اهلا بك في شركة نجوم الخليج للعوازل الاسطح وكشف تسربات المياه بالسعودية

اختر الخدمة التي تريد

ترميم المنازل

خدمات الصيانة

خدمات العزل

خدمات تسربات المياه

عزل اسطح

عزل حراري

عزل خزانات

عزل فوم

عزل مائي

حدد بالتفصيل ما تريد

يرجي ملأ الاستمارة

ارسال الطلب

اين انت

اختر المدينة

هل يمكن بناء حائط على السيراميك؟

اطلب الخدمة الان

خدمة علي مدار 24 ساعة
هل يمكن بناء حائط على السيراميك؟
emyadham

هل يمكن بناء حائط على السيراميك؟ يتساءل الكثير من الأشخاص عن إمكانية بناء حائط فوق السيراميك، حيث أن المعروف هو عملية تركيب السيراميك فوق الحائط، ولكن التساؤل الجديد هو هل يمكن بناء حائط على السيراميك، وسنقوم بالإجابة على هذا السؤال خلال مقالنا.

هل يمكن بناء حائط على السيراميك؟

سنقوم بالإجابة على سؤال هل يمكن بناء حائط على السيراميك؟ وذلك خلال النقاط التالية:

  • من المعروف أن السيراميك يستخدم كخطوة نهائية بعد البناء فهو يعطي الشكل الجمالى والنهائي له ولذلك فلا يمكن أن يتم بناء الحائط عليه بل العكس هو ما يوضع على الحائط بعد بنائه.
  • يجب عندما نقرر استخدام السيراميك أن نحدد نوع ذلك السيراميك ما إذا كان ناعم أو خشن، فالجامعة يعكس الضوء ويسهل تنظيفه ويستخدم في أي مكان، أما الخشن فهو يعطي شكل راقي وجمالى للمكان الذي يوضع به.

طريقة تركيب السيراميك على الحائط

بعد أن تحدثنا عن هل يمكن بناء حائط على السيراميك؟  سنقوم بعرض طريقة تركيب السيراميك على الحائط وذلك خلال النقاط التالية:

  • أولًا علينا أن نقوم بتحضير المادة اللاصقة: وهى تقوم بإعداد الغراء التى يتم استخدامه من أجل وضع بلاط السيراميك فوق الحائط، بالطريقة الموضحة فى دليل المستخدم، فى حال أن الغراء يوجد على شكل مسحوق فلابد من القيام بخلطه بالماء بشكل جيد، تبعًا للتعليمات التى توجد على العبوة اللاصقة، ثم نقوم بالتقليب بشكل جيدًا من أجل الحصول على مادة لاصقة متجانسة.
  • ثانيًا وضع اللاصق على الحائط: القيام بوضع الشريط فوق الحائط وتصويرها من خلال استخدام المسجات، الحرص الشديد على عدم نشر الغراء إلى أن يجف، وذلك قبل القيام بوضع البلاط فية لمدة تتراوح من 20 إلى 30 دقيقة، ثم تقطيع الشقوق فية عن طريق استخدام مساطر مسننة يتم تثبيتها بزاوية مائلة، لابد أن تكون جميع الخطوط متوازية.
  • ثالثًا وضع تركيب السيراميك: ترتيب السيراميك بشكل مباشر وذلك بداية من الصف السفلي للجدار ثم للأعلى من خلال استخدام فواصل البلاط وذلك بين كل بلاطه، ولابد من استخدام مستوي مائي وأيضًا مطرقة مطاطية من أجل التأكد أن وضع البلاط بشكل عمودي تمامًا، ثم تكرير ذلك لكل بلاطة عموديًا وافقيًا، واستكمال وضع البلاط بنفس الطريقة والحرص على أن نستخدم أسفنج مبلل من أجل مسح الغراء الذي يوجد على حافة البلاط، مع الاستمرار فى عملية غسلها إلى أن يختفي الغراء من الالتصاق به.

الإجراءات اللازمة قبل تركيب السيراميك على الحائط

هل يمكن بناء حائط على السيراميك؟

هل يمكن بناء حائط على السيراميك؟

نستكمل حديثنا عن هل يمكن بناء حائط على السيراميك؟ بعرض الإجراءات اللازمة قبل تركيب السيراميك على الحائط وذلك خلال النقاط التالية:

  • اولًا أخذ قياسات السيراميك: علينا أن نأخذ مقاسات الجدران المراد وضع السيراميك فوقها بشكل صحيح، استخدام شريط من أجل القياس لكي نقيم مساحة الجدران وأيضًا تحديد كمية السيراميك اللازمة للتركيب، وينصح تخصيص 10% وذلك من المساحة التى تكون متاحة كنسخة احتياطية.
  • ثانيًا تجهيز الحائط: وهو أن تتحقق من الطبقة الأساسية التي ستقوم بالبناء فوقها لكي نتأكد من سلامتها وذلك من الناحية الهيكلية، حيث أن الجدران التالف أو المتعفن من الممكن أن يتسبب في حدوث تشققات وتشوهات أيضًا وتحطيم البلاط، ولابد من إصلاح أي مشاكل متواجده في سطح الجدار قبل أن نقوم بوضع البلاط فوقة، وإزالة أي أدوات أو ملحقات موجوده على الحائط وذلك بالإضافة لأي أغطية للمأخد الكهربائية.
  • ونستكمل حديثنا عن هل يمكن بناء حائط على السيراميك؟ بعرض الإجراء الثالث اللازم قبل تركيب السيراميك وهو : تحديد المكان الذي تريد وضع البلاط فيه ونقوم بإستخدام مؤشر الترابط وذلك في مجموعة مختلفة من التطبيقات من أجل ضمان الحصول على خط مستقيم، ويفضل أن نقوم في البداية برسم خطوط المركز وذلك بقلم التحديد لكى يتم تثبيت البلاط بشكل صحيح، وهذه الخطوة مهمة جدًا في حال إن كان الشكل العام للبلاط يلزمه معرفة خط الوسط، تحديد موقع خط الوسط وأيضًا الخطوط المستعرضة تبعًا لارتفاع بلاط السيراميك التي يتم استخدامه، وهذه الاستراتيجية سوف تساعدك على التحقق من أن كافة المربعات لها نفس الارتفاع، ثم بعد ذلك يتم تثبيت في مسمار وذلك في أحد طرفي الجدار ومسمار ثاني في الجانب الآخر، وذلك بعد القيام بشد الهيئة عليها، وفى حال إن كانت أرضية الغرفة ليست مستوية فهي أيضًا تكون بحاجه إلى ارفاق عمود خشبي تحت الجدار من أجل المحافظة على البلاط في نفس الارتفاع.
  • رابعًا تغطية الأرضية والملحقات الأخري: لابد أن نقوم بحماية الأرضيات وأيضًا أي ملحقات صعب إزالتها والتي تتمثل في صنابير المطبخ وكذلك أسطح الجرانيت المتواجدة في المطبخ وغير ذلك، من أجل ضمان التصاق الألواح البلاستيكية بشكل جيد، علينا أن نستخدم شريطا لاصقة قويًا لكى يتم إلصاقها في نهاية الجدران من الأسفل، لأنه سوف يتم تغطية نهاية الجدار من الأسفل وذلك بمسافة تكون أقل من 1 سم.

أمور يجب مراعاتها عند اختيار وتركيب السيراميك

في نهاية حديثنا عن هل يمكن بناء حائط على السيراميك؟ سنقوم بعرض أمور يجب مراعاتها عند اختيار وتركيب السيراميك وذلك خلال النقاط التالية:

  • سيراميك أرضيات الحمامات والمطابخ: ينصح قبل البدء بتركيب سيراميك أرضيات الحمامات والمطابخ اختيار الألوان الداكنة، والتي تكون مثل اللون الرمادي والأزرق حيث أنه يتناسب بشكل جيد مع حوض الاستحمام الكريمي أو الأبيض، عند القيام بتركيب أرضيات الحمامات لابد من المحافظة على الميل والذي نسبته تقدر 1% من أجل الحفاظ على خصوصية انسياب الماء للمناهل لكى يمنع حدوث الرطوبة.
  • سيراميك أرضيات غرف نوم: بالنسبة للون فيفضل اختيار أرضيات باركيه سيراميك، فهو يضفي لمسة عصرية وأنيقة لديكور غرف النوم للأطفال، بالإضافة لتناسبها مع الكثير من ألوان الجدران والأثاث، وهذا يعمل على إعطائك مساحة واسعة وذلك فى اختيار ما تريده من أثاث غرفة النوم الخاصة بك.

أقرأ أيضًا:

 

Rate this post

الاسئلة الشائعة

هل يمكن بناء حائط على السيراميك؟

سنقوم بالإجابة على سؤال هل يمكن بناء حائط على السيراميك؟ وذلك خلال النقاط التالية: ● من المعروف أن السيراميك يستخدم كخطوة نهائية بعد البناء فهو يعطي الشكل الجمالى والنهائي له ولذلك فلا يمكن أن يتم بناء الحائط عليه بل العكس هو ما يوضع على الحائط بعد بنائه. ● يجب عندما نقرر استخدام السيراميك أن نحدد نوع ذلك السيراميك ما إذا كان ناعم أو خشن، فالجامعة يعكس الضوء ويسهل تنظيفه ويستخدم في أي مكان، أما الخشن فهو يعطي شكل راقي وجمالى للمكان الذي يوضع به.

طريقة تركيب السيراميك على الحائط

بعد أن تحدثنا عن هل يمكن بناء حائط على السيراميك؟ سنقوم بعرض طريقة تركيب السيراميك على الحائط وذلك خلال النقاط التالية: ● أولًا علينا أن نقوم بتحضير المادة اللاصقة: وهى تقوم بإعداد الغراء التى يتم استخدامه من أجل وضع بلاط السيراميك فوق الحائط، بالطريقة الموضحة فى دليل المستخدم، فى حال أن الغراء يوجد على شكل مسحوق فلابد من القيام بخلطه بالماء بشكل جيد، تبعًا للتعليمات التى توجد على العبوة اللاصقة، ثم نقوم بالتقليب بشكل جيدًا من أجل الحصول على مادة لاصقة متجانسة. ● ثانيًا وضع اللاصق على الحائط: القيام بوضع الشريط فوق الحائط وتصويرها من خلال استخدام المسجات، الحرص الشديد على عدم نشر الغراء إلى أن يجف، وذلك قبل القيام بوضع البلاط فية لمدة تتراوح من 20 إلى 30 دقيقة، ثم تقطيع الشقوق فية عن طريق استخدام مساطر مسننة يتم تثبيتها بزاوية مائلة، لابد أن تكون جميع الخطوط متوازية. ● ثالثًا وضع تركيب السيراميك: ترتيب السيراميك بشكل مباشر وذلك بداية من الصف السفلي للجدار ثم للأعلى من خلال استخدام فواصل البلاط وذلك بين كل بلاطه، ولابد من استخدام مستوي مائي وأيضًا مطرقة مطاطية من أجل التأكد أن وضع البلاط بشكل عمودي تمامًا، ثم تكرير ذلك لكل بلاطة عموديًا وافقيًا، واستكمال وضع البلاط بنفس الطريقة والحرص على أن نستخدم أسفنج مبلل من أجل مسح الغراء الذي يوجد على

الإجراءات اللازمة قبل تركيب السيراميك على الحائط

نستكمل حديثنا عن هل يمكن بناء حائط على السيراميك؟ بعرض الإجراءات اللازمة قبل تركيب السيراميك على الحائط وذلك خلال النقاط التالية: ● اولًا أخذ قياسات السيراميك: علينا أن نأخذ مقاسات الجدران المراد وضع السيراميك فوقها بشكل صحيح، استخدام شريط من أجل القياس لكي نقيم مساحة الجدران وأيضًا تحديد كمية السيراميك اللازمة للتركيب، وينصح تخصيص 10% وذلك من المساحة التى تكون متاحة كنسخة احتياطية. ● ثانيًا تجهيز الحائط: وهو أن تتحقق من الطبقة الأساسية التي ستقوم بالبناء فوقها لكي نتأكد من سلامتها وذلك من الناحية الهيكلية، حيث أن الجدران التالف أو المتعفن من الممكن أن يتسبب فى حدوث تشققات وتشوهات أيضًا وتحطيم البلاط، ولابد من إصلاح أى مشاكل متواجده فى سطح الجدار قبل أن نقوم بوضع البلاط فوقة، وإزالة أى أدوات أو ملحقات موجوده على الحائط وذلك بالإضافة لأي أغطية للمأخد الكهربائية. ● ونستكمل حديثنا عن هل يمكن بناء حائط على السيراميك؟ بعرض الإجراء الثالث اللازم قبل تركيب السيراميك وهو : تحديد المكان الذي تريد وضع البلاط فيه ونقوم بإستخدام مؤشر الترابط وذلك فى مجموعة مختلفة من التطبيقات من أجل ضمان الحصول على خط مستقيم، ويفضل أن نقوم فى البداية برسم خطوط المركز وذلك بقلم التحديد لكى يتم تثبيت البلاط بشكل صحيح، وهذه الخطوه مهمة جدًا فى حال إن كان الشكل العام للبلاط يلزمه معرفة خط الوسط، تحديد موقع خط الوسط وأيضًا الخطوط المستعرضة تبعًا لارتفاع بلاط السيراميك التى يتم استخدامه، وهذه الاستراتيجية سوف تساعدك على التحقق من أن كافة المربعات لها نفس الارتفاع، ثم بعد ذلك يتم تثبيت فى مسمار وذلك فى أحد طرفي الجدار ومسمار ثاني فى الجانب الآخر، وذلك بعد القيام بشد الهيئة عليها، وفى حال إن كانت أرضية الغرفة ليست مستوية فهي أيضًا تكون بحاجه إلى ارفاق عمود خشبي تحت الجدار من أجل المحافظة على البلاط فى نفس الارتفاع. ● رابعًا تغطية الأرضية والملحقات الأخري: لابد أن نقوم بحماية الأرضيات وأيضًا أى ملحقات صعب إزالتها والتى تتمثل فى صنابير المطبخ وكذلك أسطح الجرانيت المتواجدة فى المطبخ وغير ذلك، من أجل ضمان التصاق الألواح البلاستيكية بشكل جيد، علينا أن نستخدم شريطا لاصقة قويًا لكى يتم إلصاقها فى نهاية الجدران من الأسفل، لأنه سوف يتم تغطية نهاية الجدار من الأسفل وذلك بمسافة تكون أقل من 1 سم

أمور يجب مراعاتها عند اختيار وتركيب السيراميك

فى نهاية حديثنا عن هل يمكن بناء حائط على السيراميك؟ سنقوم بعرض أمور يجب مراعاتها عند اختيار وتركيب السيراميك وذلك خلال النقاط التالية: ● سيراميك أرضيات الحمامات والمطابخ: ينصح قبل البدء بتركيب سيراميك أرضيات الحمامات والمطابخ اختيار الألوان الداكنة، والتى تكون مثل اللون الرمادي والأزرق حيث أنه يتناسب بشكل جيد مع حوض الاستحمام الكريمي أو الأبيض، عند القيام بتركيب أرضيات الحمامات لابد من المحافظة على الميل والذي نسبته تقدر 1% من أجل الحفاظ على خصوصية انسياب الماء للمناهل لكى يمنع حدوث الرطوبة. ● سيراميك أرضيات غرف نوم: بالنسبة للون فيفضل اختيار أرضيات باركية سيراميك، فهو يضفي لمسة عصرية وأنيقة لديكور غرف النوم للأطفال، بالإضافة لتناسبها مع الكثير من ألوان الجدران والأثاث، وهذا يعمل على إعطائك مساحة واسعة وذلك فى اختيار ما تريده من أثاث غرفة النوم الخاصة بك.

هل يمكن بناء حائط على السيراميك؟

هل يمكن بناء حائط على السيراميك؟(نجوم نت ) يتساءل الكثير من الأشخاص عن إمكانية بناء حائط فوق السيراميك، حيث أن المعروف هو عملية تركيب السيراميك فوق الحائط، ولكن التساؤل الجديد هو هل يمكن بناء حائط على السيراميك، وسنقوم بالإجابة على هذا السؤال خلال مقالنا.

التعليق إزالة التعليق

You cannot copy content of this page