات على الجدران والأسقف وهذا النوع من التشققات يتطور بشكل سريع. • الزلازل تؤثر بشكل كبير على المباني وتُحدث بها شقوق وتصدعات عميقة تصل إلى الأعمدة الخرسانية وتؤدي إلى انهيارها علاوة على الاحتباس الحراري الذي يحدث بسبب هذه الظواهر.

كيف تعالج تشققات الجدران

كيف تعالج تشققات الجدران؟ يمكننا تجنُب ظهور التشققات على جدران وأسطح المباني عند الالتزام بقواعد البناء أثناء عمليتي التصميم والتنفيذ بالإضافة لأهمية عزل الجدران والأسقف بعازل مائي وحراري جيد لحمايتهما من أضرار الحرارة المرتفعة والرطوبة التي تحدث بسبب تسربات المياه، وسوف نوضح لكم في النقاط الآتية طرق معالجة تشققات الجدران كالآتي: 1. طريقة معالجة تشققات الجدران الداخلية • باستخدام فرشاة خشنة يتم تنظيف شقوق الجدران جيداً من الداخل والخارج وهي الخطوة الأولى في معالجة شروخ الجدار. • الخطوة الثانية تتم من خلال تثبيت مسامير بدون رأس بطول الشق من الداخل والخارج لمحاذاة الأماكن التي يتم حقنها بالمعجون. • بعد الانتهاء من وضع معجون ملء الشقوق والتأكد من جفافه تماماً نبدأ بصنفرة طبقة المعجون لتتساوى مع الجدار. • الخطوة الأخيرة تتم بطلاء مكان الشقوق بدهان عالي الجودة وملائم لألوان الطلاء الموجودة حتى لا تظهر التشققات من جديد. 2. طريقة معالجة تشققات الجدران الخارجية • أولاً يجب إخلاء المبنى من القاطنين به ثم تنظيف أماكن الشقوق من الداخل لتسهيل عملية صب الخرسانة بداخلها. • ثانياً نبدأ بصب الخرسانة الإسمنتية وننتظر حتى تجف تماما لمدة يومان أو ثلاثة وبعدها يتم رفع المبنى عن الكتلة الخرسانية. • في النهاية يتم صنفرة الخرسانة لتكون مُحاذيه للجدران ثم طلاء الواجهات الخارجية بدهانات جديدة مقاومة للعوامل الجوية.

ما هي أنواع تشققات الجدران

ما هي أنواع تشققات الجدران؟ سنذكر لكم فيما يلي جميع أنواع تشققات الجدران الخطيرة والبسيطة والمتوسطة لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة والحفاظ على منازلكم من الانهيار: 1. تشققات إنشائية • وهي التشققات الأخطر على الجدران والبناء بالكامل ولذلك يجب معالجتها سريعاً عن طريق الاستعانة بشركة متخصصة كما يمكن إصلاحها في المنزل إذا كانت غير عميقة عن طريق المعجونة الإسمنتية الكيميائية أو معجونة الإيبوكسي، وتوجد التشققات الإنشائية في عدة أشكال هي (شقوق رأسية- شقوق مائلة- شقوق أفقية). 2. تشققات التمدد • الشروخ التمدُدية من أكثر شروخ الجدران شيوعاً ولا تُسبب خطوة على أساسات المباني وتحدث نتيجة تمدد وانكماش مواد البناء بفضل الحرارة والرطوبة وقد تحدث عند استخدام الشنيور الدقاق، وتتم معالجتها برغوة الفوم خلال دقائق. 3. شروخ الانكماش • شروخ الانكماش ليست خطيرة وهي النوع الشائع في المنازل وتظهر هذه الشقوق عادة بين الجدار والنافذة أو بين الجدران وأبواب الغرف ويرجع ذلك بسبب اختلاف معاملات التمدد الحراري بين الجدران ونوع المادة المصنوع منها الباب أو الشباك أو النافذة. 4. تشققات الدهانات • تشققات الدهانات لا تُشكل خطورة على البناءات سواء القديمة أو الحديثة وتكمن سلبيتها فقط في تشوية المظهر العام للمكان فيبدو قديماً ومتهالكاً وتظهر هذه التشققات على الأسقف وأسفل زوايا الجدران وأعلى النوافذ والشبابيك.

التعليق إزالة التعليق

You cannot copy content of this page