اهلا بك في شركة نجوم الخليج للعوازل الاسطح وكشف تسربات المياه بالسعودية

اختر الخدمة التي تريد

ترميم المنازل

خدمات الصيانة

خدمات العزل

خدمات تسربات المياه

عزل اسطح

عزل حراري

عزل خزانات

عزل فوم

عزل مائي

حدد بالتفصيل ما تريد

يرجي ملأ الاستمارة

ارسال الطلب

اين انت

اختر المدينة

نسبة ميول بلاط السطح

اطلب الخدمة الان

خدمة علي مدار 24 ساعة
نسبة ميول بلاط السطح
emyadham

تعتبر صبه الميول وصبة الخرسانة الرغوية هما أحد أهم الإجراءات التي يتم تركيبها فوق الأسطح، بحيث تعمل على حماية السطح وإطالة عمره الافتراضي، ويتم ذلك بواسطة عمل طبقة لحماية العزل المائي من التأثر بعوامل الجو الخارجية والتي قد تتسبب في تسريب المياه، وفي مقالنا سنعرض عليكم كل ما يخص عن نسبة ميول بلاط السطح.

نسبة ميول بلاط السطح 

قد يجهل بعض العملاء ضرورة حساب نسبة ميول بلاط السطح بطريقة صحيحة أثناء تركيب البلاط، والتي سنذكرها لكم كالتالي: 

  • يجب مراعاة ألا يزيد نسبة ميول بلاط السطح عن 1 في المائة في أي مكان وإن كانت في بلاط أرضيات مطابخ المنزل والحمامات. 
  • كما يمكن للعميل أو العمال التأكد من حساب النسبة بطريقة صحيحة عند بدء عمل التركيب من خلال ميزان الماء. 
  • أما حال تم الانتهاء من تركيب البلاط يمكن حساب النسبة وفحص نسبة ميول بلاط السطح بشكل فعلي عن طريق إلقاء بعض المياه على أرضية المنزل وذلك لمشاهدة الميلان على أرض الواقع. 
  • وإن كان العميل سيستخدم المونة الأسمنتية كمادة لاصقة، فينصح قبل البدء بعمل التركيب غمر بلاط السيراميك داخل براميل معبأة بالماء لفترة 3 أيام ومن ثم إخراجها من البرميل وتركها لفترة لا تقل عن ساعتين قبل البدء بالعمل، أما في حال كان سيستخدم الغراء فلا يلزم فعل كل ما سبق. 
طريقة تركيب السيراميك بالاسمنت

طريقة تركيب السيراميك بالاسمنت

نصائح وإرشادات يجب مراعاتها قبل البدء في تركيب بلاط السطح 

من الضروري جدا قبل البدء في تركيب بلاط السطح أن يقوم العمال بحساب نسبة ميول بلاط السطح والالتزام بقواعد العمل أثناء عمل تركيب بلاط الأرضيات والجدران، والتي نذكرها كما يلي: 

  • قبل البدء بعمل تركيب البلاط ينبغي تكسير قطع بلاط السيراميك أولا والقيشاني باستخدام علب الكهرباء والصفايات بصورة دقيقة بالإضافة لاستخدام المنشار الكهربائي بهدف عدم تشويه تصميم أرضية البلاط. 
  • يُفضل غالبية العملاء شراء بلاط البورسلان وتركيبه بأرضيات المنزل فهو يُعرف بأنه من أفضل وأقوى متانة وأكثر غلوا مقارنة بالسيراميك. 
  • ففضلا عن قوة البورسلان ومميزاته المعروفة إلا أنه لا يتأثر أو يُخدش بالكدمات بعكس السيراميك الذي يكون أكثر عرضة للكسر معظم الأوقات بسبب احتوائه على قشرة علوية سهلة الكسر. 
  • كما يُنصح عند شراء بلاط الجدران وأرضيات المنزل بأن تكون على مراحل بهدف تفادي حدوث كسر بأي قطعة أو كي لا تكون عدد القطع أكثر من المطلوب. 
  • مع ضرورة مراعاة الاحتفاظ بكميات بسيطة من بلاط الأرضيات من كل صنف في حال احتجنا لصيانته مستقبلا.

التعرف على المكان:

  • فأولا ينبغي على العمال والفنيين زيارة المكان قبل البدء بالعمل. والتعرف على أقسام المكان الذي سيتم فيه التركيب وأجزاؤه، سواء كان ذلك المكان بالمنزل أو بمطعم ما أو على سطح المبنى.  

التعرف على قياسات المكان:

  • بعد التعرف على المكان يجب أخذ المقاسات ورسمها بدفتر ما مع التأكد من كتابة كافة المقاسات على الدفتر الورقي بهدف تسهيل العملية الحسابية أثناء توزيع كافة البلاطات بمكانها المناسب، كي نتفادى وضع قطع البلاط الصغيرة بمداخل المكان الرئيسي أو بجوانب المكان بقدر الإمكان.

تفقد التجهيزات التي تسبق البلاط:

وذلك بهدف تفادي وقوع بعض المشاكل أثناء التركيب مثل النواقص والتي قد تؤدي للجوء أعمال الصيانة بعد الانتهاء من التركيب، ولذلك يُنصح بإخطار العمال والمهندسين بما قد تراه مهما قبل البدء بتركيب البلاط ومن أهم الإخطارات والتجهيزات التي من الضروري معرفتها قبل البدء بالتركيب، كما يلي: 

  • مواسير المياه وتمديدها ومجاري الصرف الصحي. 
  • تمديدات الكهرباء. 
  • إجراء العزل وحماية أرضيات الحمام والبرندات أو المطبخ والأسطح. 
  • وتختلف تجهيزات العمل وفقا للمكان المتفق عليه لتركيب البلاط، فتجهيزات عمل المطبخ تختلف عن تجهيزات السطح أو الحمامات أو القاعات والمطعم وما إلى ذلك. 
  • ولذلك يُنصح بوجود مهندسين وخبراء بالعمل لتسهيل الإجراءات والأمور المهمة التي يجب توافرها قبل البدء بالعمل ووضع كل الأمور بأماكنها السليمة.

عمل الشكلة:

  • ويطلق عليها في بعض الأحيان اسم الوزنة، والتي من خلالها يستطيع العمال معرفة مستوى نسبة ميول بلاط السطح، بجانب تحديد نسبة ارتفاع أبواب المكان ومناطق ميلان الماء ببلاط السطح والحمامات والساحات والبراندات وغيرها.  
  • كما يمكن معرفة نسبة ميول بلاط السطح في أي نوع من أنواع البلاط، سواء كان بلاط مستعمل من البورسلان أو بلاط السيراميك أو البركيت أو بلاط الرخام أو حتى بلاط الشايش.

ما هي صبه الميول؟

قد يجهل الكثير من العملاء مفهوم صبه الميول وأهميتها لمعرفة نسبة ميول بلاط السطح أثناء التركيب، ونذكر تعريفها وأهميتها كالتالي: 

  • تعرف صبه الميول على أنها مجموعة من خليط يتكون من 3 مكونات مختلفة باستعمال طريقة محددة، ففي البداية يُسكب الخليط فوق السطح بعد تثبيتها. 
  • ومن ثم نقوم بتثبيت ميلان الجص بزاوية بحيث يكون قادرا على تصفية الماء الزائد بشكل تلقائي بمجرد وقوعه من على سقف المكان. 
  • وبالتالي القدرة على عمل عزل لحماية المكان بشكل دقيق مع توفير الكثير من الفوائد المهمة للسطح، ولهذا يُنصح بشدة لكافة العملاء الحرص على استخدام الجص المائل فوق سطح المكان الرغوي.

لماذا نقوم بتنفيذ صبه الميول الرغوية للأسطح؟

قد يتساءل الكثير عن أهمية وجود صبه الميول الرغوية على الأسطح، والتي سنذكرها كما يلي: 

  • كما هو معروف بتأثر المنازل والمباني بشكل واضح عند حدوث تسرب مياه مفاجئ والذي قد يؤدى إلى سقوط المبنى بأكمله.
  • بالإضافة لإمكانية حدوث خسائر في الأرواح إن كانت كمية المياه زائدة بشكل يفوق الحد سواء كانت بسبب سقوط مياه الأمطار أو تسرب لمياه الخزانات العلوية، أو بسبب تسريب مياه مكيفات الهواء.
  • فبغض النظر عن مصدر تسريب المياه، إلا أن عمل ميول الرغوة لسطح المكان تساعد على تخليص المياه المسربة بصورة مستمر.

وصلنا لنهاية مقالنا عن نسبة ميول بلاط السطح، والذي ذكرنا فيه النسبة الصحيحة لميول البلاط مع ذكر أهم النصائح والإرشادات التي يجب الانتباه لها أثناء تركيب البلاط، وذكر بعض النقاط في مفهوم صبه الميول وأهمية تنفيذها على السطح، نتمنى أن ينال المقال إعجابكم.  

 

Rate this post

الاسئلة الشائعة

لماذا نقوم بتنفيذ صبه الميول الرغوية للأسطح؟

قد يتساءل الكثير عن أهمية وجود صبه الميول الرغوية على الأسطح، والتي سنذكرها كما يلي:كما هو معروف بتأثر المنازل والمباني بشكل واضح عند حدوث تسرب مياه مفاجئ والذي قد يؤدى إلى سقوط المبنى بأكمله. بالإضافة لإمكانية حدوث خسائر في الأرواح إن كانت كمية المياه زائدة بشكل يفوق الحد سواء كانت بسبب سقوط مياه الأمطار أو تسرب لمياه الخزانات العلوية، أو بسبب تسريب مياه مكيفات الهواء. فبغض النظر عن مصدر تسريب المياه، إلا أن عمل ميول الرغوة لسطح المكان تساعد على تخليص المياه المسربة بصورة مستمر. وصلنا لنهاية مقالنا عن نسبة ميول بلاط السطح، والذي ذكرنا فيه النسبة الصحيحة لميول البلاط مع ذكر أهم النصائح والإرشادات التي يجب الانتباه لها أثناء تركيب البلاط، وذكر بعض النقاط في مفهوم صبه الميول وأهمية تنفيذها على السطح، نتمنى أن ينال المقال إعجابكم.

ما هي صبه الميول؟

قد يجهل الكثير من العملاء مفهوم صبه الميول وأهميتها لمعرفة نسبة ميول بلاط السطح أثناء التركيب، ونذكر تعريفها وأهميتها كالتالي:تعرف صبه الميول على أنها مجموعة من خليط يتكون من 3 مكونات مختلفة باستعمال طريقة محددة، ففي البداية يُسكب الخليط فوق السطح بعد تثبيتها. ومن ثم نقوم بتثبيت ميلان الجص بزاوية بحيث يكون قادرا على تصفية الماء الزائد بشكل تلقائي بمجرد وقوعه من على سقف المكان. وبالتالي القدرة على عمل عزل لحماية المكان بشكل دقيق مع توفير الكثير من الفوائد المهمة للسطح، ولهذا يُنصح بشدة لكافة العملاء الحرص على استخدام الجص المائل فوق سطح المكان الرغوي.

التعليق إزالة التعليق

You cannot copy content of this page