اهلا بك في شركة نجوم الخليج للعوازل الاسطح وكشف تسربات المياه بالسعودية

اختر الخدمة التي تريد

ترميم المنازل

خدمات الصيانة

خدمات العزل

خدمات تسربات المياه

عزل اسطح

عزل حراري

عزل خزانات

عزل فوم

عزل مائي

حدد بالتفصيل ما تريد

يرجي ملأ الاستمارة

ارسال الطلب

اين انت

اختر المدينة

كم متر مربع يغطي جالون ايبوكسي؟

اطلب الخدمة الان

خدمة علي مدار 24 ساعة
كم متر مربع يغطي جالون ايبوكسي؟
emyadham

بإمكانكم توفير الكثير من المال بتحديد كمية الدهان المناسبة لتشطيب منزل أو منشأة قبل البدء في العمل، كما ستضمن لكم هذه الطريقة عدم نفاذ الدهان أثناء العمل وعدم هدر كمية كبيرة من الطلاء بلا فائدة، وتمنحكم دهانات الإيبوكسي تغطية ممتازة للأسطح تدوم لسنوات طويلة علاوة على المظهر الرائع واللمعان والنعومة التي تكتسبها الأسطح التي تم طلائها بالإيبوكسي، وحتى لا نطيل عليكم في الحديث تابعوا معنا السطور التالية لتتعرفوا على إجابة سؤال اليوم كم متر مربع يغطي جالون ايبوكسي؟

كم متر مربع يغطي جالون إيبوكسي؟

كم متر مربع يغطي جالون إيبوكسي؟ تتوقف إجابة هذا السؤال على سعة جالون الإيبوكسي من حيث الوزن، وسوف نتعرف على متوسط سعة جالونات الإيبوكسي وكم متر مربع تغطي من الأسطح المختلفة فيما يلي:

  • جالون إيبوكسي سعة 4 كجم يغطي مساحة 10 متر مربع من الأسطح.
  • جالون إيبوكسي سعة 10 كجم يغطي مساحة 25 متر مربع من الأسطح.
  • جالون إيبوكسي سعة 25 كجم يغطي مساحة 61 متر مربع من الأسطح.

ما هو الإيبوكسي وما هي استخداماته

ما هو الإيبوكسي؟ هو عبارة عن مادة تتكون من مُركبان الهاردنير والريزن وهذان المركبان ينصهران بالحرارة العالية ويُشكلان مادة سائلة أسمها العلمي الراتنجات وتتصلب هذه المادة سريعا وتلتصق بالأسطح المختلفة الخرسانية، أما عن استخدامات الإيبوكسي فسوف نتعرف عليها في النقاط التالية:

  • يستخدم الإيبوكسي كدهان شفاف عازل للأسطح المبلطة مثل الحمامات ومسابح المياه، كما يستخدم طلاء الإيبوكسي في أعمال العزل المائي للأسطح وخزانات المياه.
  • يستخدم الإيبوكسي كمادة لحام وربط بين الأجزاء المنفصلة ويتم استخدامه لتقوية المونة الإسمنتية ومعالجة أماكن التعشيش وحقن الفواصل والفراغات قبل تطبيق المواد العازلة.
  • يستخدم الإيبوكسي كبديل للسيراميك والرخام على الأرضيات ومتوافر منه نوعان العادي وثلاثي الأبعاد ويتميز إيبوكسي الأرضيات بلمعان ونعومة عالية علاوة على ألوانه وتصميماته الفريدة.

أفضل أنواع الإيبوكسي

أفضل أنواع الإيبوكسي وأوجه استخدامها سنتعرف عليها في السطور التالية:

  1. دهان الإيبوكسي
  • هو النوع الأكثر استخداماً لعزل خزانات المياه والمسابح والحمامات قبل وبعد البلاط ويستخدم أيضا لمعالجة مشاكل الخرسانات.
  1. كيما إيبوكسي
  • كيما إيبوكسي بديل السيراميك أحد المنتجات المميزة للصب المباشر على الأرضيات ومتوفر بألوان مميزة.
  1. الترا إيبوكسي
  • هو أحد منتجات الإيبوكسي المستوردة ويتميز بنقاء عالي ويستخدم في صناعات النحت والإكسسوار والطاولات.
  1. رينكسان إيبوكسي
  • أحد دهانات الإيبوكسي التي تتميز بشفافية عالية وسرعة التصاق وهو دهان خاص بالأسطح الخشبية والزجاجية.
  1. بايونير إيبوكسي
  • هو أحد منتجات الإيبوكسي الحديثة التي تستخدم في الأعمال الفنية مثل الرسم وأعمال الصب والقوالب.

طريقة تطبيق الإيبوكسي

طريقة تطبيق الإيبوكسي يجب أن تتم على يد متخصص لضبط نسب الخلط وعلى الرغم من سهولة تنفيذ الإيبوكسي إلا أنه يحتاج إلى دقة عالية للحصول على نتائج مميزة، وإليكم كيفية تنفيذ الإيبوكسي كما يلي:

  • مراعاه تنظيف الأسطح وتنعيمها بشكل جيد قبل تطبيق مادة الإيبوكسي.
  • يستخدم الإيبوكسي من خلال طبقتين أو ثلاث على الأكثر للحصول على أفضل النتائج مع مراعاه جفاف كل طبقة قبل تنفيذ الأخرى.
  • يستخدم الإيبوكسي كما هو فوق الأسطح الخرسانية فقط وغير ذلك يجب معالجته أولاً ببعض الإضافات الأخرى.
  • يستخدم الإيبوكسي الصلب في أعمال اللحام والربط ويجب صهره في درجة حرارة عالية قبل الاستخدام.
  • الإيبوكسي شأنه شأن باقي مواد العزل يجب اختباره بالماء بعد الانتهاء من تنفيذه للتأكد من فعاليته في عدم نفاذ الماء.

ما هي العجينة الإيبوكسية

ما هي العجينة الإيبوكسية؟ هي مادة يتم تصنيعها من السائل الإيبوكسي المُضاف إلية مادة الكوارتز مع التقليب الكهربائي، أما عن استخدامات هذه المادة فسوف نذكرها لكم في النقاط الآتية:

  • تستخدم كمادة لاصقة للرخام والسيراميك والبورسلين.
  • تستخدم في ترميم الأسطح والأعمدة الخرسانية والممرات الإسمنتية.
  • يتم إضافة عجينة الإيبوكسي إلى المونة الخرسانية لبناء الدرج.
  • تستخدم كبديل للبلاط على الدرج الخرساني لتنعيمة.
  • يتم استخدامها في بناء أرضيات المصانع والكراجات لأنها تتميز بالصلابة ومقاومة الكسور.

مميزات وعيوب الإيبوكسي

سنتعرف على مميزات وعيوب الإيبوكسي فيما يلي:

  1. مميزات الإيبوكسي
  • التصاقه عالي بالأسطح المختلفة وسهل وسريع التنفيذ.
  • يتميز بمقاومة عالية للاحتكاكات والصدمات والأوزان الثقيلة.
  • لا تتراكم عليه الأتربة والأوساخ ويسهل تنظيفه وتطهيره.
  • يقاوم نمو الفطريات والحشرات بسبب خصائصه الكيميائية.
  • يوجد الإيبوكسي في أكثر من حالة على عكس أنواع البلاط الأخرى المتوفرة في شكل ألواح فقط.
  1. عيوب الإيبوكسي
  • أرضيات الإيبوكسي شديدة النعومة مما يسبب الانزلاق.
  • أسعار الإيبوكسي مرتفعة وخاصة في الدول المستوردة له.
  • تغير أرضيات الإيبوكسي يحتاج إلى تكسير ومجهود شاق علاوة على التكاليف المالية الباهظة.
  • مادة الإيبوكسي السائلة غير أمنه وتسبب تسمم للكائنات الحية ويراعى عند تطبيقها لبس الملابس الواقية.

أسعار دهانات الإيبوكسي

أنواع الدهاناتالأسعار
جالون إيبوكسي سعة 5 كجم68 ريال
جالون إيبوكسي سعة 10 كجم135 ريال
جالون إيبوكسي سعة 15 كجم200 ريال
جالون إيبوكسي سعة 25 كجم330 ريال
متر إيبوكسي عازل مائي شفاف43 ريال
شيكارة إيبوكسي 20 كجم معالج الخرسانة480 ريال
متر إيبوكسي عازل مائي للخزانات52 ريال
عبوة إيبوكسي عجينة لاصقة71 ريال
أمبوبة إيبوكسي لحام بارد28 ريال

كنا معكم اليوم من خلال الإجابة على هذا السؤال كم متر مربع يغطي جالون إيبوكسي؟ نشكركم متابعينا الكرام على ثقتكم بموقعنا وننتظر المزيد من أسئلتكم للرد عليها في أقرب وقت، وفي الختام لكم منا كل سلام.

 أقرأ أيضًا:

Rate this post

الاسئلة الشائعة

ما هي مواد الايبوكسي

كم متر مربع يغطي جالون ايبوكسي؟ حيث تختلف أسعار جالون ايبوكسي على حسب المكان والموزع والتاجر والشركات لبيع تلك هذه المواد، لذا يفضل على العميل البحث عن أفضل الأسعار وأفضل الشركات والمقارنة بين أسعار كل تاجر وآخر حتى يصل إلى سعر الملائم والمناسب الميزانية الخاصة. يتساءل الكثير من العملاء عن سعر الايبوكسي نظراً لأنها من المواد المعروفة والمشهورة والتي حصلت على رضا وإعجاب الكثيرين في تزيين المنازل، وبات استخدام في الكثير من المطاعم والشركات والمكاتب وغيرها من الأماكن، بات الكثير من العملاء يبحثون عن استعمال ديكورات المنزل بمواد الايبوكسي. مواد الايبوكسي مواد مشهورة في تزيين الأرضيات لأنها تملا الأرضيات وتصب في مساحات كبيرة وواسعة بمجرد جفافها تكون كطبقه بمواد العزل فهي مواد بديلة للسيراميك بشكل جيد ورائع في المنازل والقصور وتتميز بالأشكال العصرية بالألوان الحديثة.

كيفية دهان الأرضيات الأسمنتية بالايبوكسي

كم متر مربع يغطي جالون ايبوكسي؟ يستخدم كبديل للسيراميك في الفترة الأخيرة فهو لا يحتاج إلى رمل أو الأسمنت في عملية تركيب ونقل تتم بكل سهولة ويسر، تركيب الايبوكسي سهل وبسيط ولا يستغرق أي وقت على عكس السيراميك، وذلك بالإضافة إلى صيانة وتصليح جميع الخدوش والشقوق مواد الايبوكسي لا توجد فيه أي فواصل والتي تكون موجودة في المواد الخرسانية وفي السيراميك، هي مواد عازلة للمياه وتقاوم الحرارة المرتفعة والعالية وتقاوم الرطوبة، حيث يوجد فرق كبير بين الايبوكسي والسيراميك في الأسعار فنجد أن القليل من العملاء يستخدمون الايبوكسي لذا هو يعتبر أغلى ويأخذ أموال كثيرة للمتر الواحد.

دهان الأرضيات ثلاثية الابعاد

كم متر مربع يغطي جالون ايبوكسي؟ ومن أجل طلاء الايبوكسي أو دهانات الأرضيات والتي تكون بشكل بسيط وسهل وبدون رسومات كبيرة أو صغيرة الحجم، للأشخاص الذين يرغبون في منظر كلاسيكي داخل المنزل، لذا هذه الخدمة تحتاج إلى فنيين متخصصين ومدربين على مستوى من الكفاءة والخبرة ويوفر أفضل النتائج المبهرة والفريدة. وهناك أنواع أخرى يفضلها الكثيرين لمنزلهم للظهور بمظهر غير متكرر ومنظر عصري مثل ثلاثي الأبعاد فهو ليس مجرد رسومات على الأرضيات ويشعرك كأنك في قلب المكان واقعياً، وتكون هذه الرسومات في غرف الأطفال وفي الحمامات، عند عمل أرضية الحمام كي تشبه الشلالات والمناطق الجبلية أو البحار. يجعل المنزل فريد من نوعه وأنيق وعصري ويرش الأنظار ويلفت انتباه الجيران والأصدقاء والمقربين عند رؤيتها مشاهدة لذلك يتم تركيب بطريقة معينة وبخطوات محددة، الدهان بواسطة فرشاة ويمكن الطلاء عن طريق مسدس هوائي أو من خلال استعمال الرولة ذات الملمس الصلب

سعر متر مادة الايبوكسي

ترتفع تكاليف متر الايبوكسي من مكان لآخر ومن شركة لأخرى بسبب قلة التخصص والفنيين الذين يقومون بعملية التركيب وتعد مواد الايبوكسي هي مواد بديلة للسيراميك، وتتميز عن السيراميك بالكثير من المزايا منها أنه يعطي منظر خارجي يشبه الزجاج بمجرد الجفاف. هي مواد تقاوم الخدوش وشديدة بالصلابة والمتانة وهناك أنواع أخرى تعرف ثلاثي الأبعاد الذي يجعل الشركة أو المنزل حديث وعصري ويشعرك بالإحساس بأن هذه الرسومات واقعية ويسهل التركيب ولا تحتاج إلى أسمنت ورمل كالسيراميك. مميزات وعيوب دهان أرضيات الايبوكسي

سعر متر مادة الايبوكسي

يوجد الكثير من مزايا الايبوكسي وذلك من أجل القيام والعزل حيث أن عملية العزل من العمليات المهمة جداً للأرضيات لأهميتها الشديدة والتي تتمثل في الآتي: ● مواد الايبوكسي تحمي جميع المباني المجاورة للخزان من حدوث أي أخطار أو تسربات للمياه. ● دهان أرضيات الايبوكسي تتميز بشكل كبير في المحافظة جمال وروعة وأناقة المكان وجعلها نظيفة لأطول فترة زمنية ممكنة. ● مواد الايبوكسي تحمي الأرضية من الفطريات والبكتيريا بسبب تراكم الأوساخ والأتربة والغبار، وتحرص على عدم وصولها إلى الأرضيات التي تعمل على إتلافها. ● من مزايا الايبوكسي منع وصول أشعة الشمس المباشرة ودرجات الحرارة العالية والمرتفعة إلى داخل المكان وتعمل على الحد والتقليل وجعل منزلك بارد. ● سهل التركيب وسهل التنظيف ومنه ألوان وأشكال ورسومات ثلاثية الأبعاد وثنائية الأبعاد، صور متعددة وكثيرة وجميلة تحفة فنية. ● دهان الايبوكسي يقاوم الأوساخ والقاذورات والرطوبة على جوانب الحوائط والأسقف والتي تعمل على حدوث تسربات أو تلوث. ● عدم القيام بدهان الايبوكسي وعدم القيام بترميم الأرضية بشكل مميز وجيد تسبب الكثير من تقشير وبهتان الألوان في حالة سحب غرض ثقيل.

التعليق إزالة التعليق

You cannot copy content of this page