اهلا بك في شركة نجوم الخليج للعوازل الاسطح وكشف تسربات المياه بالسعودية

اختر الخدمة التي تريد

ترميم المنازل

خدمات الصيانة

خدمات العزل

خدمات تسربات المياه

عزل اسطح

عزل حراري

عزل خزانات

عزل فوم

عزل مائي

حدد بالتفصيل ما تريد

يرجي ملأ الاستمارة

ارسال الطلب

اين انت

اختر المدينة

كيف يتم عزل أسطح المنازل؟

اطلب الخدمة الان

خدمة علي مدار 24 ساعة
كيف يتم عزل أسطح المنازل؟
emyadham

كيف يتم عزل أسطح المنازل، يبحث العديد من الأشخاص عن طرق متعددة من أجل القيام بعمل عزل أسطح لمنازلهم لكي يتفادوا العديد من المشاكل والأضرار الناتجة من تسرب مياة الأمطار إليهم عبر الأسطح، أو من خلال تسرب حرارة وأشعة الشمس الحارقة، والتى قد ينتج عنها حرائق أو برودة قاسية، من أجل ذلك تعد عملية عزل الأسطح هى الحل الأفضل للمحافظة على درجة حرارة المنزل فى الشتاء والصيف.

كيف يتم عزل أسطح المنازل؟

سنقوم بعرض كيف يتم عزل أسطح المنازل وذلك خلال النقاط التالية:

  • إن فى عصرنا الحالى مع تطور التكنولوجيا والأبحاث والدراسات، وجد حل للعديد من المشاكل التى من الممكن أن تواجهنا فى حياتنا اليومية.
  • ويوجد العديد من الطرق التى يتم استخدامها فى عزل أسطح المنازل والتي لها فعالية كبيرة وسنقوم بعرض بعض هذه الطرق خلال مايلي.

طريقة عزل الأسطح بالأسمنت الأبيض

بعد أن تحدثنا عن كيف يتم عزل أسطح المنازل سنقوم بعرض طريقة عزل الأسطح بالأسمنت الأبيض وذلك خلال النقاط التالية:

  • عليك أن تقوم أولًا بتنظيف السطح بشكل جيد وإزالة أى أوساخ أو تراكمات.
  • استخدام مونة من أجل تعبئة الشروخ كما يجب أن تكون من نوع غير منكمش ويتم وضعها بارتفاع 25 سم.
  • ثم يتم إضافة بدرة الأسمنت الأبيض إلى الماء حيث تكون نسبة الماء 35% فقط بعد ذلك نقوم بتقليب الخليط بشكل جيد لمدة 15 دقيقة.
  • ثم نقوم بدهن السطح بالخليط السابق وبعد جفافها بمرور 6 ساعات نقوم بدهن طبقة ثانية ولكن نسبة الماء المتواجدة بها يجب أن لا تزيد عن 25%.
  • وبعد ذلك نقوم بدهن طبقة ثالثه لها نفس تركيز الطبقة الثانية.

طريقة عزل الأسطح عن طريق رغوة البولي يوريثان

ومن الطرق الفعالة التي اثبتت فاعليتها في عزل الأسطح هي طريقة العزل باستخدام رغوة البولي يوريثان وذلك من خلال النقاط التالية:

  • هذه المادة تعمل على غلق جميع التشققات الموجودة داخل السطح وأيضًا تمنع إرتفاع نسبة الرطوبة بشكل فعال.
  • قم بوضع تلك المادة فى الجهة السفلية من السطح من أجل ضمان مقاومتها، للرطوبة والحرارة وتصريف المياه لضمان أفضل النتائج.
  • بمجرد قيامك برش تلك المادة تتمدد وتتصلب حتى تسد كافة الفجوات وتمنع مرور البرودة والحرارة، والذي يعمل على منحك منزل دافئ وآمن من الأمراض الموسمية، بالإضافة إلى أنه يعمل على توفير الكثير من التكاليف وأيضًا القليل من استهلاك الطاقة.
  • كما أنها من المواد الصامدة لوقت طويل من غير الحاجة إلى إجراء أى تجديدات عليها

طريقة عزل الأسطح بالفوم

استكمالًا في الإجابة على سؤال كيف يتم عزل أسطح المنازل، سنقوم بعرض طريقة عزل الأسطح بالفوم وذلك خلال النقاط التالية:

  • من مميزات مادة الفوم أنه يتم استخدامها كعازل حراري ومائي فى الوقت ذاته بالإضافة إلى أن عمرة الافتراضي، طويل بالنسبة لباقي أنواع العزل التى يتم استخدامه وأيضًا ذات تكلفة معقوله.
  • يعمل على توفير حماية مثالية وذلك نظرًا إلى كثافته وسمكه وبذلك يمنع حدوث أى تسريب.
  • بالإضافة إلى أن تركيب مادة الفوم لا يحتاج إلى وقت كبير، وأيضًا يكون بإمكان طاقم العمل التحكم فى نسبة السمك تبعًا نوع السطح، وهو يعمل على حماية السطح من نمو الفطريات والتآكل وأيضًا بتم استخدامه من أجل حماية الهياكل الخرسانية من التلف.
  • ويتم استخدامه من أجل المحافظة على شبكة توصيل الكهرباء والغاز أيضًا، بالإضافة إلى حماية التمديدات الصحية وحماية مواسير المياة من التآكل.
  • وهذه الطريقة سهلة الإستخدام ولكن من أجل تفادي حدوث أى أخطاء أثناء التركيب من الأفضل الاستعانة بخبراء.
  • حيث يقوم فريق العمل بتنظيف السطح وإزالة أى تراكمات موجوده فوق السطح وأيضًا إصلاح أى شقوق محتملة.
  • وبعد القيام بنزع ورق التغليف للفوم يتم لصقة بشكل مباشر من أجل حماية المادة من حدوث أى تلطخ بها يتسبب بعدم إمكانية لصقة بشكل مثالي.
  • ثم القيام بالضغط فوق الفوم من أجل زيادة نسبة اللصق بالإضافة إلى الاستعانة بمواد لصق تتميز بجودتها العالية.
  • ويتم القيام بوضعها بين الفاصلين من أجل نسبة اللصق لفترة طويلة.

طريقة عزل الأسطح من الماء والحرارة فوق البلاط

كما يوجد طريقة أخري لعزل الأسطح وهي باستخدام الماء والحرارة فوق البلاط خلال النقاط التالية:

  • فى حال إن كان السطح مبلط بالبلاط القديم ففى هذه الحالة يتم استخدام مادة اسمها سيكو كوت بروف، وهذه المادة يتم استخدامها قبل البدء فى وضع أى مادة من مواد العزل التى قد تم ذكرها مسبقا كتهيئة للسطح.
  • طريقة عزل الأسطح الجديدة يتم استخدام مادة Hp وذلك بعد القيام بتركيب أرضية السطح بالماء وذلك لمدة ساعة، ثم بعد أن تجف نقوم بوضع Hp من أجل ضمان عزل جيد.

قد يهمك مشاهدة ايضًا:

Rate this post

الاسئلة الشائعة

عزل خزانات المياه بالرياض

سنقوم بعرض كيف يتم عزل أسطح المنازل وذلك خلال النقاط التالية:● إن فى عصرنا الحالى مع تطور التكنولوجيا والأبحاث والدراسات، وجد حل للعديد من المشاكل التى من الممكن أن تواجهنا فى حياتنا اليومية. ● وقد تم العثور على طريقتين من أجل القيام بعمل عزل اسطح، والجدير بالذكر أن لكل طريقة منهم أدوات تختلف عن الطريقة الأخري، ويتم تحديد ذلك وفقًا للأساس الذي ترغب فى عزلة.

العزل المائي لحماية أسطح المنازل

من ضمن الطرق التي يتم استخدامها من أجل معرفة كيف يتم عزل أسطح المنازل طريقة العزل المائي لحماية أسطح المنازل وسنقوم بالحديث عنها خلال النقاط التالية:● إن أساس هذه الطريقة هى العمل على منع تجمع الماء الذي ينتج من مياه الأمطار الغزيرة ومن السيول على الأسطح، والذي بدوره يؤدي لحدوث تشققات كثيرة للاسطح. ● وفى حال تسرب كمية كبيرة منها إلى داخل المنزل يكون سبب فى هلاك جدران الحوائط وأيضًا هناك الأجهزة الكهربائية، وحدوث العديد من المشاكل غير ذلك. ● من أجل ذلك يلجأ صاحب المنزل إلى استخدام طريقة العزل المائي لحماية المنزل الخاصة بها وحماية أسرته.

فكرة العزل المائي

نستكمل حديثنا عن كيف يتم عزل أسطح المنازل بعرض فكرة العزل المائي وذلك خلال مايلي:● إن فكرة العزل المائي تبني على اختيار مواد وأدوات يتم وضعها على السطح نفسه، حيث أن هذه المواد تتميز بمقاومتها للرطوبة والمياة، من أجل المحافظة على الأسطح وذلك لأطول فترة ممكنة. ● والعمل على منع تسرب أى قطرة ماء إلى الأسطح. بالإضافة أنها غير ضارة لاأساسات البناء وبذلك نكون قد قمنا بحل مشكلة تسرب المياة للاسطح. ● ومن ضمن المواد التى يتم استخدامها فى عملية العزل المائي للاسطح المنزل مايلي: ● مادة البيوتيمن: والتى بدورها تعمل على منع أي تسرب مائي إلى السطح. ● الزجاج المائي: وهو ينتج عن القيام بخلط الزجاج مع الماء ثم القيام برشة على السطح. ● استخدام السليكا: وهو عبارة عن القيام بخلط السليكا مع الأسمنت من أجل تقويته، ثم يتم فرد طبقة من الأسمنت فوق السطح والذي بدوره يمنع تسرب المياه إلى السطح. ● البوليسترلين والفلين: ويتم القيام بوضع هذه المادة على السطح ثم وضع طبقة اخرى فوقها من الأسمنت ويتم وضعها فوق السطح وبذلك يمنع تسرب أى قطرة ماء للسطح، وهناك العديد غيرها من المواد الأخري.

العزل الحراري لحماية أسطح المنازل

إن العزل الحراري لحماية أسطح المنازل هو الطريقة الثانية لحل مشكلة كيف يتم عزل أسطح المنازل وسنقوم بعرض هذه الطريقة خلال النقاط التالية: ● ويكون بإمكاننا تطبيق هذة الطريقة من أجل حماية أسطح المنازل من تسرب أشعة الشمس الضارة ومن، وحمايتها من التآكل، والحماية من درجات الحرارة العالية فى فصل الصيف، والتى قد ينتج عنها تلف الأجهزة الكهربائية وحدوث حرائق أيضًا. ● وفي حال حدوث ارتفاع فى درجة حرارة المنزل الداخلية ينتج عن ذلك ظهور ظاهرة الاحتباس الحراري. ● والتى قد تتسبب فى العديد من الأمراض التى تصيب صحة الإنسان بالضرر، من أجل ذلك يتم استخدام العزل الحراري وذلك كوسيلة لحل تلك المشكلة.

فكرة العزل الحراري

نستكمل حديثنا عن كيف يتم عزل أسطح المنازل بعرض فكرة العزل الحراري وذلك خلال النقاط التالية: ● إن فكرة العزل الحراري يتم بناؤها على القيام بإستخدام أدوات ومواد تقاوم درجات الحرارة العالية. ● والتى تعمل على مقاومتها والعزل التام لسطح المنزل بالإضافة إلى تحملها فترات زمنية طويلة من أجل العمل على حماية المنازل.

التعليق إزالة التعليق

You cannot copy content of this page