اهلا بك في شركة نجوم الخليج للعوازل الاسطح وكشف تسربات المياه بالسعودية

اختر الخدمة التي تريد

ترميم المنازل

خدمات الصيانة

خدمات العزل

خدمات تسربات المياه

عزل اسطح

عزل حراري

عزل خزانات

عزل فوم

عزل مائي

حدد بالتفصيل ما تريد

يرجي ملأ الاستمارة

ارسال الطلب

اين انت

اختر المدينة

مواد عزل الاسطح المعدنية

اطلب الخدمة الان

خدمة علي مدار 24 ساعة
مواد عزل الاسطح المعدنية
emyadham

تتنوع مواد عزل الاسطح المعدنية لتتناسب مع أنواع الأسطح المختلفة وتعطيه تأثير أفضل، خصوصا بسبب اختلاف المواد المستخدمة في العزل على حسب نوع السطح ونوع بنائه، وفي هذا المقال يتم التعرف على أهم مواد عزل الأسقف الحرارية للأسقف الصاج باستخدام أفضل المواد.

مواد عزل الاسطح المعدنية

يتم الاعتماد على مواد عزل الاسطح المعدنية لعزل الأسطح المصنوعة من الصاج أو الحديث أو الزنك أو غيره من المعادن، ويمكن إصلاح أسطح الصاج وتوفير أفضل عزل لها من خلال الخطوات التالية:

عزل الاسطح المعدنية بمادة البولي يوريثان

يتم استخدام البولي يوريثان فوم والذي يساعد على عزل أسطح الصاج، حيث يتم دهن طبقة من الأكريليك على طبقة العزل المكونة من البولي يوريثان فوم بمساعدة على الحفاظ عليها من أشعة الشمس المباشرة حتى الانتهاء من كافة أعمال تشطيب السقف.

كما يتم وضع طبقة من النسيج الذي يساعد على الحفاظ على طبقات العزل أو التشطيب النهائي أو ميول في الخرسانة، ويمكن إنجاز أكثر من 500 م2 من عزل الأسطح بمادة البولي يوريثان فوم في يوم واحد فقط.

عزل أسطح الصاج بالخشب الرقائقي

ومن أهم مواد عزل الاسطح المعدنية هو عزل أسطح الصاج باستخدام سقف معدني، يتم تركيب الخشب الرقائقي أو مجموعة من لوح الجدائل والذي يكون باعتبار كونه غطاء سقف هيكلي ثم يتم وضع الخشب الرقائقي على شكل عامودي وربطه في مكانه باستخدام المسامير غير القابلة للتآكل.

ويتم البدء في استخدام ورقات البناء لتساعد على تغليف الطبقات الخارجية من الرطوبة أو التسريب، كما يتم تشكيل كل ورقة منهم على ست بوصات وربطها باستخدام المسامير أو الدبابيس القوية.

ويتم تثبيت أوراق العزل الربوي على سطح بالسقف بشكل كامل، كما يتم ختم اللحامات بين أوراق العزل باستخدام شريط لاصق يساعد على زيادة الحماية ضد الرطوبة كما أنه يساعد على الحماية من تسرب المياه ويساعد في زيادة قدرة العزل الحراري.

استخدام رذاذ رغوة العزل

تعتبر رغوة العزل من أفضل مواد عزل الاسطح المعدنية التي يمكن استخدامها مع أسطح الصاج أو الحديد أو الزنك، حيث يتم توفيرها في بخاخات مغلقة ويتم رشها داخل إطار السقف، كما يجب إتباع كافة الإرشادات الموجودة مع جهاز الرش الخاص بالرغوة والتي يساعد على تحديد مكان الفتحة الصغيرة الموجودة في السقف وحجمها بدقة.

ويجب في هذه الحالة التحقق من أن السقف المعدني مدعوم بقطع من الخشب الرقائقي أو مغلف، بسقوط بعض الأسطح المعدنية قد يتم تثبيتها بدون تغليف، ولا يجب محاولة رش الرغبة في حال عدم وجود خشب رقائقي تحت السقف المعدني حيث أن ذلك يتسبب في ظهور الكثير من الأضرار.

ومن الضروري الانتباه إلى رش الرغوة داخل الحفرة بعناية ودقة وبتباع تعليمات الشركة بشكل صحيح، وتتوسع هذه الرغبة لتؤدي إلى ملء هيكل السقف بشكل كامل، بما يساعد على تصليح وإصلاح استكمال التثبيت في السقف، والحصول على أرخص عازل قوي.

عزل سقف الزنك بمادة الصوف الصخري

ممكن استخدام مادة الصوف الصخري باعتباره من مواد عزل الاسطح المعدنية لعزل سقف الزنك، حيث أن الصوف الصخري يتوفر بسمك مختلف ويتم تثبيته وربطه مع بعض، كما يمكن رقبته على الأسقف عن طريق استخدام مدادات من الخشب أو الصاج، ويتم تثبيت اللفائف باستخدام براغي كبيرة.

ويتم الاعتماد على لصق أطراف لفائف الصوف الصخري مع بعضها بشكل جيد عن طريق شرائط الألمنيوم اللاصقة، كما يتم تركيب كافة ألواح الجبس أو ألواح الخشب الموجودة داخل السقف بعد الانتهاء من توفير خطوات عزل سقف الزنك لاستخدام مادة الصوف الصخري.

عزل الأسطح باستخدام مادة البوليسترين

مواد عزل الاسطح المعدنية

تعتبر مادة البوليسترين من أكثر مواد عزل الاسطح المعدنية استخداما، وتتميز بخفة وزنها كما أنها تساعد على القيام بمهمة العزل بجودة مرتفعة، ومن الضروري الانتباه إلى طريقة استخدام هذه المادة وإبعادها عن منحدرات النوافذ أو الأبواب حيث أنها قد تؤدي إلى حدوث الحرائق.

ويمكن استخدام هذه المادة في المستقبل لتكون بمثابة لوحات العزل الأولى، حيث يتم تثبيتها بشكل أفقي عبر إضافة تمهيد لها في الجدار، ويتم تثبيت كافة الشرائح باستخدام المسامير الأظافر، وبذلك يتم الانتهاء من تركيب مواد العزل القوية المكونة من مادة البوليسترين.

إلى هنا نكون قد انتهينا من التعرف على مواد عزل الاسطح المعدنية كما تتم التعرف على ألم وطرق تركيبها والاستفادة منها بأفضل شكل ممكن.

قد يهمك مشاهدة ايضًا:

 

Rate this post

الاسئلة الشائعة

مواد عزل الاسطح المعدنية

يتم الاعتماد على مواد عزل الاسطح المعدنية لعزل الأسطح المصنوعة من الصاج أو الحديث أو الزنك أو غيره من المعادن، ويمكن إصلاح أسطح الصاج وتوفير أفضل عزل لها من خلال الخطوات التالية: يتم استخدام البولي يوريثان فوم والذي يساعد على عزل أسطح الصاج، حيث يتم دهن طبقة من الأكريليك على طبقة العزل المكونة من البولي يوريثان فوم بمساعدة على الحفاظ عليها من أشعة الشمس المباشرة حتى الانتهاء من كافة أعمال تشطيب السقف. كما يتم وضع طبقة من النسيج الذي يساعد على الحفاظ على طبقات العزل أو التشطيب النهائي أو ميول في الخرسانة، ويمكن إنجاز أكثر من 500 م2 من عزل الأسطح بمادة البولي يوريثان فوم في يوم واحد فقط.

عزل أسطح الصاج

ومن أهم مواد عزل الاسطح المعدنية هو عزل أسطح الصاج باستخدام سقف معدني، يتم تركيب الخشب الرقائقي أو مجموعة من لوح الجدائل والذي يكون باعتبار كونه غطاء سقف هيكلي ثم يتم وضع الخشب الرقائقي على شكل عامودي وربطه في مكانه باستخدام المسامير غير القابلة للتآكل. ويتم البدء في استخدام ورقات البناء لتساعد على تغليف الطبقات الخارجية من الرطوبة أو التسريب، كما يتم تشكيل كل ورقة منهم على ست بوصات وربطها باستخدام المسامير أو الدبابيس القوية. ويتم تثبيت أوراق العزل الربوي على سطح بالسقف بشكل كامل، كما يتم ختم اللحامات بين أوراق العزل باستخدام شريط لاصق يساعد على زيادة الحماية ضد الرطوبة كما أنه يساعد على الحماية من تسرب المياه ويساعد في زيادة قدرة العزل الحراري.

استخدام رذاذ رغوة العزل

تعتبر رغوة العزل من أفضل مواد عزل الاسطح المعدنية التي يمكن استخدامها مع أسطح الصاج أو الحديد أو الزنك، حيث يتم توفيرها في بخاخات مغلقة ويتم رشها داخل إطار السقف، كما يجب إتباع كافة الإرشادات الموجودة مع جهاز الرش الخاص بالرغوة والتي يساعد على تحديد مكان الفتحة الصغيرة الموجودة في السقف وحجمها بدقة. ويجب في هذه الحالة التحقق من أن السقف المعدني مدعوم بقطع من الخشب الرقائقي أو مغلف، بسقوط بعض الأسطح المعدنية قد يتم تثبيتها بدون تغليف، ولا يجب محاولة رش الرغبة في حال عدم وجود خشب رقائقي تحت السقف المعدني حيث أن ذلك يتسبب في ظهور الكثير من الأضرار. ومن الضروري الانتباه إلى رش الرغوة داخل الحفرة بعناية ودقة وبتباع تعليمات الشركة بشكل صحيح، وتتوسع هذه الرغبة لتؤدي إلى ملء هيكل السقف بشكل كامل، بما يساعد على تصليح وإصلاح استكمال التثبيت في السقف، والحصول على أرخص عازل قوي.

عزل سقف الزنك

ممكن استخدام مادة الصوف الصخري باعتباره من مواد عزل الاسطح المعدنية لعزل سقف الزنك، حيث أن الصوف الصخري يتوفر بسمك مختلف ويتم تثبيته وربطه مع بعض، كما يمكن رقبته على الأسقف عن طريق استخدام مدادات من الخشب أو الصاج، ويتم تثبيت اللفائف باستخدام براغي كبيرة. ويتم الاعتماد على لصق أطراف لفائف الصوف الصخري مع بعضها بشكل جيد عن طريق شرائط الألمنيوم اللاصقة، كما يتم تركيب كافة ألواح الجبس أو ألواح الخشب الموجودة داخل السقف بعد الانتهاء من توفير خطوات عزل سقف الزنك لاستخدام مادة الصوف الصخري.

التعليق إزالة التعليق

You cannot copy content of this page