اهلا بك في شركة نجوم الخليج للعوازل الاسطح وكشف تسربات المياه بالسعودية

اختر الخدمة التي تريد

ترميم المنازل

خدمات الصيانة

خدمات العزل

خدمات تسربات المياه

عزل اسطح

عزل حراري

عزل خزانات

عزل فوم

عزل مائي

حدد بالتفصيل ما تريد

يرجي ملأ الاستمارة

ارسال الطلب

اين انت

اختر المدينة

ما هي اسباب تلف الدهانات الزيتية؟

اطلب الخدمة الان

خدمة علي مدار 24 ساعة
ما هي اسباب تلف الدهانات الزيتية؟
emyadham

الكثير من أرباب البيوت تعاني من حدوث العديد من المشاكل في الدهانات الخاصة بالمنزل وبشكل خاص في تلك الأماكن التي تكون معرضة للرطوبة الشديدة مثل جدران الحمامات وكذلك جدران المطابخ، والدهانات الزيتية من تلك الأنواع المشهورة في الاستخدام في مختلف البيوت لأنها تتميز بانها ذات متانة وقوة وتستطيع أن تقاوم العوامل الجوية المختلفة، ولذلك يبحث الكثيرون عن أسباب تلف الدهانات الزيتية ؟ وهذا ما سوف نقوم بتناوله من خلال مقالنا اليوم.

ما هي اسباب تلف الدهانات الزيتية؟

وجدت العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلي تلف الدهانات الزيتية والتي تتمثل في التالي:-

  • قد تتأثر بشدة تعرضها لأشعة الشمس والحرارة العالية التي قد تؤدي بكل سهولة إلي تعرضها للتلف والتشقق بكل سهولة.
  • تتأثر الدهانات الزيتية كذلك بالرطوبة الزائدة.
  • في حالة إذا ما كان لا يوجد تهوية كافية في المكان بالتالي تتعرض للتلف بكل سهولة.
  • في حالة استخدام بعض من المواد الكيميائية التي تكون ضارة ولها تأثير قوي علي تلف الدهانات الزيتية.
  • في حالة عدم القيام بتحضير السطح بشكل جيد قبل أن يتم طلاءه بالتالي لا يتم التصاق الدهان بشكل جيد بالحائط ويتعرض للتلف بكل سهولة.

أسباب أخري لتلف الدهانات الزيتية

  • تأثير الرطوبة والحرارة

من المعروف ان الرطوبة والحرارة الشديدة تعتبر من تلك العوامل التي تؤثر بقوة علي جودة الدهانات وبالتالي تتعرض للتلف بكل سهولة، ومن ضمن تلك التأثيرات ما يلي:-

  • في حالة تعرضها للرطوبة العالية والحرارة الشديدة التي تؤثر علي اللون ويصبح داكن وهذا يعتمد علي نوعية الدهان.
  • في حالة إذا ما تعرض الدهان للرطوبة فهذا يعرضه للصدأ ويتعرض للتلف بكل سهولة.
  • التعرض للرطوبة يؤدي إلي تغير في الملمس فيصبح أكثر خشونة ويتشقق بكل سهولة.
  • يؤثر علي لمعان الدهان في حالة تعرضه للرطوبة والحرارة الشديدة.
  • المواد الكيميائية

توجد بعض من المواد الكيميائية التي قد تؤثر علي الدهانات الزيتية وبالتالي تؤدي إلي تلفها بكل سهولة ومن تلك المواد:-

  • المذيبات من المواد التي لها تأثير قوي علي الدهانات الزيتية وتؤدي بكل سهولة إلي إذابة الدهانات وتغير لونها.
  • في حالة استخدام المواد الكاشطة في عمليات التنظيف يؤدي بكل سهولة إلي حدوث التأكل في السطح المدهون ويتعرض للتلف.
  • في حالة استخدام المواد اللاصقة يجب الحرص علي بعدها عن السطح المدهون بالدهانات الزيتية التي قد تؤثر علي جودة الدهان.

كيف يتم الحفاظ علي جودة الدهانات الزيتية؟

ما هي اسباب تلف الدهانات الزيتية؟

وجدت بعض من النصائح التي تساعدك علي الحفاظ علي جودة الدهانات الزيتية والتي تساعد علي تجنب تعرضها للتلف والتي تتمثل في التالي:-

  • يجب أن يتم تخزين الدهانات الزيتية في ذلك المكان الذي يكون جاف وبارد.
  • يجب ان يتم وضع تلك الدهانات في الأماكن البعيدة عن المواد الكيميائية التي قد يكون لها تأثير قوي عليها ويتم تغطيتها للحفاظ علي جودتها.
  • يجب أن يتم تجهيز السطح جيدا قبل أن يتم دهنه بالدهانات الزيتية ويتم تجهيز السطح من خلال القيام بتنظيفه جيدا وإزالة الأوساخ والشوائب ويتم تنظيفها بشكل جيد قبل أن يتم البدء في تطبيق عملية الدهان.
  • الحرص علي استخدام تلك الفرشاة المناسبة لدهان الدهانات الزيتية والحرص علي تنظيفها جيدا قبل وبعد الاستخدام وتوضع في مكان بارد.
  • يجب الحرص علي تطبيق الدهانات الزيتية في درجة حرارة مناسبة حتي لا تتأثر جودتها.
  • الحرص علي عمل صيانة دورية للسطح المدهون بالدهانات الزيتية من خلال القيام بإزالة الأوساخ وإعادة دهانه مرة أخري عند احتياجه لذلك.
  • لا يتم ترك السطح المدهون بالدهانات الزيتية معرض للعوامل الجوية لفترة طويلة من الوقت حتي لا يؤدي إلي تعرضها للتلف.

علامات تدل علي تلف الدهانات الزيتية

وجدت بعض من العلامات التي قد تدل علي وجود تلف في الدهانات الزيتية والتي تتمثل في التالي:-

  • حدوث تغير في لون الدهان الزيتي وذلك بسبب تعرضه للعديد من العوامل الجوية والمواد الكيميائية الضارة التي تحول لون الدهان إلي اللون الباهت أو الأصفر.
  • ظهور بعض من التشققات في الدهان وذلك بسبب تعرضه للعديد من العوامل الكيميائية.
  • وجود تأكل في الدهان الزيتي.
  • في حالة عدم تحضير السطح قبل الدهان ينتج عنه عدم التصاق الدهان الزيتي بالسطح.

قد يهمك مشاهدة ايضًا:

 

Rate this post

الاسئلة الشائعة

ما هي اسباب تلف الدهانات الزيتية؟

وجدت العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلي تلف الدهانات الزيتية والتي تتمثل في التالي:- - قد تتأثر بشدة تعرضها لأشعة الشمس والحرارة العالية التي قد تؤدي بكل سهولة إلي تعرضها للتلف والتشقق بكل سهولة. - تتأثر الدهانات الزيتية كذلك بالرطوبة الزائدة. - في حالة إذا ما كان لا يوجد تهوية كافية في المكان بالتالي تتعرض للتلف بكل سهولة. - في حالة استخدام بعض من المواد الكيميائية التي تكون ضارة ولها تأثير قوي علي تلف الدهانات الزيتية. - في حالة عدم القيام بتحضير السطح بشكل جيد قبل أن يتم طلاءه بالتالي لا يتم التصاق الدهان بشكل جيد بالحائط ويتعرض للتلف بكل سهولة.

أسباب أخري لتلف الدهانات الزيتية

• تأثير الرطوبة والحرارة من المعروف ان الرطوبة والحرارة الشديدة تعتبر من تلك العوامل التي تؤثر بقوة علي جودة الدهانات وبالتالي تتعرض للتلف بكل سهولة، ومن ضمن تلك التأثيرات ما يلي:- - في حالة تعرضها للرطوبة العالية والحرارة الشديدة التي تؤثر علي اللون ويصبح داكن وهذا يعتمد علي نوعية الدهان. - في حالة إذا ما تعرض الدهان للرطوبة فهذا يعرضه للصدأ ويتعرض للتلف بكل سهولة. - التعرض للرطوبة يؤدي إلي تغير في الملمس فيصبح أكثر خشونة ويتشقق بكل سهولة. - يؤثر علي لمعان الدهان في حالة تعرضه للرطوبة والحرارة الشديدة. • المواد الكيميائية توجد بعض من المواد الكيميائية التي قد تؤثر علي الدهانات الزيتية وبالتالي تؤدي إلي تلفها بكل سهولة ومن تلك المواد:- - المذيبات من المواد التي لها تأثير قوي علي الدهانات الزيتية وتؤدي بكل سهولة إلي إذابة الدهانات وتغير لونها. - في حالة استخدام المواد الكاشطة في عمليات التنظيف يؤدي بكل سهولة إلي حدوث التأكل في السطح المدهون ويتعرض للتلف. - في حالة استخدام المواد اللاصقة يجب الحرص علي بعدها عن السطح المدهون بالدهانات الزيتية التي قد تؤثر علي جودة الدهان.

كيف يتم الحفاظ علي جودة الدهانات الزيتية؟

وجدت بعض من النصائح التي تساعدك علي الحفاظ علي جودة الدهانات الزيتية والتي تساعد علي تجنب تعرضها للتلف والتي تتمثل في التالي:- - يجب أن يتم تخزين الدهانات الزيتية في ذلك المكان الذي يكون جاف وبارد. - يجب ان يتم وضع تلك الدهانات في الأماكن البعيدة عن المواد الكيميائية التي قد يكون لها تأثير قوي عليها ويتم تغطيتها للحفاظ علي جودتها. - يجب أن يتم تجهيز السطح جيدا قبل أن يتم دهنه بالدهانات الزيتية ويتم تجهيز السطح من خلال القيام بتنظيفه جيدا وإزالة الأوساخ والشوائب ويتم تنظيفها بشكل جيد قبل أن يتم البدء في تطبيق عملية الدهان. - الحرص علي استخدام تلك الفرشاة المناسبة لدهان الدهانات الزيتية والحرص علي تنظيفها جيدا قبل وبعد الاستخدام وتوضع في مكان بارد. - يجب الحرص علي تطبيق الدهانات الزيتية في درجة حرارة مناسبة حتي لا تتأثر جودتها. - الحرص علي عمل صيانة دورية للسطح المدهون بالدهانات الزيتية من خلال القيام بإزالة الأوساخ وإعادة دهانه مرة أخري عند احتياجه لذلك. - لا يتم ترك السطح المدهون بالدهانات الزيتية معرض للعوامل الجوية لفترة طويلة من الوقت حتي لا يؤدي إلي تعرضها للتلف.

علامات تدل علي تلف الدهانات الزيتية

وجدت بعض من العلامات التي قد تدل علي وجود تلف في الدهانات الزيتية والتي تتمثل في التالي:- - حدوث تغير في لون الدهان الزيتي وذلك بسبب تعرضه للعديد من العوامل الجوية والمواد الكيميائية الضارة التي تحول لون الدهان إلي اللون الباهت أو الأصفر. - ظهور بعض من التشققات في الدهان وذلك بسبب تعرضه للعديد من العوامل الكيميائية. - وجود تأكل في الدهان الزيتي. - في حالة عدم تحضير السطح قبل الدهان ينتج عنه عدم التصاق الدهان الزيتي بالسطح.

التعليق إزالة التعليق

You cannot copy content of this page