اهلا بك في شركة نجوم الخليج للعوازل الاسطح وكشف تسربات المياه بالسعودية

اختر الخدمة التي تريد

ترميم المنازل

خدمات الصيانة

خدمات العزل

خدمات تسربات المياه

عزل اسطح

عزل حراري

عزل خزانات

عزل فوم

عزل مائي

حدد بالتفصيل ما تريد

يرجي ملأ الاستمارة

ارسال الطلب

اين انت

اختر المدينة

هل تعتبر الخرسانة الرغوية عازلة للحرارة

اطلب الخدمة الان

خدمة علي مدار 24 ساعة
هل تعتبر الخرسانة الرغوية عازلة للحرارة
emyadham

هي ذلك النوع من الخرسانة الذي يتم استخدامه في عدة أغراض وذلك بسبب أنها تتميز بوزنها الخفيف الذي يكون بسبب قلة كثافتها، ولكن هل تعتبر الخرسانة الرغوية عازلة للحرارة للإجابة علي ذلك التساؤل يجب أن تعلم أن من أهم مميزات تلك المادة الخرسانية هي قدرتها علي مقاومة الاحتراق وكذلك تتميز بكونها عازل قوي للحرارة ولذلك زاد استخدامها في معظم أنحاء العالم لتميزها بالعديد من المواصفات التي لا تتميز بها الخرسانة العادية، ولذلك سوف نتناول من خلال مقالنا الاجابة بالتفصيل عن ذلك التساؤل هل تعتبر الخرسانة الرغوية عازلة للحرارة.

هل تعتبر الخرسانة الرغوية عازلة للحرارة

يجب في البداية أن تتعرف علي أهم مواصفات الخرسانة الرغوية وما تتميز به والذي جاء كالتالي:-

  • تتميز بقدرتها العالية علي مقاومة الحرارة

من أهم ما تتميز به الخرسانة الرغوية أنها تتراوح قيمة الموصولة الحرارية الخاصة بها من 0.1 حتي 0.43 واط درجة مئوية، وهذا ما ساعد علي جعلها تقلل الحرارة في المكان وبالتالي لا تحتاج إلي أجهزة تبريد أو تدفئة، وهذا ما يساعد أيضا علي تقليل الطاقة الكهربائية في المكان المستخدم الخرسانة الرغوية.

  • تتميز أيضا بقدرتها علي العزل الصوتي

فلديها تلك القدرة الكبيرة علي امتصاص الموجات الصوتية وبالتالي تكون غير متاحة للصوت بالعبور الي أي مكان أخر ويرجع ذلك بسبب استخدام الفقاعات الهوائية في تصنيع الخرسانة الرغوية، ولذلك يتم استخدامها في السقف والجدران لتقليل حدوث الضوضاء في المكان.

  • تقلل من الحمل الذي يقع علي الاساس

تتميز الخرسانة الرغوية بقلة كثافتها وبالتالي فهي تكون خفيفة الحمل علي الأساس والأعمدة أيضا.

  • مقاومتها للحريق

باعتبار أن الخرسانة الرغوية مادة غير عضوية فبالتالي هي غير قابلة للاحتراق وبالتالي يتم تغليف تلك الأجزاء التي تكون قابلة للاشتعال.

استخدامات الخرسانة الرغوية

هل تعتبر الخرسانة الرغوية عازلة للحرارة

هل تعتبر الخرسانة الرغوية عازلة للحرارة

يتم استخدام الخرسانة الرغوية في العديد من الأغراض والتي تتمثل في التالي:-

  • يتم أستخدم الخرسانة الرغوية كعازل قوي للصوت فتمنع الضوضاء وبالتالي يتم استخدامها في المباني التي تكون ذات طوابق متعددة وذلك باعتبارها عازل قوي فيما بين الطوابق المتعددة وبعضها البعض.
  • تستخدم في مليء الفجوات التي تكون فيما بين الطوب وبعضه البعض.
  • تستخدم في جعل المباني غير قابلة للاحتراق وذلك بسبب تلك المادة التي يصنع منها الخرسانة الرغوية وبالتالي يتم وضعها في الأسقف وكذلك علي الأرضيات والحائط.
  • تستخدم في ردم الخنادق أو في بناء الحواجز التي تكون في المطارات.
  • يتم استخدامها من أجل ترميم المباني القديمة وبشكل خاص من الخارج لما تتميز به من خفة وزنها.
  • يتم استخدامها في أنشاء ملاعب السلة وكذلك ملاعب كرة الطائرة وكذلك من أجل أنشاء المظاهر الديكوريه في الحدائق.
  • تستخدم في هيكل الطريق حتي يكون أكثر أمان لأنها خفيفة الوزن وتتناسب مع تلك الأرض الناعمة ولا تسبب الضغط الشديد علي الهيكل الأصلي.
  • في حالة الرغبة في بناء دعامة لجسر يتم استخدام الخرسانة الرغوية لأنها خفيفة الوزن ولا تساعد علي هبوط الجسر.
  • يتم استخدام الخرسانة الرغوية في عمل الأنفاق وذلك لاستخدامها لملء الفراغات وذلك بعد الانتهاء من المنظر النهائي بعد أن ينتهي عمل النفق.

عيوب الخرسانة الرغوية

  • تعتبر من الخرسانات الهشة والضعيفة وبالتالي فهي تحتاج إلي عناية كبيرة من أجل التنفيذ بدقة وعناية.
  • عند القيام بتركيبها يجب أن يم هذا الأمر بكل عناية لأنه في حالة القيام بأعمال فوقها قد يؤدي ذلك الي التكسير والتصدع.
  • يعيبها ضعف مقاومتها للماء وذلك بشكل خاص في حالة إذا لم يتم الحفاظ علي وقايته أثناء أعمال التشطيب فهذا الأمر يساعد علي نفاذ الماء ولأنها هشة فهي أيضا سريعة الامتصاص للرطوبة.
  • قابلة للتصدع بشكل كبير وذلك في حالة حدوث زلزال.

أقرأ أيضًا:

 

Rate this post

الاسئلة الشائعة

هل تعتبر الخرسانة الرغوية عازلة للحرارة

يجب في البداية أن تتعرف علي أهم مواصفات الخرسانة الرغوية وما تتميز به والذي جاء كالتالي:- - تتميز بقدرتها العالية علي مقاومة الحرارة من أهم ما تتميز به الخرسانة الرغوية أنها تتراوح قيمة الموصولة الحرارية الخاصة بها من 0.1 حتي 0.43 واط درجة مئوية، وهذا ما ساعد علي جعلها تقلل الحرارة في المكان وبالتالي لا تحتاج إلي أجهزة تبريد أو تدفئة، وهذا ما يساعد أيضا علي تقليل الطاقة الكهربائية في المكان المستخدم الخرسانة الرغوية. - تتميز أيضا بقدرتها علي العزل الصوتي فلديها تلك القدرة الكبيرة علي امتصاص الموجات الصوتية وبالتالي تكون غير متاحة للصوت بالعبور الي أي مكان أخر ويرجع ذلك بسبب استخدام الفقاعات الهوائية في تصنيع الخرسانة الرغوية، ولذلك يتم استخدامها في السقف والجدران لتقليل حدوث الضوضاء في المكان. - تقلل من الحمل الذي يقع علي الاساس

استخدامات الخرسانة الرغوية

يتم استخدام الخرسانة الرغوية في العديد من الأغراض والتي تتمثل في التالي:- - يتم أستخدم الخرسانة الرغوية كعازل قوي للصوت فتمنع الضوضاء وبالتالي يتم استخدامها في المباني التي تكون ذات طوابق متعددة وذلك باعتبارها عازل قوي فيما بين الطوابق المتعددة وبعضها البعض. - تستخدم في مليء الفجوات التي تكون فيما بين الطوب وبعضه البعض. - تستخدم في جعل المباني غير قابلة للاحتراق وذلك بسبب تلك المادة التي يصنع منها الخرسانة الرغوية وبالتالي يتم وضعها في الأسقف وكذلك علي الأرضيات والحائط. - تستخدم في ردم الخنادق أو في بناء الحواجز التي تكون في المطارات. - يتم استخدامها من أجل ترميم المباني القديمة وبشكل خاص من الخارج لما تتميز به من خفة وزنها. - يتم استخدامها في أنشاء ملاعب السلة وكذلك ملاعب كرة الطائرة وكذلك من أجل أنشاء المظاهر الديكوريه في الحدائق. - تستخدم في هيكل الطريق حتي يكون أكثر أمان لأنها خفيفة الوزن وتتناسب مع تلك الأرض الناعمة ولا تسبب الضغط الشديد علي الهيكل الأصلي. - في حالة الرغبة في بناء دعامة لجسر يتم استخدام الخرسانة الرغوية لأنها خفيفة الوزن ولا تساعد علي هبوط الجسر. - يتم استخدام الخرسانة الرغوية في عمل الأنفاق وذلك لاستخدامها لملء الفراغات وذلك بعد الانتهاء م

عيوب الخرسانة الرغوية

- تعتبر من الخرسانات الهشة والضعيفة وبالتالي فهي تحتاج إلي عناية كبيرة من أجل التنفيذ بدقة وعناية. - عند القيام بتركيبها يجب أن يم هذا الأمر بكل عناية لأنه في حالة القيام بأعمال فوقها قد يؤدي ذلك الي التكسير والتصدع. - يعيبها ضعف مقاومتها للماء وذلك بشكل خاص في حالة إذا لم يتم الحفاظ علي وقايته أثناء أعمال التشطيب فهذا الأمر يساعد علي نفاذ الماء ولأنها هشة فهي أيضا سريعة الامتصاص للرطوبة. - قابلة للتصدع بشكل كبير وذلك في حالة حدوث زلزال.

هل تعتبر الخرسانة الرغوية عازلة للحرارة

هي ذلك النوع من الخرسانة الذي يتم استخدامه في عدة أغراض وذلك بسبب أنها تتميز بوزنها الخفيف الذي يكون بسبب قلة كثافتها، ولكن هل تعتبر الخرسانة الرغوية عازلة للحرارة للإجابة علي ذلك التساؤل يجب أن تعلم أن من أهم مميزات تلك المادة الخرسانية هي قدرتها علي مقاومة الاحتراق وكذلك تتميز بكونها عازل قوي للحرارة ولذلك زاد استخدامها في معظم أنحاء العالم لتميزها بالعديد من المواصفات التي لا تتميز بها الخرسانة العادية، ولذلك سوف نتناول من خلال مقالنا الاجابة بالتفصيل عن ذلك التساؤل هل تعتبر الخرسانة الرغوية عازلة للحرارة

التعليق إزالة التعليق

You cannot copy content of this page